كم تبعد النماص عن خميس مشيط، حيث ان النماص هي واحدة من اشهر مدن المملكة العربية السعودية، ويتم طرح هذا السؤال من قبل العديد من سكانها، لذلك في السطور القادمة من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم معلومات عن محافظة النماص، بالإضافة الى اننا سوف مقوم بذكر لكم كل من كم تبعد النماص عن خميس شميط؟ و كم تبعد النماص عن محافظات السعودية؟.

معلومات عن محافظة النماص

فيما يلي سوف نقوم بذكر لكم عدد من المعلومات عن محافظة النماص:

هي احدى أهم و أشهر المحافظات التي توجد في داخل المملكة العربية السُّعُودية

النماص تقع في جَنُوب غرب الدولة بالتحديد على جبال الحجاز السُّعُودية وهي التي تتبع إلى منطقة عسير

تحتوي على الكثير من المراكز

محافظة النماص تتميز عن محافظات المملكة المتبقية بكونها ذات طبيعة جميلة وخلابة بسبب تنوع وكثرة النباتات التي تنمو بها

بالإضافة الى انه تميز بطقس معتدل إلى حد كبير في فصل الصيف.

كم تبعد النماص عن خميس شميط؟

والاجابة على هذا السؤال هي ان محافظة النماص تبعد عن محافظة خميس مشيط عند سلك الطريق رَقْم 15 ما يقارب 176 كيلو متر، حيث ان مدة السفر بينهما تستغرق ما يقارب ساعتين ونصف الساعة.

كم تبعد النماص عن محافظات السعودية؟

سوف نقوم في النقاط التالية بذكر لكم كم تبعد محافظة النماص عن محافظات المملكة العربية السعودية المتبقية:

  • النماص تبعد عن مدينة الرياض عند سلك طريق Al Hameid ما يقارب 27.7 كيلو متر وتستغرق نحو 24 دقيقة فقط، وعند السفر من الرياض إلى النماص من خلال طريق الدائري الشرقي وطريق مكة المكرمة الفرعي؛ فإن المسافة بينهما تكون حوالي 30.4 كيلو متر وتستغرق أيضًا مدة زمنية تبلغ 24 دقيقة.
  • النماص تبعد عن مدينة جُدَّة عند سلك الطريق رَقْم 15 ما يقارب 578 كيلو مترً، وتستغرق لذلك نحو سبعة (7) ساعات و 33 دقيقة.
  • محافظة النماص تبعد عن محافظة الباحة ما يقارب 166 كيلو مترًا وتستغرق مدة سفر ما يقارب ساعتين.
  • المسافة بين محافظة النماص ومدينة سبت العلايا تبلغ ما يقارب 74 كيلو مترًا وتستغرق نحو ساعة و 14 دقيقة.
  • المسافة بين محافظة النماص ومدينة محايل عسير تبلغ ما يقارب 98 كيلو متر، وتستغرق مدة السفر بينهما حوالي ساعتين و 53 دقيقة.
  • محافظة النماص تبعد عن محافظة القصيم من خلال طريق 255 ما يقارب 1039.7 كيلو متر، وتستغرق المسافة بينهما ما يقارب (11) إحدى عشرة ساعة و 22 دقيقة.
  • النماص تبعد عن الدمام من خلال طريق 30 أو 40 ما يقارب 1286 كيلو متر، وتستغرق مدة السفر بينهما حوالي اثني عشر (12) ساعة و 37 دقيقة.
  • النماص تبعد عن المدينة المنورة من خلال الطريق رَقْم 255 ما يقارب 917.1 كيلو متر، وتستغرق مدة السفر لذلك ما يقارب عشر (10) ساعات و 9 دقائق.

الى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم معلومات عن محافظة النماص، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من كم تبعد النماص عن خميس شميط؟ و كم تبعد النماص عن محافظات السعودية؟.