كيف تختار دراجة كهربائية بشكل ممتاز، تم بيع 520 ألف دراجة كهربائية في ألمانيا وحدها في عام 2015، مما يدل على مدى انتشار الدراجات الكهربائية في صناعة الدراجات، بينما يوجد الآن 2.5 مليون دراجة كهربائية في ألمانيا، هناك الآن العديد من العروض المتاحة بسبب الطلب المتزايد على هذا النوع من الدراجات، عندما يقف المرء في حيرة من أمره أمام الميزات والتكاليف، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على كيف تختار دراجة كهربائية بشكل ممتاز.

كيف تعمل الدراجة الكهربائية

أكثر أنواع الدراجات تطور، تختلف الدراجة الكهربائية عن الدراجة العادية باحتوائها على العديد من المكونات الإضافية، بما في ذلك البطارية والمحرك ووحدة التحكم والعديد من القطع الرئيسية والإكسسوارات الأخرى، تعمل هذه الدراجات بشكل مشابه للدراجات العادية من حيث أنها تعمل بحركة المقبض والدواسات، لكن إضافة الكهرباء تعمل على تعزيز القوة البشرية بدلاً من استبدالها تمامًا، المحرك الذي يقوم بتشغيل الدراجة والبطارية، والذي بدوره يقود قوة المحرك وقوته، ولكن يوجد العديد من المكونات الكهربائية التي تتحكم بهذه الدراجات، الأشكال الثلاثة الرئيسية لعمليات عملها هي كما يلي:

  • قد يتم تشغيل الدراجة تمامًا مثل الدراجة العادية، ولها ثلاثة إلى ثمانية تروس، وتُساعدك مجموعة النقل الداخلية على الحركة دون مقاومة إضافية ناتجة من المُحرك.
  • باستخدام دواسة المساعدة، والتي تستخدم الطاقة البشرية والكهربائية لدفع الدراجة معا، بمجرد الضغط على زر التشغيل، سيبدأ المحرك فورًا في إنتاج الطاقة الكهربائية عن طريق تبديل التروس، هناك ثلاثة من هذه التروس، منخفض يوفر 30% من الطاقة، ومتوسط يوفر 60% من الطاقة، ومرتفع وفر 100% من الطاقة.
  • يمكن للكهرباء فقط تشغيل الدراجة، لذا يمكنك ركوبها دون وضع قدميك على الدواسات، عندما تبدأ دراجتك، سوف تتحرك الدراجة للأمام بفضل المحرك، وستكون مُهمة الدواسات هي زيادة السرعة وتوقيف الدراجة.

تعرف على أهم أجزاء الدراجة الكهربائية

ستوضح لك القائمة التالية أبرز مكونات الدراجة الكهربائية أنها مكونة من عدة مكونات مهمة:

  • البطاريات: إنها بمثابة المصدر الأساسي للطاقة للدراجة، وإذا كانت ذات نوعية جيدة، فيمكن أن يستمر بعضها لمدة 5 إلى 6 سنوات.
  • المحرك الكهربائي: هو الجزء الذي يحول الطاقة الكهربائية إلى طاقة ميكانيكية لدفع الدراجة، وتستخدم المحركات المغناطيسية حاليًا في جميع موديلات الدراجات الكهربائية.
  • ذراع الدوران: تولد المحركات المحورية المعنية عزم الدوران المطلوب لتشغيل عجلات الدراجات.
  • الخانق أو الشفاط: يتحكم هذا في مقدار الطاقة التي يتم إرسالها إلى المحرك.
  • وحدة التحكم: إنه يحول جهد التيار المستمر إلى تيار متناوب ثلاثي الطور ويعدل باستمرار الجهد المتجه إلى المحرك، والذي يبدأ من الصفر ويصل إلى ما بين 12-24-48 فولت، إنه أحد الأجزاء الأساسية للدراجة.
  • المجسات: إنه المكون الذي يتيح التحكم اليدوي في قوة المحرك.
  • الكمبيوتر الموصول في الدراجة: يمنحك كل المعلومات التي تحتاجها لفهم ما يحدث داخل الدراجة وخارجها على الطريق.

كيف تختار دراجة كهربائية بشكل ممتاز

في السنوات الأخيرة، اكتسبت الدراجات الكهربائية المزيد والمزيد من المعجبين الذين يرغبون في امتلاكها، في العديد من الدول، تعتبر النسبة امتلاك الأشخاص للدراجات كهربائية عالية، وإذا كنت تفكر في شراء إحدى هذه الدراجات النارية، فهناك العديد من الأشياء المهمة التي يجب أن تعرفها قبل القيام بذلك، والتي سنقوم بتحديدها لك أدناه:

  • تتمثل الخطوة الأولى في تحديد حاجتك للدراجات وبدقة، للقيام بذلك، اسأل نفسك عن عدد المرات التي ستستخدم فيها كل دراجة (أسبوعيًا أو يوميًا)، ستكون الإجابات على هذه الأسئلة، بالإضافة إلى وزنك، وإلى المسافة التي تمشي بها، و أجوبة هذه الأسئلة ستُساعدك بشكل كبير في اختيار الدراجة المُناسبة لك.
  • اختر مستشعر حركة لديه سرعات تناسبك؛ من الأهمية بمكان مراقبة عدد المرات التي تخطو فيها وتنظيم السرعة والبطء في القيام بذلك.
  • كلما زاد الجهد، كانت البطارية أفضل، يمكن القول إن بطاريات الليثيوم و النيكل هيدريد (NiMH) أقل تكلفة وتستمر لفترة طويلة، تحقق من نوع بطارية الدراجة التي لديك بعناية، ولا تنخدع بالتسويق ووعود الشركات المُصنعة.
  • يجب أن تأتي معدات السلامة الأكثر أهمية، بما في ذلك خوذة القيادة والسترة الواقية و الشريط الملون، مع الدراجة التي تنوي شرائها.
  • نظرًا لأن الدراجة الكهربائية خفيفة الوزن، فاستثمر في دراجة ذات فرامل جيدة.
  • نحثك على تجربة دراجة قبل أن تقرر شراء واحدة، يمكنك إما شراء دراجة أو استئجار واحدة من نفس النوع وتأخذها لتجربة قيادة ليوم واحد.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا كيف تختار دراجة كهربائية بشكل ممتاز، و نكون وضحنا ايضا كيف تعمل الدراجة الكهربائية، و تعرف على أهم أجزاء الدراجة الكهربائية.