كيفية طلب زيادة راتب من المدير، و من أجل أن تحصل على طلب زيادة في الراتب يجب أن تكون مقنعاً و تستحق هذه الزيادة ، كما و تعد زيادة رواتب الموظف إجراءً لتحفيز الموظفين على مواصلة العمل بكفاءة، بالإضافة إلى أنها تعبر عن تقدير الشركة لعمله الجاد وتفانيه وعمله الصادق، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم كيفية طلب زيادة راتب من المدير.

كيفية طلب زيادة راتب من المدير

و فيما يلي سنقدم لكم صيغة من أجل طلب زيادة راتب من المدير ، و هو من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص ، و كيفية الطلب على النحو التالي :

سيادة مدير عام الشركة / …………………………………المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , أما بعد
أتقدم بطلبي هذا لإدارة الشركة الموقرة لأني على دراية تامة بأنه سيلقى من سيادتكم الاهتمام نظراً لحرصكم الشديد على تقدير جميع الموظفين وخاصة الموظفين المخلصين الذين يبذلون كل ما في وسعهم من أجل الشركة , فأنا خلال فترة عملي معكم في الشركة بذلت كل ما في وسعي حتى أتقدم بالشركة نحو الأمام و كنت أحاول جاهداً أن أكون مخلصاً في عملي و أن أنجز كل المهام التي أكلف بها على أكمل وجه ولهذا انتظر من سيادتكم تقديراً لكل ما قدمته للشركة و بالرغم من هذا لم احصل على زيادة راتبي ولهذا أطالب بزيادة راتبي نظراً لغلاء الأسعار و انتظر من سيادتكم الموافقة على طلبي هذا و من جهتي سأظل أعمل بكل جد واجتهاد و سأبذل كل ما في وسعي حتى تظل الشركة في المقدمة .

مع خالص التحيات

الاسم / …………………………
التاريخ / …………………………
التوقيع / …………………………..

شروط كتابة صيغة خطاب طلب زيادة راتب

و فيما يلي سنعرض لكم أبرز الشروط التي يجب مراعاتها عند كتابة طلب زيادة للراتب من المدير ، و أبرز هذه الشروط هي على النحو التالي :

  1. يجب مراعاة مقدم الطلب انضباط العمل سواء عند حضوره ومغادرته للقسم.
  2. كما و يشترط على الموظف أن ينجز العمل بكفاءة وفي الوقت المحدد وبأقل منه، ومن الضروري توضيح كل الأهداف المحققة في أثناء عمله وكذلك الجهود التي ساهمت في نجاح وتقدم المنظمة في المشروعات في ملفات عمله.
  3. كما و يجب على المتقدم الحرص على إدراج في طلبه الوقت الإضافي الذي عمل فيه دون أن يحصل على أي تعويض للعمل الإضافي، وكذلك تاريخ وعدد أيام هذه الأوقات.
  4. بالغضافة إلى أنه يلزم ذكر الموظف في الرسالة ارتفاع الأسعار وتكلفة المعيشة في بلد إقامة الموظف.
  5. كما و يجب للموظفين طلب عرض تقرير العمل والأداء في طلب زيادة الراتب، سواء أكان جيداً أم سيئاً، وقبول الطلب بمساعدة طلب زيادة الراتب.
  6. حيث إن حصل الموظف مؤخرًا على زيادة في الراتب، وفقًا لتقيم رئيسه المباشر ورئيس المنظمة، بعد مرور الوقت الكافي والمناسب فلا ينبغي له طلب زيادة أخرى على الراتب.
  7. و الجدير بالذكر أنه بعد التحاقك بالوظيفة يجب أن تتجنب طلب زيادة الراتب فورًا، يجب عليك أن تترك وقتًا كافيًا بين طلب زيادة الراتب وبدء العمل، ويجب عليك أولاً إثبات قدرتك وخبرتك قبل طلب زيادة الراتب.
  8. كما و يجب أن يحرص الموظفون على تجنب مقارنة رواتبهم بمرتبات زملائهم في العمل، وبدلاً من ذلك يركزون فقط على ما يستحقون وما يقدمون للعمل داخل منظمة الشركة.
  9. بالغضافة إلى أنه يجب مراعاة ما إذا كانت مؤسسة الموظف تمر بأزمة مالية في ذلك الوقت، لأنه لا ينبغي تقديم طلب زيادة الراتب في هذا الوقت.

استمارة خطاب طلب زيادة راتب الشهري

و نعرض لكم فيما يلي استمارة يمكن استخدامها لطلب زيادة الراتب الشهري ، و جاءت الاستمارة على النحو التالي :

“بسم الله الرحمن الرحيم”

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد………………

سيدي/ رئيس مجلس إدارة المؤسسة………………….

أقدم لكم خالص تحياتي وعظيم تقديري

أطلب من سيادتكم زيادة الراتب الشهري، وأنا أؤمن إيمانًا راسخًا بسياسة الشركة المتمثلة في إعطاء الاحترام الواجب للموظفين، لأنني منذ أن انضممت إلى الشركة في عام……………..حتى الآن، قمت بالانتهاء من جميع مهام عملي على أفضل وجه دون أي تقصير أوخطأ، وأنا أبذل قُصَارَى جهدي دائمً لتحسين مستوى المنظمة، لذلك أطلب من أعضاء مجلس الإدارة المحترمين الموافقة على زيادة قيمة راتبي لتلبية احتياجات أسرتي ومواجهة ارتفاع أسعار المساكن، ومستوي المعيشة.

أتمني أن يصلني ردكم بالقبول، حتي أزداد رغبة في بذل مزيد من المجهود.

ولسيادتكم جزيل الشكر.

الموظف / __________________

الهاتف/_______________

الإمضاء__________________

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم كيفية طلب زيادة راتب من المدير، كما وذكرنا لكم الكثير من المعلومات حول الموضوع.