قائمة اغراض رمضان الاساسية 2023، الأشخاص و الأفراد مع قدوم شهر رمضان الفضيل في كل سنة يقومون بتجهيز واعداد قائمة تحتوي على الاحتياجات الأساسية لسفرة شهر رمضان، حيث الأغراض الاساسية تتمثل بالمواد التنظيف والمواد الغذائية والكثير من الأغراض الأخرى، لذلك في سطور هذا المقال من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بعرض لكم قائمة أغراض رمضان الأساسية 2023 لكن بعد التطرق لموعد شهر رمضان عام 2023 ،فتابعوا معنا ما يلي .

موعد شهر رمضان الكريم 2023

شهر رمضان المبارك حسب ما هو متوقع حتى الان فانه سوف يبتدا في يوم السبت في تاريخ اليوم الثاني من شهر أبريل 2023 على أن ينتهي يوم الاثنين في اليوم الثاني من شهر مايو. حيث عضو الاتحاد العرب لعلوم الفضاء والفلك الدكتور إبراهيم الجروان قام بالتوقع بأن يكون موعد بداية غرة شهر رمضان المبارك فلكيًا لمعظم الدول العربية الإسلامية في تاريخ يوم السبت اليوم الثاني من شهر أبريل 2023 م، وذلك حسب مركز الفلك الدولي من المخدد أن يكون موعد تحري هلال شهر رمضان 2023 – 1444 في معظم الدول في يوم الجمعة بتاريخ اليوم الأول من شهر أبريل 2023 م، الذي يوافق اليوم التاسع والعشرين من شهر شعبان 1444 هـ. وفي حال تعذر رؤية هلال رمضان فإن يوم السبت سوف يكون اليوم المُتمم لشهر شعبان، ويوم الأحد سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك 1444، وهو الذي يوافق اليوم الثالث من شهر أبريل 2023 م. يذكر أن بداية شهر شعبان 1444 كانت يوم الجمعة في اليوم الرابع من شهر مارس 2023 م.

قائمة أغراض رمضان الأساسية 2023

يتم القيام بتجهيز وإعداد قائمة مكتوبة تحتوي على المواد الأساسية التي سوف يحتاجها الشخض في شهر رمضان الكريم، حيث هذه القائمة تشتمل على جميع أنواع المواد الغذائية، وتحتوي أيضا على بعض المستلزمات الأخرى الخاصة بالبيت، حيث سوف نذكر ابرز و أهم الأغراض الأساسية التي من الضروري أن تتوفر في شهر رمضان الكريم عن طريق الجدول التالي:

البروتين المعجنات البقوليات الألبان المكسرات الفواكه الخضروات
لحوم حمراء أرز مصري ملح وبهارات مشكلة وماجي حليب طازج تمور ورطب فواكه طازجة حسب الموسم خيار
دجاج طازة ومجمد مكرونة وأنواعها سمسم وفول سوداني قشطة ولبنة كاجو وفستق وجوز ولوز فواكه مجففة تين ،مشمش جزر
أسماك طحين أبيض وأسمر زيوت وسمن وزبدة جبنة وأنواعها زبيب وجوز هند تفاح وموز طماطم
بط خبز صومالي وتوست فول وعدس وفاصولياء زبادي سادة وبنكهات مختلفة كنافة رمان وعنب بطاطا
روبيان شوفان قمر الدين والعصائر بيض طازج بسبوسة بطيخ خضروات ورقية
كبدة شعيرية خل وبيكنج بودر وفانيليا لبن رائب قطايف برتقال بصل وفلفل

 

إلى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا في بداية سطوره بذكر موعد شهر رمضان الكريم ، ثم قمنا بذكر قائمة تحتوي على الأغراض الأساسية التي يتم احتياجها في شهر رمضان الكريم التي تتمثل بجميع أنواع المواد الغذائية.