كيف افعل خدمة موجود اكواد موجود الجديدة 1444، تعد شركة stc من أفضل شركات الاتصالات بالمملكة العربية السعودية ، لأنها تقدم العديد من الخدمات المميزة لعملائها ، إلى جانب العديد من عروض باقات الإنترنت والمكالمات وحتى الرسائل النصية التي تلبي احتياجات المستخدمين، و تعتبر خدمة موجود أيضًا من أبرز خدمات الشركة ، لذلك من خلال المقال التالي سنتعرف الى كيفية تفعيل خدمة موجود الجديدة.

نبذة عن شركة stc

تُعرف stc بأنها المشغل الرئيسي بالمملكة العربية السعودية والتي تقدم مجموعة من خدمات الاتصالات الرائعة لعملائها، حيث تأسست هذه الشركة في عام 2002 م ، وتعمل هذه الشركة باستمرار على تقديم أفضل العروض باستخدام أحدث التقنيات العالمية بالإضافة إلى ذلك استطاعت الشركة من تحقيق الكثير من الإنجازات والجوائز ، بالإضافة إلى قيمتها التسويقية العالية.

ما هي خدمة موجود

من الممكن أن يكون هاتف المستخدم مغلقًا، أو قد يكون مشتتًا لذلك لا يستطيع صاحب الهاتف رؤية المكالمات الواردة ؛ لذلك تأتي خدمة موجود بغرض إبقاء المستخدم على اطلاع بجميع المكالمات الواردة عندما يكون مشغولا أو عندما يكون هاتفه مغلقا أو عندما يكون الهاتف خارج التغطية وذلك عن طريق رسائل الجوال القصيرة التي تخبره بكافة تفاصيل المتصل، و لذلك نرى أن الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة ليس بإمكانهم التخلي عن هذه الخدمة.

ما هي خدمة موجود سوا

تتيح هذه الخدمة إرسال رسالة للعميل تبين فيه جميع التفاصيل التي تتعلق بالمكالمات الواردة للجوال أثناء تواجده خارج نطاق التغطية ، إلى جانب حقيقة أنه يمكن للعميل الاستفادة من هذه الخدمة إذا كان الجوال خارج التغطية أو مغلق بالإضافة إلى ذلك يمكن الاستفادة من هذه الخدمة من خلال تحويل رقم المتصل إلى رقم الخدمة ، حيث يظهر للمتصل أن الهاتف مغلق ، بينما تظهر رسالة لصاحب الهاتف بها تفاصيل المكالمة.

كيف افعل خدمة موجود اكواد موجود الجديدة 1444

من الممكن للمستخدم تفعيل خدمة موجودة في سوا STC على هاتفه سواء لنظام أندرويد أو آيفون باتباع الخطوات التالية:

  • يفتح المستخدم تطبيق الهاتف ويكون جاهزًا لإجراء مكالمة.
  • يكتب رمز تفعيل الخدمة الموجود ، وهو #4000*62*.
  • يقوم بالنقر على زر الاتصال على الشريحة التي يرغب في تفعيل الخدمة عليها ، ليتم تأكيد تفعيل الخدمة.
  • بعد تفعيل الخدمة سوف يستطيع المستخدم من استقبال رسائل نصية تحتوي على تفاصيل المكالمات الواردة عندما يكون مشغولاً أو هاتفه مغلقاً أو عندما يكون الهاتف خارج التغطية.

اقرأ أيضاً : كم عدد طوابق برج خليفة في دبي

كيفية إلغاء خدمة موجود سوا في الاتصالات السعودية

في حالة رغبة مستخدم هواتف الايفون أو الاندرويد في إلغاء خدمة موجود في سوا في الاتصالات السعودية ، يمكنه اتباع الخطوات التالية:

  • فتح تطبيق الهاتف استعدادًا لمكالمة.
  • إدخال الكود لإلغاء خدمة موجود وهي # 62 #.
  • النقر فوق إجراء مكالمة لتأكيد عملية الإلغاء.
  • بعد إلغاء الخدمة لن يستطيع المستخدم من استقبال رسائل نصية تخبره بالمكالمات الواردة عندما يكون مشغولاً أو إذا كان الهاتف مغلقاً.

تفعيل خدمة خارج التغطية

يستطيع العملاء تفعيل خدمة خارج التغطية ، عن طريق واحد من الأرقام التي توفرها الشركة لمستخدميها ، وهي:

  • يمكن تفعيل خاصية الرقم المشغول من خلال الكود التالي: *21*#08.
  • يمكن تفعيل خدمة الرقم غير موجود بالخدمة عن طريق الكود التالي:*21*0200#.
  • يمكن للعميل تحويل المكالمة إلى الانتظار باستخدام الكود التالي: *43#.
  • في حالة وجود اتصال جديد في نفس الوقت ، يمكن تفعيل خاصية “غير موجود” باستخدام الكود:*67*0200#.

رسوم خدمة موجود سوا في السعودية

أتاحت شركة الاتصالات السعودية خدمة موجود مجانية للعملاء دون فرض أي رسوم أو ضرائب على هذه الخدمة، و جدير بالقول أن خدمة “موجود سوا” متوفرة لكافة المواطنين السعوديين المقيمين داخل حدود المملكة ، وتأتي هذه الخدمة من شركة stc السعودية مجانًا بناءً على أهداف الشركة واستراتيجيتها لخدمة العملاء و الزبائن لذلك ليس من المستغرب أن نراها شركة الاتصالات الأولى في المملكة العربية السعودية.

الى هنا نختم مقالنا الذي تناولنا فيه كيف افعل خدمة موجود اكواد موجود الجديدة 1444، كما تطرقنا الى نبذة عن شركة stc و ما هي خدمة موجود و ما هي خدمة موجود سوا و تعرفنا الى كيفية إلغاء خدمة موجود سوا في الاتصالات السعودية و تفعيل خدمة خارج التغطية و رسوم خدمة موجود سوا في السعودية.