اليوم عبر موقع الجنينة سنتعرف على كيف تكتب العراق بالإنجليزي ؟ و سنذكر لكم الكثير من المعلومات حول العراق ، و التفاصيل الكثيرة عن العراق  حيث أن العراق من الدول العربية التي تقع في قارة آسيا في الشرق الأوسط .

العراق

حيث أن العراق رسمياً جمهوريّة عاصمتها مدينة بغداد ، حيث تقع العراق في الجزء الغربي من قارة آسيا ، كما و تشرف على الخليج العربي ، و هي دولة برلمانيّة اتحادية ، و تنضم لعضويّة جامعة الدول العربية ، و أيضاً منظمة المؤتمر الإسلامي ، و منظمة أوبك ، و كانت العراق قديماً تحمل اسم بلاد ما بين النهرين.

من المتعارف عليه أنّ العراق مسقط لرأس العديد من الأنبياء من بينهم إبراهيم الخليل ، و آدم ، و نوح ، و هود ، و صالح ، و سليمان ، و ذو الكفل ، و أيوب عليهم السلام جميعاً ، و كما تعد أيضاً مرقداً لعدد كبير من الأئمة ، مثل الإمام علي بن أبي طالب ، و الإمام الحسين ، و الإمام العباس ، و الإمامين الكاظميين ، و الإمام أبي حنيفة النعمان و غيرهم.

كما و تتكون الجمهورية من 18 محافظة معترف بها رسمياً ، و محافظة غير رسمية بالإضافة إلى محافظة حلبجة في إقليم كردستان ، و يسكن هذه المحافظات سكان يصل عددهم إلى 37.056.169 نسمة تقريباً وفقاً لإحصائيات عام 2015م ، كما تشكّل الطوائف العربية ما نسبته 80% من العدد الإجمالي للسكان ، و يشكّل الأكراد ما نسبته 15% ، أمّا باقي النسب فهي موزعة ما بين آشوريين و تركمان و أرمن و غيرهم من الأقليات.

التسمية :

حيث حافظت العراق على اسمها “بلاد ما بين النهرين” على مر العصور قبل الميلاد ، و يشير هذا المسمى إلى “الأرض”، و تتضمن المناطق المحصورة بين المناطق القائمة بين نهري دجلة و الفرات ، و تغيّر مسمّاها مع مرور الزمن حتى تسمّت بعراق العرب في القرون الوسطى حتى يتمّ التمييز بينها و بين عراق العجم القائمة في الجزء الغربي من إيران ، كما ضمّت المنطقة الجغرافية لعراق العرب بدءاً من وادي دجلة و الفرات وصولاً إلى الأجزاء الجنوبية من تلال حمرين.

كما تسمّت البلاد بالعراق مع حلول القرن السادس الميلادي ، و هو ترجمة للكلمة أوروك ، أو الوركاء ، و هي كلمة فارسية الأصل و معناها الأرض المنخفضة.

الجغرافيا:

حيث تشغل جمهوريّة العراق بمساحتها الممتدة إلى 4,370.72 كيلومتراً مربّعاً حيزاً في الجزء الجنوبي الغربي من آسيا، و تنضمّ العراق لدول الشرق الأوسط ، و تشترك بحدود من الجزء الشمالي مع تركيا ، و من الناحية الشرقية مع جمهورية إيران الإسلامية ، و تحدّها السعودية و الأردن و سوريا من الناحية الغربية ، و كما تمتدّ حدودها مع السعوديّة إلى الجنوب أيضاً إلى جانب الكويت.

كيف تكتب كلمة العراق بالإنجليزي:

تكتب كلمه العراق بالانجليزي هكذا  “Iraq”.

 

 

و بهذا نصل إلى ختام المقال الذي من خلالع عرضنا معلومات عامة عن دولة العراق ، و أيضاً ذكرنا في هذا المقال تسمية العراق ، و الجغرافيا الخاصة بهذا البلد ، و أخيراً تعرفنا على كيف تكتب كلمه العراق بالانجليزي ؟ هكذا  “Iraq”.