يتسأل العديد من الطلاب والطالبات عن اختبار التوفل وبالأخص الطلبة الذي لديهم الشغف في الدراسة بدول الخارج , يسرنا في هذا المقال من موقع الجنينة أن نوضح لكم “كم تكفلة اختبار التوفل ” ,”الفئات التي يستهدفها اختبار التوفل” ,”مميزات اختبار التوفل”

كم تكلفة اختبار التوفل :

يعد أهم التساؤلات المتداولة والشائعة بين المتقدمين على الاختبار، معرفة كم سعر اختبار التوفل في  المملكة العربية السعودية، وتعد تكلفة سعر اختبار توفل فهي على الأرجح ليست ثابتة نهائياٌ، فهي تختلف من مكان لآخر .

غالباً ما تتراوح تكلفة أختبار التوفل بين 150 إلى 250 دولار، وما يعادلها حسب كل دولة، وتتغير حسب المدينة والمكان .

الفئات التي يستهدفها اختبار التوفل :

يعتبر اختبار التوفل من أهم الاختبارات التي يلتحق بها العديد من الطلاب حول العالم، و من يريد الالتحاق بالجامعات بالخارج، وقد التحق باختبار التوفل ما يقرب من 35 مليون طالب الغالبية العظمى .

الطلاب الذي يلتحقون بإختبار التوفل :

✓ الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالجامعات الأجنبية، أو استكمال التعليم العالي.

✓  كما يتقدم إليه الطلاب المرشحين للمنح الدراسية المختلفة للجامعات بالخارج.

✓  الطلاب الذين يرغبون في تعلم اللغة الانجليزية، أو من يريد تطوير مهاراته في الانجليزية.

✓  يتقدم إليه أيضًا الطلاب المتقدمون لبعثة الدراسة بالخارج.

✓  كذلك ممن يرغبون في السفر للعمل في البلاد والدول الأجنبية ناطقي اللغة الانجليزية

 

 مميزات شهادة التوفل :

✓ هو مقياس حقيقي للكفاءة في قراءة وكتابة اللغة الانجليزية، حيث تعد الأسئلة الموجودة في اختبار التوفل أسئلة أكاديمية ومنها يمكن الحكم بكل شفافية عن مستوى الطالب في اللغة.

✓ من أهم المميزات المتوفرة في بعد معرفة كم سعر اختبار التوفل في السعودية، هي وفرة المصادر والمراجع اللازمة للمذاكرة والتحضير للاختبار.

✓ يوجد العديد من المصادر الإلكترونية، بالإضافة إلى الدورات المتاحة عبر الإنترنت، كما يوجد العديد من المراكز المنتشرة حول العالم.

✓ برنامج معتمد من ما يقرب من 9000 معهد ومؤسسة، وأكثر من 130 دولة حول العالم.

✓ يعد من أفضل 100 جامعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

✓  الجودة والمصداقية، حيث يتم اختبار جميع المتقدمين باختبارات مماثلة وتتم عمليات تصحيح الاختبارات بعشوائية، وذلك من قبل خبراء في اللغة الانجليزية، معتمدية الشهادات من كبار الجامعات الأجنبية.

الفرق بين كلّ من التوفل PBT والتوفل IBT ؟

✓ أول اختلاف في مدة الاختبار، والتي تبلغ مدّة ثلاث ساعات ونصف، ويتمّ تسليم الاختبار ورقيًا، انا بالنسبة لاختبار الحاسوب من خلال الإنترنت، والذي يكون مدته أربع ساعات ونصف، ويتم الاختبار على جهاز الحاسوب ولا يدخل فيه أي اختبار ورقي.

✓  كيفية التقييم، يتم عمل تقييمات اختبار التوفل الورقي PBT بدرجات تترواح ما بين 310 إلى 677، ويتم فيها توزيع الدرجات متساوية على الأقسام كلها بدرجة تتراوح ما بين 31 إلى 68 على كلّ قسم.

✓ أمّا الاختبار الإلكتروني IBT فيتمُّ فيه التقييم بدرجات أخرى تترواح ما بين 0 إلى 120، وهنا أيضا توزع بالتساوي على أربعة أقسام بدرجات تترواح بين 0 إلى 30 في كلّ قسم.

✓  وتختلف أيضا في الصعوبة حيث يُعرف عن الاختبار الورقي أنّه يعد أسهل من التوفل IBT ، الاختبار الإلكتروني لابد فيه من كتابة موضوع إنشائي، أما في حالة اختبار الكتابة يكون منفصل.

✓ من حيث الأقسام، في الاختبار الورقي PBT يكون مكون ثلاثة أقسام رئيسية وهم القراءة، القواعد، والاستماع، ويوجد أيضاً قسم رابع على حده خاص بكتابة مقالة.

✓ أما اختبار الحاسوب، والذي يكون عبر الإنترنت، يتكون من أربعة أقسام تشمل القراءة، الاستماع، التحدّث والكتابة.

 

وفي نهاية مقالنا عن اختبار التوفل , أتمنى أن تكون قد حصلتم على المعلومات التي تبحثون عنها حول أختبار التوفل , نتمنى التوفيق للجميع .