كسوف الشمس في جدة .. وقت كسوف الشمس في جدة 2023 ,الخبر التالي نقدمه لكم عبر موقع الجنينة في ضوء تغطيتنا المستمرة لكافة الأخبار العربية , سنناقشه لأنه أحد الموضوعات التي يبحث عنها الناس كثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي وفي محركات البحث العالمية مثل جوجل .

كسوف الشمس في جدة ..

ستشهد بعض أجزاء العالم كسوفًا للشمس ، بما في ذلك مدينة جدة في المملكة العربية السعودية في 25 أكتوبر 2023 ، سيبدأ الخسوف الجزئي في الساعة 1:32 بعد الظهر ويبلغ ذروته في 2:38 ، ويستمر حتى ساعتين وست دقائق ومع ذلك ، فإن الخسوف الكلي سيستمر لمدة أربع ساعات وأربع دقائق ، من الساعة 11:58 صباحًا حتى 4: 2 بعد الظهر ، حسب توقيت مكة المكرمة.

وقت كسوف الشمس في جدة 2023

في 25 تشرين الأول (أكتوبر) 2023 ، وبالتحديد عند الدقيقة الثالثة والثلاثين ، ينتهي الخسوف في جدة بالمملكة العربية السعودية ستشهد جميع مناطق المملكة العربية السعودية هذا الكسوف الجزئي ولكن بنسب مختلفة وسيغطي الجزء الأكبر من هذا الكسوف المناطق الواقعة في الجزء الشرقي من المملكة ، وقد يصل إلى الدول الغربية والعربية وُصف هذا الخسوف بعمق كبير ، أي أنه سيغطي الشمس بنسبة تصل إلى 82٪ في القمر.

ما بين إحدى عشرة وثمانية وخمسين دقيقة في الصباح وأربع ودقيقتين بعد الظهر ، سيغطي هذا الكسوف الجزئي كل منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية ، ولكن بكميات مختلفة تشهد مناطق وسط وشمال شرق المملكة أعلى نسبة للكسوف مقارنة بالمناطق الأخرى منذ ساعة ونصف وذكرت وكالة الأنباء السعودية ، أن هذا الخسوف ، الذي حدث من الثالثة والخمسين بعد الظهر حتى بعد الظهر ، هو الثاني والأخير لعام 2023.

وقت الكسوف

علمنا في منشورنا أيضًا أن الكسوف الجزئي سيحدث في جدة يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2023 ، في ساعة واثنتين وثلاثين دقيقة فيما يلي وقت العد التنازلي لهذا اليوم ، والذي يتم فصله بساعات قليلة:

  • وقت الكسوف هو بعد صلاة الظهر مباشرة وحتى الساعة الثانية ظهرا.

كسوف الشمس في جدة .. وقت كسوف الشمس في جدة 2023 ,لهنا نصل لنهاية موضوعنا هذا من قسم منوعات في موقع الجنينة حيث تحدثنا عن كافة المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع , تقصينا وبحثنا في جميع مواقع الويب وجمعنا المعلومات المتوافرة ورتبناها لكم في هذه المقالة من الموقع ,بحلول الوقت الذي غطينا فيه كل ما يمكن معرفته عن الكسوف في جدة والمملكة العربية السعودية ، يمكننا أن نطلق على مقالنا ، متى يبدأ كسوف الشمس في جدة ومتى ينتهي ، مكتمل.