كيف تريد أن تلفت انتباه الزبائن للمنتج في عالم أصبحت فيه عمليات البيع تضم منافسيناُ كبيراً ؟ فالموضوع أصبح أصعب خاصةً بالنسبة للبائعين الذين يبيعون منتجات عامة . و لكن عن طريق  التخطيط غير المنقطع و بذل المزيد و الكثير من الوقت للتسويق و معرفة الجمهور الخاص بك و خط المنتجات . و يمكنك معرفة كيف تجعل منتجك متميزاً مبهراً عن غيره ، و هذا  يجعل الزبائن يعودون للشراء منه ، و كيف يمكنك أن تبتعد عن العديد من المنافسين الذين يبيعون منتجات مماثلة و مشابهة  مصنعة بكميات هائلة و كبيرة لنفس العملاء و الزبائن الذين تستهدفهم .

مع العلم أن التسويق هو مجموعة من الأنشطة و العمليات المتنوعة التي تقوم بتعريف المنتجات و السلع والخدمات إلى الجمهور. و يهدف كل أصحاب نشاط تجارى ينتج السلع والخدمات لإيجاد خطة تسويق ناجحة وموفقة لمنتجاته التي تحقق له الأرباح . ويعتمد على ذلك من خلال التخطيط لدراسة سوق المنافس وتحديد الخدمات والسلع و معرفة العملاء المستهدفين وتحديد الأسعار . وذلك كله  بهدف الترويج لمنتجات المنشأة أو المصنع الذى يسوق له. كما أنه يسعى إلى تعزيز التبادل بين العملاء وبين الشركة المنتجة للسلع والخدمات .

أهمية إنشاء علامة مميزة للمنتج :

عند التسويق لأي منتج لابد أن تعرف أنك تسوق لنفسك معه و يجب أن تسأل نفسك باستمرار ماذا أفعل لكى أجذب العملاء إلى المنتجات؟ و ما الشيء النادر  الذي سيجذب انتباههم إلى المنتجات؟ ولماذا يتجهون إلى هذه المنتجات ولا يتجهون إلى منتجاتي؟ ستنير هذه الأسئلة لك الطريق في الخطط التسويقية ، و تضعك على البدايات الأولى في نجاح التسويق ، و يجعلك تكوّن براند مميزاً و ممتازاً لمنتجك يختلف عن المنتجات الأخرى الموجودة في الأسواق .

أهمية إعداد سوق خاص بك :

يجهل العديد من المسوقين هذه الخطوة ، و لكن يعتبر إعداد سوق خاص بك عنصراً أساسياً في تسويق منتجاتك . حيث تحدد عملائك الذين تريد أن تصل إليهم وتنشئ سوق خاصاً بك و تصل إليهم مباشرةً من خلاله دون الحاجة إلى وسيط بينكم ،  فسيعزز و يزيد هذا من العلاقة و الثقة التبادلية بينك و بين عملائك . كما أن سيساعدك إعداد سوق خاص تصل به إلى عملائك على قراءة كل احتياجات عملائك و تعرف توجهاتهم و رغباتهم في البيع والشراء.

وهذا سيعود بالنفع عليك فضلاً أنه سيزيد من الاتصال بينكم . حيث أنه سيشارك العملاء بآرائهم في المنتجات وردة فعلهم تجاه منتجات السوق الخاص بك . فهم يحتاجون أن يشعروا بالاتصال الدائم معك ، فسيؤدي ذلك إلى زيادة المبيعات و المنتجات .

اليك عبارات دعائية قوية و كلمات تشويقية تسويقية ناجحة و مهمة يمكنك استعمالها في أي نشاط تجاري و أهم الكلمات والأفكار التي يجب أن تستخدمها لجذب الزبائن :

  • سهل الاستخدام
  • مجرب .
  • الضمان .
  • الهدايا .
  • سحري .

و هكذا وصلنا إلى ختام المقال الذي تحدثنا به حول عملية التسويق وكيفية جذب الزبائن بعبارات تلفت انتباههم نتمنى رضاكم