كيف اعرف تاريخ اصدار الهوية، لمعرفه اصدار الهوية الوطنية بشكل الكتروني دون الحجز لموعد في مدن المملكة العربية السعودية حيث في هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نقوم بتوضيح وشرح كيف اعرف تاريخ اصدار الهوية مرورا باستعراض اليه الاستعلام عن مده صلاحيه الهوية تاريخ انتهائها مع الإضاءة على الطريقة لحجز موعد في مكاتب الأحوال المدنية.

بطاقة الهوية الوطنية السعودية

تعرف بطاقه الهوية ببطاقة الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية فهي للإدارة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية وتعتبر الهوية هي الوثيقة الرسمية التي تثبت هويه المواطن في المملكة وتمكن المواطن السعودي من التنقل عبر دول مجلس التعاون الخليجي وتلزم المملكة راعيها باستخراج بطاقه الهوية عند بلوغهم سن 15 مع امكانيه استخراجها اختيارا للفئات العمرية بين 10 الى 14 كما أن الهوية تضمن كافة بيانات السجل مع الصورة الشخصية.

كيف اعرف تاريخ اصدار الهوية

لمعرفه تاريخ اصدار الهوية يجب اتباع الخطوات التأليه وهي:

  • الدخول الى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية من هنا.
  • ثم الضغط على علامه تبويب وهي الأحوال المدنية.
  • قم بالضغط على مربع مزيد.
  • ثم الضغط على امر البيانات الشخصية.
  • ثم قم بتسجيل الدخول عبر منصة ابشر وقم بإدخال اسم المستخدم وكلمه المرور الخاصة بحساب المستخدم.
  • قم بالضغط على أيقونة التحقق من الهوية.
  • ثم ادخل البيانات المطلوبة.
  • وأخيرا قم بالضغط على مربع استعلم والاطلاع على تاريخ اصدار الهوية.
  • حيث يمكن المواطنين المملكة العربية السعودية معرفه تاريخ اصدار بطاقات هوياتهم من خلال الدخول الى رابط معرفه تاريخ اصدار الهوية من هنا.

مدة صلاحية بطاقة الهوية الوطنية

توجد مده صلاحيه لبطاقة الهوية حيث تختلف مده صلاحيه بطاقه الهوية في المملكة العربية السعودية باختلاف الفئه العمرية وتتراوح المدة بين خمسه أعوام الى 20 عاما حيث تكون مده صلاحيه الهوية الوطنية خمس سنوات للفئه العمرية بين 15 الى 30 عاما اما بالنسبة لمده صلاحيه الهوية الوطنية عشر سنوات للفئه العمرية بين 31 الى 50 عاما ومده صلاحيه الهوية الوطنية 20 عاما للفئه العمرية فوق 50 عاما.

تجديد بطاقة الهوية الوطنية

توجد خدمة تجديد بطاقه الهوية الوطنية والتي اطلقتها وزارة الداخلية السعودية مؤخرا عبر منصة ابشر الإلكترونية وذلك بهدف اتاحة الفرصة لمواطني المملكة ممن اقتربت مده صلاحيه هوياتهم لتقديم طلب التجديد بشكل الكتروني دون مراجعه مكاتب الأحوال المنتشرة في المحافظات ويمكن للمواطنين الاستفادة من هذه الخدمة في حاله تبقى 180 يوما او اقل على انتهاء مده صلاحيه البطاقة حيث يمكن رفع صوره شخصيه محققه للشروط عبر حساباتهم عبر منصة ابشر ثم ارسال.

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال الذي اوضحنا فيه كيف اعرف تاريخ اصدار الهوية وتعرفنا على طريقة الاستعلام عن مدة صلاحية بطاقة الهوية الوطنية في المملكة العربية السعودية. كيف اعرف تاريخ اصدار الهوية.