مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول كيف أعرف نتيجة فحص الزواج وكل ما يتعلق به ، تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

كيف أعرف نتيجة فحص الزواج 1444!

فحص الزواج من الفحوصات اللازمة حفاظا على سلامة الزوجين وضمان سلامة وصحة ابنائهما في المستقبل ، وقد شددت الحكومة السعودية على ضرورة إجراء الفحص وتمكين مواطنيها من الحصول على نتيجة الامتحان إلكترونياً دون الحاجة للذهاب إلى أي مؤسسة حكومية وسوف يسلط موقع الجنينة الضوء على كيفية معرفة نتيجة فحص الزواج وكيفية ذلك. إجراء الفحص بالتفصيل.
كيف اعرف نتيجة فحص الزواج 1444

يمكن معرفة نتيجة فحص الزواج إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية ، وذلك باتباع الخطوات التالية:

انتقل إلى الموقع الرسمي لوزارة الصحة بالمملكة

انقر فوق دليل الخدمات.

انقر فوق الفحص الطبي قبل الزواج كما هو موضح بالشكل أدناه.

الضغط على الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج.

أدخل البيانات المطلوبة بعد التأكد من صحتها.

انقر فوق استفسار.

إظهار نتيجة فحص الزواج وتفاصيله.

كيفية إجراء فحص الزواج!

يمكن إجراء فحص الزواج للتأكد من سلامة وصحة الزوجين باتباع الخطوات التالية:

زيارة أقرب مركز فحص زواج معتمد في المملكة.

يتم سحب عينة دم لكل من الزوجين.

يتم تحليل جميع العينات المسحوبة.

يمكن الاطلاع على نتيجة فحص الزواج على الموقع الرسمي لوزارة الصحة.

نتيجة فحص الزواج كم يوما!

المدة التي تستغرقها لظهور نتيجة فحص الزواج هي 10 أيام كحد أقصى ، ويمكن معرفة النتيجة إلكترونياً أو باستلامها ، أو بإرسال من يستلم نتيجة فحص الزواج من مراكز التحاليل المخبرية. وأكدت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية أن كل من يقبل الزواج يجب أن يخضع للفحص مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر قبل تاريخ الزواج، وتجدر الإشارة إلى أن صلاحية عقد الزواج صالحة لمدة ستة أشهر. عندما يتفق الخطيبان ويكون التحليل إيجابيًا ، يتم إصدار عبارة “تهانينا”، يتم إصدار شهادة فحص الزواج.

المستندات المطلوبة لفحص الزواج!

قبل التوجه إلى المركز الطبي المتخصص لفحص ما قبل الزواج في المملكة العربية السعودية ، يشترط أن يكون لدى الزوجين بطاقة هوية وطنية أو جواز سفر أو أي وثيقة هوية أخرى ، بالإضافة إلى ضرورة حيازة صورتين لكل منهما منهم.

شهادة عدم توافق فحص الزواج!

بعد نتائج تحليل اختبار الزواج قد تظهر نتيجة عدم التوافق ، حيث يتم اكتشاف إصابة أحد الطرفين بمرض سواء وراثي أو معدي ، وفي هذه الحالة تلجأ وزارة الصحة إلى التأجيل. موعد الزواج بحيث يحصل المصاب على جرعتين من الدواء لعلاج المرض والدورة الشهرية بين الجرعتين ، مدة شهر ، وجرعة أخرى بعد ثلاثة أشهر والتي تعتبر جرعة منشطة، إذا كانت الزوجة مصابة ، يتم إعطاء المولود لقاح يسمى الجلوبيولين ، وهو لقاح مناعي.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول كيف أعرف نتيجة فحص الزواج وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.