في هذا المقال سوف نقوم بالاجابة على سؤال كم عدد عضلات الوجه عند الغضب ، يعتبر الجهاز العضلي هو واحد من الأجهزة الأساسية في جسم الإنسان، حيث أنه يحتوي على مجموعة ضخمة وعدد كبير من العضلات التي يفوق عددها عن 600 عضلة، كل عضلة من عضلات جسم الانسان لها وظيفة خاصة محددة في الجسم، وتتنوع عضلات جسم الإنسان عن بعضها البعض في الحجم والنوع ، ولكنها تتحد في الوظيفة المتشابهة في الحركة لأجزاء جسم الانسان، وتتجزأ عضلات الجهاز العضلي إلى ثلاث أنواع، العضلة القلبية هي النوع الأول وهي العضلة المكونة لجدار القلب و وظيفتها هي التي تعمل على انكماش الدم لضخ الدم لجميع أجزاء الجسم الأخرى ، العضلات الملساء هي النوع الثاني وهي العضلات المشكلة للأوعية الدموية والأمعاء والرحم ، العضلات الهيكلية هي النوع الثالث وهي التي تساعد على حركة أعضاء الجسم، وعضلات الوجه تعد من العضلات الهيكلية والتي سنبين عددها عند الغضب من خلال السطور التالية في هذا المقال.

كم عدد عضلات الوجه عند الغضب

• يحتوي وجه الإنسان على 43 عضلة، جميعها تتحرك عند العبوس أو الغضب .
• وعندما يقوم الإنسان بالبكاء، تتحرك أحدى وعشرون عضلة من عضلات وجهه.
• وعند العبوس أو الغضب تتخبط مجموعة من العضلات مع بعضها البعض وهي: العضلة الدويرية الفموية والعضلة الدويرية العينية والعضلة المغضنة للحاجبين والعضلة الناحلة والعضلة الذقنية والعضلة الجلدية العنقية والعضلة خافضة صوار الفم .

عضلات الوجه إرادية أم لا إرادية

• تعد عضلات الوجه من العضلات هيكلية الإرادية، حيث يقوم النسيج الهيكلي دور أساسي في تكوين عضلات الوجه.
• ولذلك يمتلك الإنسان القدرة على التحكم في عضلات وجهه، فيبان على وجهه الكثير من التعبيرات التي تختلف باختلاف الموقف الذي يحصل معه وشعوره في تلك اللحظة.

تغذية عضلات الوجه

• العصب القحفي السابع أو العصب الوجهي: وهو يحتوي على عصبين، بحيث كل عصب من الاعصاب المكونة للعصب الوجهي مسؤول عن تحريك عضلات الوجه ليجعل كل جانب مماثل ومطابق للجانب الآخر، كما أنه يقوم بوظيفة تحفيز دموع العين و إفراز اللعاب ، ويعد هو المسؤول عن حاسة التذوق في اللسان في أول ثلثين منه بالتحديد، وهناك عدد من الوظائف المتنوعة التي يقوم بها العصب الوجهي الأيسر وهي إ غلاق الجفن الايسر وحركة يسار الوجه و وظهور التجاعيد في أيسر الوجه.
• العصب ثلاثي التوائم: يعد هذا العصب هو المسؤول عن التحكم في الشعور باللمس في الرأس والوجه والشعور بالألم ، كما يقوم في التحكم في عضلات المضغ.

إلى هنا ينتهي مقالنا الذي قمنا فيه بالاجابة عن السؤال الشائع والمنتشر وهو كم عدد عضلات الوجه عند الغضب وكما قمنا بتوضيح هل عضلات الوجه إرادية أم لا إرادية وقمنا بشرح تغذية عضلات الوجه بالتفصيل.