قيمة التأمين الإجباري على السيارات بالإضافة إلى معلومات هامة ، يبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن قيمة التأمين الإجباري على السيارات ، و أيضاً عن معلومات مهمة تخص التأمين حيث باتت من أسهل الطرق دون إضاعة الوقت والجهد هو التأمين الالكتروني للسيارات الذي بات شائعًا في السنوات الأخيرة ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم قيمة التأمين الإجباري على السيارات بالإضافة إلى معلومات هامة .

قيمة التأمين الإجباري على السيارات بالإضافة إلى معلومات هامة

يعتبر التأمين الإجباري على السيارات من أسهل الطرق دون إضاعة الوقت و الجهد هو التأمين الالكتروني للسيارات الذي بات شائعًا في السنوات الأخيرة ، حيث أن السيارة تعتبر من أساسيات و ضروريات الأمر للكثير من الأشخاص ، و يبذل الكثير من الأشخاص الكثير من الجهد لشراء السيارة المناسبة لهم ، و يخاف الكثير منهم من الحوادث المرورية التي قد تصيب سيارتهم لذلك يلجؤون إلى التأمين .

أنواع التأمين الالكتروني للسيارات

يوجد الكثير من الأنواع من التأمينات على السيارات حيث أتاحت المملكة العربية السعودية الحصول على التأمين من خلال الصفحات الالكترونية الخاصة حيث تقدم بعض الشركات أنظمة تأمين مختلفة لحماية العميل في حالة حدوث مشاكل في السيارة ، و أبرز أنواع التأمينات هي على النحو التالي :

  • التأمين الشامل : في هذا النوع من التأمين تتحمل الشركة الخاصة به كافة النفقات لتعويض الأضرار المادية لك و للأطراف الأخرى المتورطة في الحادث ، بو ذلك قيمة مالية لا تتجاوز 10 ملايين ريال سعودي ، و ذلك وفق الشروط المتفق عليه بين الطرفين .
  • تأمين ضد الغير : و هذا التأمين يسمى التأمين الإجباري ، و في هذا التأمين تتحمل فيه شركة التأمين النفقات اللازمة للتعويض عن الأضرار المادية أو المادية للأطراف التي كانت متورطة في الحادث معك فقط ، و ذلك وفق الشروط المتفق عليها .
  • تأمين المنافع الإضافي : في هذا التأمين تقدم عدد كبير منتجات التأمين المختلفة ، و في هذا التأمين يمكنك تأمين سيارتك ضد الكوارث الطبيعية .

أسعار التأمين الالكتروني للسيارات

و فيما يلي سنعرض لكم أسعار التأمين الالكتروني للسيارات ، و هذه الأسعار هي على النحو التالي :

  • يتم دفع مبلغ قدره  660 ريال سعودي و ذلك في شركة ميدغلف للتأمين.
  •  يتم دفع مبلغ قدره 750 ريال سعودي و ذلك في شركة أسيج للتأمين.
  • يتم دفع مبلغ قدره 895 ريال سعودي ، و ذلك في شركة اتحاد الخليج.
  •  يتم دفع مبلغ قدره 1050 ريال سعودي و ذلك في شركة الوفاء السعودية.
  • يتم دفع مبلغ قدره 650 ريال سعودي للتأمين ضد الغير، وسعر التأمين الشامل 6000 ريال سعودي ، و ذلك في الشركة التعاونية.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم قيمة التأمين الإجباري على السيارات بالإضافة إلى معلومات هامة ، يعتبر التأمين الإجباري على السيارات من أسهل الطرق دون إضاعة الوقت والجهد هو التأمين الالكتروني للسيارات الذي بات شائعًا في السنوات الأخيرة .