كم المسافه من الرياض الى مكه، تعتبر مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية و من أشهر المدن في المملكة ، كما و تقع مدينة الرياض في وسط جزيرة العرب في المملكة العربية السعودية، وترتفع عن مستوى سطح البحر قرابة 600 متر، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم كم المسافه من الرياض الى مكه.

كم المسافه من الرياض الى مكه

حيث تعتبر الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية ، و هي مركز الدولة كما و تتركز أغلب المصالح والجهات الحكومية ، أما مدينة مكة المكرمة يتواجد فيها العديد من الأماكن الحيوية ومنها دور العبادة ، حيث تقدر المسافة بين الرياض ومكة المكرمة بـ 880 كيلومتر تقريبًا، بالإضافة إلى أنها تبعد عن عسير قرابة 1,051 كيلومتر، و أيضاً عن نجران مسافة 979 كيلومتر، و الجدير بالذكر أنه يحد الرياض من جهة الشمال المنطقة الشرقية، ومن جهة الشمال الغربي الحدود الشمالية ومنطقة القصيم، والمنطقة الشرقية من الجهة الشرقية، ومن الجهة الجنوبية منطقة نجران، ومنطقة عسير من الجهة الجنوبية الغربية.

كم سعر التذكرة من الرياض إلى مكة

حيث يوجد العديد من الرحلات اليومية بين الرياض و مكة المكرمة ، سواء جوية أو برية و الجدير بالذكر انه تختلف أسعار التذاكر و ذلك على حسب وسيلة السفر ، و جاءت أسعار التذاكر على النحو التالي :

  • حيث أن أسعار التذاكر للبالغين في وسائل النقل الجماعي من الرياض إلى مكة المكرمة هي بحد أدنى 65 ريال سعودي
  • و الجدير بالذكر ان أرخص تذكرة على الدرجة السياحية للرحلة من الرياض إلى مكة هي 159 ريال سعودي.
  • كما و أن أقل تكلفة على درجة الأعمال للرحلة ذهابًا وإيابًا هي 1،199 ريال سعودي.

كم ساعة من الرياض إلى مكة بالسيارة

كما و ذكرنا لكم بأن المسافة بين الرياض و مكة المكرمة تقدر بـ 793 كيلو متراً ، و ذلك ما يقارب 493 ميلاً أما إن كانت السيارة تستخدم للتنقل بين الرياض ومكة حيث تقدر المسافة بـ 874 كيلو متراً و ذلك حسب حاجة المسافر بالسيارة حوالي ثماني ساعات ، و ذلك بمعني 70 ميلاً في الساعة.

أما بالنسبة إلى رحلات الطيران فتستغرق ساعة واحدة فقط ، بينما تصل بعض الرحلات إلى 1:45 دقيقة ، كما و يمكنك الذهاب من الرياض إلى مكة عبر رحلات النقل الجماعي التي تستغرق حوالي ثماني ساعات ونصف.

مكة المكرمة

تعتبر مدينة مكة المكرمة من أشهر محافظات المملكة العربية السعودية ، حيث تقع في تهامة عند تقاطع خطي الطول 39-49 شرقًا ودرجتي العرض 21-25 شمالًا، وتصل مساحتها إلى 850 كيلومتر مربع، حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من مليوني نسمة ، و الجدير بالذكر أن مكة المكرمة تتمتع بانتشار الصخور الجوفية والمتحولة، وتعتبر من المدن الجبلية الخالية من الأشجار ، بالإضافة إلى وجود العديد من الأودية التي تتكون منها هذه المدينة، وتعرف أيضًا باسم أم القرى ، كما و تبعد المدينة مكة المكرمة عن المدينة قرابة الـ 400 كيلومتر، وعن مدينة الطائف 120 كيلومتر، وعن جدة 72 كيلومتر.

ما هي أبرز المعالم في العاصمة الرياض

تمتاز مدينة الرياض بوجود الكثير من المعالم المشهورة في المدينة ، و التي هي محط أنظار و اهتمام السياح في كافة أنحاء العالم ، و أبرز هذه المعالم هي على النحو التالي :

  • برج الفيصلية :- حيث يقع البرج في حي العليا شرق محافظة الرياض، كما و يحتوي على شكل معماري مميز جدا وهو مصنف بالرتبة أربعين من أطول أبراج ومباني العالم.
  • قصر يسمى المصمت ، حيث تم بناؤه وإنشاؤه من اللبن ويقع في وسط العاصمة الرياض خاصة في أحياءها القديمة .
  • برج المملكة : و يعتبر من أشهر المعالم ، و هو الذي تم نسب التسمية إلى المملكة العربية السعودية، كما و تم تصنيفه بأنه أطول ناطحة سحاب في المملكة العربية السعودية وحاز على الترتيب رقم ثلاثة من ضمن التصنيفات.
  • كما و يوجد مطار الملك خالد ومركز الملك عبد الله المتعلق بالأموال، الجدير بالذكر جامع الامام تركي .

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم كم المسافه من الرياض الى مكه، كما و ذكرنا لكم الكثير من التفاصيل و المعلومات المهمة حول الموضوع.