فيلم ربانزل Tangled مترجم ايجي بست هو فيلم رسوم متحركة ومغامرات موسيقية من إنتاج Walt Disney Animation Studios، من تأليف دان فوجلمان وجاكوب جريم، وإخراج ناثان غرينو وبايرون هوارد.

بطولة ماندي مور في دور رابونزيل، إلى جانب زاكاري ليفي ودونا ميرفي، يستند جزء كبير من قصة الفيلم إلى قصة خيالية ألمانية رابونزيل كتبها الأخوان جريم.

قصة فيلم ربانزل Tangled

فيلم ربانزل Tangled مترجم ايجي بست ،في بداية الفيلم، يسقط جسم صغير متوهج على الأرض، يتحول إلى زهرة مشرقة جميلة، تلك الزهرة لها قوى سحرية في شفاء جميع الأمراض، وتكتشف سر تلك الزهرة، رجل يدعى السيدة العجوز لجوسيل. أمي، عندما رأتها تتحول إلى سيدة شابة جميلة، لم تظهر عليها أي علامة على الشيخوخة، لذلك حاولت الشابة إخفاء الزهور حتى لا يعرفها أحد

مولد الأميرة رابونزل :

ذات يوم أنجبت ملكة البلدة فتاة جميلة ذات شعر أصفر، لكنها مرضت بعد ولادتها، فطلبت من حراس المملكة العثور على زهرة ذات قوى سحرية وشفائها.

الأم جوثل تخطف الطفلة :

وجدت ماما جوثل أن الزهرة السحرية مفقودة وتتسلل إلى قصر المملكة لتجد تلك الزهرة، لكنها ترى الفتاة الجميلة رابونزيل وتمسك بشعرها الأصفر، وتحول إلى ذهب لامع، وعادت جوثيل موم في شبابها و مرة أخرى، لذلك اختطفت أمي جوسيل الطفلة رابونزيل على عجل وأعادتها إلى منزلها في برج بعيد عن المدينة.

البحث عن رابونزل :

يكتشف الملك والملكة أن طفلهما رابونزيل قد اختطف، ويأمران الحراس بالبحث عنها، لكن دون جدوى، كل عام في نفس اليوم الذي ولدت فيه، تضاء السماء بأضواء ليلية في ذاكرتها.

تتطلع رابونزيل إلى تلك الأضواء وتريد معرفة أسرارها، لكن ماما جوسيل ترفض تمامًا السماح لرابونزيل بالخروج من البرج وتخبرها أن المجرمين سيطمعون بها وأن رابونزيل سيُسجن في البرج لمدة 18 عامًا.

سرقة تاج الأميرة :

سرق الفارس “فلين” وبعض اللصوص تاج الأميرة من القصر وهربوا، وحاول حراس القصر اللحاق بهم، لذلك اختبأ الفارس فلين في البرج داخل رابونزيل.

نجاح الفيلم

حقق الفيلم، الذي تم عرضه لأول مرة في عام 2010، 591 مليون دولار في جميع أنحاء العالم واستقبله النقاد والجماهير على حد سواء.

 

في نهاية المقال، لقد تعرفت على قصة فيلم ربانزل Tangled، بالإضافة إلى النجاح الذي حققه الفيلم.