اعتقل الأوكرانيون لمدة ثلاثة أشهر.

تم احتجاز شخصين في فروكلاف ، بولندا الأوكرانيون ، الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و 25 عامًا ، خدعوا أو حاولوا خداع 380 ألف بولندي.

وفقًا لشرطة سيليزيا السفلى ، أرسل مواطنو أوكرانيا رسائل نصية تحتوي على معلومات حول ديون المرافق. كان هناك أيضًا رابط إلى موقع مزيف يُزعم أنه يمكنك سداد الدين فيه. وأشار المحتالون إلى مبالغ صغيرة من “الديون” ، لذلك ذهب بعض الضحايا إلى الموقع دون أي أسئلة وأدخلوا بياناتهم المصرفية هناك.

“كانت هذه مبالغ صغيرة من المال ، والتي غالبًا لا تثير الشكوك. استندت الطريقة إلى حقيقة أن المهاجمين أرسلوا رسائل عشوائية إلى أشخاص عشوائيين باستخدام رابط وهمي أعاد توجيههم. إلى الصفحة ، حيث اضطروا إلى إدخال بياناتهم للدخول إلى بنك الهاتف المحمول. بعض الضحايا ، ورأوا مبلغًا صغيرًا يتم دفعه ، اتبعوا الرابط وأدخلوا بياناتهم. وهكذا حصل المجرمون على معلومات تسجيل الدخول وكلمات المرور ، والتي حصلوا من خلالها على الوصول إلى الحسابات المصرفية “- قال فويتشخ جابلونسكي ، المتحدث باسم شرطة سيليزيا السفلى.

على الرغم من حقيقة أن المحتالين خدعوا أو حاولوا خداع ما يقرب من 380 ألف شخص ، إلا أنهم تمكنوا من الاستيلاء على بضع عشرات فقط. لم تتمكن الشرطة بعد من تحديد المبلغ الدقيق ، حيث إنه يتزايد باستمرار ، وتم اعتقال اثنين من الأوكرانيين في بولندا لمدة ثلاثة أشهر.) سنذكر ، في بولندا ، الأوكراني التهمت غرفة محطة سكة حديد.