كم باقي على اليوم الوطني الاماراتي 2023؟ اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ليس مجرد ذكرى وطنية يقف الجميع من أجلها لفترة ثم ينتهي اليوم لكنها عطلة بالمعنى الكامل للكلمة، كما لا تدخر الدولة ووكالاتها المسؤولة جهدًا لجعله يوماً مليئاً بالأنشطة والحيوية التي تسعد الجميع في هذا اليوم، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على كم باقي على اليوم الوطني الاماراتي 2023، تابعوا معنا ذلك المقال لنهايته.

اليوم الوطني الإماراتي

اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة هو يوم قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث توحدت الإمارات السبع الحالية تحت حكم الملك المؤسس الراحل زايد بن سلطان آل نهيان، كما استغل الفرصة وضرب بالحديد الساخن لتوحيد بلاده بعد انسحاب قوات الاحتلال البريطاني من منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​عام 1970 م وبالنسبة للتاريخ عام 1971 م، كتب أغنية الوحدة الوطنية على يد زعيم شجاع، كما دعا الشيخ زايد بن سلطان حكام جميع الإمارات السبع إلى اجتماع لتوضيح ملامح الدولة الجديدة فاستجابت سته إمارات وتم اختياره أول رئيس لهذا الاتحاد لينضم إلى هذا الاتحاد إمارة رأس الخيمة عام بعام 1972.

متى اليوم الوطني الإماراتي

لقد تم الإعلان رسمياً في 2 ديسمبر 1971 م عن إنشاء دولة واحدة تضم جميع الإمارات تحت اسم الإمارات العربية المتحدة، لذلك تم اعتماد هذا التاريخ ليتم الاحتفال به كل عام في 2 ديسمبر على أساس أنه اليوم الوطني الإماراتي، وأن اليوم الذي تأسست فيه أمة واحدة تضم الجميع، كما أن هذا العام يصادف هذا التاريخ يوم جمعة وفي الثامن من جمادى الأولى 1444هجري.

كم باقي على اليوم الوطني الإماراتي

بدورها ستشهد عام 2023 اليوم الوطني الواحد والخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، وسيكون هذا اليوم عطلة رسمية للشعب الإماراتي للمشاركة في فعاليات هذا اليوم بشكل إيجابي، وفيما يلي نشرح كم تبقى في اليوم الوطني لدولة الإمارات وهو 31 يوماً و 10 ساعات.

متى إجازة اليوم الوطني الإماراتي 51

أن يومي الجمعة والسبت 2 و 3 من شهر ديسمبر هما العطلة الرسمية في اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة لهذا العام، حيث يتم منح موظفي القطاعين العام والخاص إجازة، لكن

  • في حال كان العمل يحتاج إلى مزاولة المهنة في ذلك الوقت في القطاع الخاص، فيمنح الموظف تعويضاً عن الإجازة وفقاً لأحكام قانون العمل المعترف به.

الشعار الرسمي للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي 51

حيث لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن شعار اليوم الوطني، كما من المقرر الإعلان عنه مع اقتراب المناسبة مع الأخذ في الاعتبار أن الشعار يحمل دلالات وطنية وهو مثال على الشعار الكبير للمناسبة الذي تم اعتماده على عدد السنين كان “روح الاتحاد” كدليل واضح على وحدة الدولة، حيث لا يزال باب الإبداع مفتوحا لاختيار الشعارات القوية والمؤثرة.

الى هنا وصلنا لختام مقالنا هذا الذي كان بعنوان، كم باقي على اليوم الوطني الاماراتي 2023؟، حيث تعرفنا على اليوم الوطني الإماراتي، ومتى اليوم الوطني الإماراتي، كما تعرفنا على كم باقي على اليوم الوطني الإماراتي.