كم تبعد املج عن تبوك وعن ينبع والرياض والطائف بالتفصيل أملج هي مدينة تختص بمجموعة كبيرة من الاعمال الشاطئية والمائية، حيث من المستطاع الاستمتاع فيها بـ 104 جزيرة بسيطة، كما تختص الشواطئ نفسها بالرمال البسيطة ونباتات النخيل المتمايلة والأجواء الهادفة الكبيرة للنزهة أو قراءة كتاب، واليوم سوف نتعلم على كم تبعد أملج عن تبوك، لذا أدعوك للتعرف على المزيد من خلال موقع الجنينة .

كم تبعد أملج عن تبوك؟

تبلغ الأماكن بين أملج وتبوك 351 كم، ومجموع الطريق 502.7 كم، ويستغرق تقريبا 7 ساعات و 34 دقيقة بالمركبة 502.7 كم من أملج إلى شمال السعودية، كما أن مسافة السواقة بين أملج وتبوك هي 503 كم.

أين تقع أملج؟

أملج هي محافظة تقع في مدينة تبوك بالمملكة العربية السعودية على بعد 150 كيلومترًا شمالًا من ينبع وتحتوي أكثر من 100 جزيرة.

  • وقد أطلق عليها بعض الشعب المحليين والمسافرين العاديين اسم جزر المالديف المملكة العربية السعودية، وذلك لسبب وجيه حيث ستجد بها مساحات من الرمال الفاتحة والمياه الزرقاء الماسية الطويلة والشعاب المرجانية التي يمكن استكشافها من خلال الغطس.
  • تستغرق المغامرة من تبوك إلى أملج ما يزيد قليلاً عن 7 ساعات بالمركبة، ومن المستطاع العثور على تذاكر إلى أملج في اغلبية وكلاء السفر الداخلين، حيث تقدم طرقًا للسفر إلى أملج عن وسيلة الجو أو البحر.
  • تعد مكان تبوك نفسها مكانًا مثاليًا لهواة العمل، فالمنطقة غنية بالمواقع القديمة مثل القصور والحصون والنقوش الصخرية، فضلاً عن الآثار.
  • حيث يمكن أن تكتشف المجموعة كبيرة من نقوش العمل الصخري التاريخي والنقوش التي تعود إلى فترات متنوعة، بما في ذلك العصر الحجري العتيق والعصر الإسلامي.

أشياء يمكن ممارستها في أملج

المنطقة ليست مشهورة جيدًا مثل المواقع الأماكن الأخرى في البحر الأحمر، لذلك سيكون لديك مساحة واسعة النطاق للنزهات أو الألعاب الشاطئية مثل الكرة المعروفة، وفي المساء، اجمع أصدقائك واسرتك حولك لحفل شواء على الأماكن تحت النجوم.

  • أملج في المملكة العربية السعودية ليس لديها قلة في المناظر العادية الخلابة والاشكال العادية التي تبدو وكأنها لوحات تم إحياؤها وخير مثال على ذلك بحار أملج الخلابة.
  • أملج هي وجهة يتمنى بها عشاق العادية، فهي على طريق مجموعة من الطيور المهاجرة والحيوانات البحرية والمياه صافية لدرجة أنه من المستطاع متابعة الحياة المائية بوضوح استثنائي.
  • لا يُسمح بدخول سفن واسعة النطاق أو عبّارات في المكان، فقط القوارب البسيطة التي يمكن للزوار استكشاف السوائل عليها أو الدخول للصيد.
  • الحياة البحرية كثيرة لدرجة أنك لست مهما للمغامرة بعيدًا عن الشاطئ للنظر، حيث يوجد مجموعة كبيرة لتلاحظه حتى في المياه البسيطة.
  • وفي المواسم المتنوعة قد تجد أنك تمتلك الشاطئ بالكامل لروحك، حيث يمكنك الاستمتاع بالجو المعتدل والشمس على مدار السنة.

السياحة في املج

بعيدًا عن الرمال، فإن السكان الداخلية الذين ستلتقي بهم مسترخون للغاية ومضيافون، وهناك مجموعة كبيرة من الينابيع العادية.

على الرغم من أن أملج لا تزال تمثل كنزًا مخفيًا وأن الكثيرون لا يتمكنون تصديق وجود مثل هذه الشواطئ في المملكة، إلا أن قرية أملج تجتذب بشكل مرتفع السياح المحليين والعالميين وتزداد شعبيتها.

كم تبعد أملج عن ينبع ؟

المساحة بين ينبع وأملج 131 كم، ومسافة الشارع 147.3 كيلو متر، كما يكون الأمر حوالي ساعتين و 6 دقائق بالمركبة 147.3 كم من ينبع إلى أملج.

  • كما أن مسافة السواقة بين ينبع وأملج 147 كم وتستغرق الرحلة من ينبع إلى أملج حوالي ساعتين و 6 دقائق.
  • كما ان هناك ستة فنادق متخصصة في أملج، وتبدأ التكليف من 100 دولار أمريكي في الليلة.

كم تبعد أملج عن الرياض؟

المسافة بين العاصمة السعودية الرياض وأملج 940 كم، ومسافة الشارع 1265.5 كيلو متر، كما يستغرق الامر من أملج إلى العاصمة السعودية حوالي 5 ساعات و 13 دقيقة، بما في ذلك الرحيل كما أن أسرع رحلة من مطار ينبع إلى مطار العاصمة السعودية الرياض هي الرحلة المباشرة التي تكون ساعة و 35 دقيقة مسافة السواقة بين أملج والرياض 1265 كم، ويستغرق السعي حوالي 13 ساعة و 30 دقيقة بالمركبة من أملج إلى العاصمة.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان كم تبعد املج عن تبوك وعن ينبع والرياض والطائف بالتفصيل ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الأمور.