كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد 2023 جاهزة للحديث، حيث إنّ العبارات هي مفتاح الارواح الذي جعله الله -تبارك عز و جل- لابن آدم، ويجد بالإنسان أن يكون دائمًا العبارة الجيدة، لذلك فإنّ موقع الجنينة سيقف مع ابرز الجمل وأحلى الكلمات التي من المستطاع أن تُقال في هذا الوضع، وما يُمكن أن يدعو به الإنسان مع بداية هذه السنة الحديثة بالنسبة إليه.

كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد 2023 جاهزة للطباعة

يجب على العبارة في بداية السنة الجديد أن تحوي على العديد من الارشادات الجيدة التي تكون عبرة للطلاب في أيامهم المستقبلية، ومما يقال:

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، إنّ بداية هذه الأرض يا أبنائي هو المعرفة فلا يقدر أحد على امتلاك شيء إلا بالمعرفة والتعلم بدءًا من الحمام في عشه والنحل في ورده ومملكته، ولمّا جعل الله -تبارك عز و جل- ذلك خاصًا بالمخلوق فكيف هو بالناس الذي جعل الله -تبارك عز و جل- له عقلًا يميز به وخصه بالرشد على المخلوقات، لذلك فيا أحبابي الاخوان أرجو أن تروني من ارواحكم بأسًا كبيرًا تستعينون به على مستقبل الأيام يا أحباب قلبي وانوار الأرض.

كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد

من أحلى العبارات التي من المستطاع أن تُزف للطلاب مع زقزقة العصافير وهدير السماء:

صباح الخير لكل مَن يرى أنّ في هذا النهار خيراً له، صباح السعادة والأمل الذي يكون من تلك العيون النيّرة الجميلة، صباح الهدوء والأمان والاستقرار الذي يوهب لتلاميذنا مع بداية السنة، صباح الخير لتلك السعادة المميزة التي ننظر بها إلى صباح المستقبل، صباح السعادة التي ينلها الله -تبارك وتعالى- على العاملين في هذه الأرض، صباح الضحكات الطّيبة التي يحبها الجميع، صباح الأمل الذي ينعكس في عيونكم النضرة الصافية، صباح الخير يا ملاك الأمل على هذه الأرض.

اللهم مع بداية عام دراسي جديد

من الكلمات الجميلة في بداية العام التعليمي الحديث ما يأتي:

اللهم مع بداية عام دراسي جديد
  • اللهم مع بداية هذه السنة أسألك يا رب العالمين أن تنجح التلاميذ جميعهم لما فيه خير البلاد والعباد، وأن تعينهم على الدراسة والمذاكرة والتعليم يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك يا رب العالمين ويا رب الكون أن تجعل تلاميذنا ممن يستمعون إلى الكلام فيتبعون أحسنه، وممن رحمتهم في الحياة والآخرة واستعملتهم في الامور.
  • اللهم مع بداية هذا السنة أسألك بداية في الارواح وهدوءًا في الروح والقلب وسعة في الفهم ونورًا في النظر.

كلمة عن بداية فصل دراسي جديد تويتر

من العبارات الرائعة التي تُقال في بداية الفصل التعليمي:

  • إنّ بداية هذا القسم الجديد يا أبنائي هو بداية جيدة لنا ولكم أجمعين، لذلك علينا أن نحب كلنا بالنظام والتعاون.
  • أحبابي التلاميذ، إنّ الأموال التي ينفقها عوائلكم حتى يتابعوا لكم دراستكم هي أمانة في أعناقكم، لذلك عليكم يا زملائي أن تشعروا بالوظيفة المنوطة في رقابكم.
  • أحبابي اطفالي، هلموا معًا لنبني هذا العالم من الجديد، البلاد القوية الذي لا يستطيع الأعداء من القضاء به أو الدخول إليه.
  • مرحبًا بكم يا مَن اخترتم العلم أداة تواجهون به الدنيا، ها هم المدرسين مستعدون لنثر البيانات بين أيديكم، فحضروا تفكيركم من أجل ذاك.

هل تعلم عن بداية العام الدراسي الجديد

يجب على المدرسين والإداريين إحاطة التلاميذ ببعض البيانات الخاصة بالمدرسة عن خلال الأسلوب السلس البسيط، ومن ذاك:

المعلومة الأولى هل تعلم يا زميلي أنّ بداية هذا السنة هو بفعالية الفرصة الواسعة النطاق بالنسبة إليك من أجل تحصيل أكبر قدر مستطاع من التفوق.
المعلومة الثانية هل تعلم أيها التلميذ أن استقبال العام التعليمي بأحاسيس إيجابية يؤدي إلى رفع درجاتك خلال السنة، ولو كان عكس ذلك لابتليت بالخسارة.
المعلومة الثالثة هل تعلم أيها التلميذ الممتاز أنّ الدراسة هي الفرصة الوحيدة للفرد من أجل مواكبة التقدم في هذا العام وإلا بقي في ركبي المتأخرين هناك بعيدًا عن كل امر.

حكمة عن بداية العام الدراسي الجديد

من ابرز الحكم التي تحكى في بداية العام التعليمي:

  • إنّ العلم هو السنارة التي يتعلق بها الشخص من أجل الخروج من بحيرة الجريمة وبحر الظلام إلى الاستقلال والسماء الجميلة ذلك  هو صفاء العلم.
  • العلم هو القمر التي تشرق على هذه الحياة، ولولا العلم لما تمكن الإنسان أن يخرج من الكهف ولا أن يبني مجموعة.
  • إنّ التعليم هي مفتاح النجاة لكل شخص من الجهل والكسل، لا بدّ لنا جميعًا من أن نتعاون تعبنا حتى نصل إلى امام النجاة.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان كلمة عن استقبال العام الدراسي الجديد ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.