كم تبعد منى عن الحرم المكي، الكثير من الحجاج يهتمون بشكل كبير بمعرفة المسافات التي تفصل بين المشاعر المقدسة وأبرزها مرقد منى الذي يقضي فيه حجاج بيت الله الحرام ليلتهم يوم التروية يوم عيد الأضحى وأيام التشريق، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نجيب على هذا السؤال المطروح وهو كم تبعد منى عن الحرم المكي، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

أهم المعلومات عن منى

حيث تقع منى في مكة المكرمة من الجهة الشرقية فهي المسافة المتوسطة بين مكة وجبل عرفات، كما تُعد منى هي الوجهة الرئيسية للحج إلى بيت الله الحرام في يوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى، كذلك يعتبر مرقد منى إقامة الحجاج ليلة التروية ويوم عيد الأضحى وأيام التشريق وهناك أيضا موقع رمي الجمرات وطريق طويل للمشاة مؤلف من أربعة حارات ينتهي في منى يبدأ من جبل الرحمة مرورا بمزدلفة، كذلك هناك أيضاً مظلات وكراسي ومياه باردة على طول الطريق.

كم تبعد منى عن الحرم المكي

الجدير بذكره بأنه تبعد منى عن الحرم المكي 6 كيلومترات، كما أن المسافة بينهما حوالي 18 دقيقة، حيث تقع منطقة منى في المنطقة الواقعة على الطريق بين جبل عرفات والمسجد الحرام في مكة المكرمة وبالتالي يقضي الحجاج ليلتهم في يوم عرفة ويوم عيد الأضحى وغرف الحجيج أيضاً القيت منه.

ما هو الحرم المكي

أن المَسجد الحرام يُعد هو من أهم وأبرز المساجد بالنسبة للمسلمين، فهو من أوائل المساجد التي شيدت في الإسلام، حيث يقع المسجد الحرام في وسط الكعبة، وهي أول قبلة للمسلمين أثناء أداء مناسك الحج والعمرة وقد سمى المسجد الحرام بهذا الاسم لأن الله سبحانه وتعالى نهى عن القتال فيها.

ما هي حدود الحرم المكي

حيث انه يحد المسجد الحرام من جميع الجهات مناطق خاصة بطقوس المسلمين خلال موسم الحج، وهي:

  • الحد الشمالي: من الشمال المدينة المنورة ومسجد العمرة ، وتقدر المسافة بحوالي 7 كم.
  • الضلع الجنوبي: من اتجاه عرفة بنمرة ومسافة الحرم المكي حوالي 20 كم.
  • الحد الغربي: توجد مدينة جدة ، العلمين أو الحديبية ، وتقدر المسافة بحوالي 18 كم.
  • الحدود الشرقية: من جهة مدينة نجد الجعرانة بمسافة 14.5 كيلومتر.

لهنا قد وصلنا لختام هذا المقال، وقد اجابنا على هذا المطروح وهو كم تبعد منى عن الحرم المكي، كما تعرفنا على أهم المعلومات عن منى، كما تعرفنا على ما هو الحرم المكي وما هي حدوده.