تعد من أكثر الأسئلة المنتشرة لدى الكثير من الأشخاص،  فالعيش في حياة سعيدة حلم يطمح له الجميع ، و السعادة هي شعور داخلي يشعر به الإنسان فيظهر على ملامحه الخارجية و ينعكس على طريقة تعامله مع الأشخاص المحيطين به ، حيث تعطي الفرد الشعور برضا النفس و طمأنينة القلب و صفاء الروح ، وأيضاً تزيل عنه التشاؤم و الحسد و الحقد المتراكم في نفسه.

كيف ارجع مبسوطة زي زمان ؟

  • علينا البحث عن الأسباب التي كانت السبب في سلب السعادة منك ، فمثلاً قد يكون السبب هو فقدان الوظيفة أو أحد الأشخاص المقربين ، و يجب العمل للتخلص من هذا الحزن و مساعدة نفسك على تخطي هذه العقبات لكي تشعر بالسعادة و الفرح.
  •  أن يعتني الشخص بنفسه جيداً و يحافظ على صحته و جسمه وذهنه و عقله ، و هذا عن طريق ممارسة التمارين الرياضية و الحصول على النوم المريح و اتباع نظام غذائي صحي ، فجميع هذه الأمور من الأسباب التي تجعلك تشعر بالرضا و السعادة.
  •  العمل للسيطرة على التحكم بجميع المواقف الصغيرة و الكبيرة في حياتك تعد من موانع السعادة ، فيجب أن تدع نفسك لأن تتحمل مسؤولية أفعالك و تجنب اللوم و عتاب النفس ، فهناك أحداث يتعرض لها الشخص تكن خارجة عن سيطرته و مسؤوليته.
  • إن العمل للمثالية و الكما من الأشياء التي تجعل الشخص يشعر بالإحباط ، و هو يجنبه من تحقيق السعادة ، فالشخص الذي يبحث للكمال يمنع نفسه من أن يكون سعيداً و فرحاً عند حدوث شيء جيد في حياته.
  • لا يكن هدفك الوحيد هو كيف يمكن إعادة السعادة لك و إشغال عقلك بها ، فالتركيز على كيفية الحصول على السعادة تعد من الأسباب التي تعيق تحقيق ذلك ، فالسعادة تأتي في وقتها الملائم.
  • يجب أن يكون الشخص على ثقة تامة بأن السعادة ليس شعور دائم يصاحبه في كل وقت ، فهي مزيج من المشاعر التي تتغير مع تقدم العمر و الظروف التي يمر بها الشخص ، و حتى تشعر بالسعادة عليك أولاً تحديد معنى السعادة لك.
  • يجب التفكير بالأشياء التي تجعلك تشعر بالسعادة و الاستمتاع بها في الأيام الماضية ، و أيضاً يجب أن تعطي نفسك فرصة للتفكير ما إذا كانت لديك الرغبة في القيام بهذه الأشياء مجدداً أم لا و تحديد الجانب الذي يشعرك بالفرح و الجانب الذي يشعرك بالقلق و الإرهاق و التعب.
  • من الممكن تواجه بعض الأحداث في حياتك تمنعك من الشعور بالسعادة و الراحة فمثلاً وجود شخص في حياتك يجعلك تشعر بالتوتر و القلق أو حصول موقف مزعج في الماضي ، لذا يجب تحديد هذه الأسباب التي تمنع سعادتك و التفكير في كيفية تخطي هذه المواقف مجدداً و عدم إشغال الذهن بها.

و إلى هنا نصل إلى ختام المقال الي تعرفنا فيه عن كيف أرجع مبسوط/ة زي زمان ، و عليكم تجنب ما يمنع ذلك ، و هنا نتمنى أن ينال إعجابكم ,