فيلم الجايدة كامل ايجي بست , عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا لكافة وأخر أخبار الفن نقدم لكم فيلم الجايدة كامل يوتيوب ايجي بيست , هذا الفيلم منتظر من كثير من عشاق الفن في العالم العربي .

فيلم الجايدة كامل ايجي بست

سافرت إلى الحلم وساعدت في إنشاء آثار المستقبل في مناقشتنا لفيلم “سلمى بكار” نركز بشكل خاص على فيلم “الجيدة” الذي سيساعدنا على استكشاف الرؤية الإبداعية للمخرجة وفهم إشاراتها.

اجتمعت مجموعة من الصحفيين والمخرجين والمخرجين لتغطية ومناقشة عرض الفيلم في مركز الدراسات المتوسطية والدولية.

ولأن الجمهور انقسم إلى مجموعتين ، أشادت إحدى المجموعات بأدق نقاط العمل وشكرت المخرجة على رفع مكانة المرأة ، فيما قامت المجموعة الأخرى بتوبيخها على “دعم” التاريخ ومحو صورة المرأة من صفحاته قدم العديد من التناقضات ، والمناقشة ، بدورها ، جمعت بين العديد من التناقضات.

وعقب إلغاء بطولة اتحاد غرب آسيا الأولى للكرة الطائرة للشباب ، تم انتداب المنتخب القطري للمجموعة الثانية سيقام الحدث في المملكة العربية السعودية ابتداءً من أحداث فيلم “الجيدة” التي تدور أحداثها في الأشهر الثمانية الأخيرة قبل استقلال تونس الكامل ، وتتركز حول أربع سيدات يبدو أنهن “وجيهة الجندوبي” (بهجة) و “سهير بن عمارة” (ليلى) و “نجوى زهير” (أمل) و “سلمى محجوب” (حسينة) ، لكنها أعمق من ذلك لأن كل من الشخصيات النسائية في “الجيه”.

واستندت إلى “الكوميديا ​​السوداء” التي أثارت الضحك على فجوات المشاهدين رغم شدة تأثير أحداث الفيلم عليهم رغم الآلام والتجارب المؤلمة التي عاشها الجمهور مع الممثلين لحظة بلحظة ، بالنظر إلى مهارة الممثلين في أدوارهم وربط أحداثها بالواقع المعاش حتى الآن.

قصة الفيلم

وعلى الرغم من صعوبة الظهور أمام مجتمعها في ذلك الوقت ، إلا أن معظم النساء في “الجيدة” ارتدين ملابس الشجاعة لقد واجهوا جميعًا الظلم بطرقهم الفريدة على سبيل المثال ، رفضت “بهاجة” العفو عن زوجها لأنه خانها بالنوم مع أختها حياتها الخاصة وكذلك ازدرائها منذ ذلك الحين .

كان لكل منهم خاتمة سعيدة أو حزينة لحكايتها عندما زارها زوجها في منزل جواد للاستمتاع باحتياجاته الجنسية ، وصلت “ليلى” إلى نهاية حياتها لم يستغرب رؤيتها غارقة في دمها من أجل إشباع “الشغف” الذي دفعها لخيانة زوجها ، أضرّت بأعضائها التناسلية وقطعت شرايينها الرجل المسن الذي أبقاها مستيقظة طوال الليل.

كان الجمهور في المركز منزعج ومرتبك من النهاية ، متسائلاً لماذا قدمت المخرجة والكاتبة المسرحية “سلمى بكار” المرأة على أنها تعاني من هذا الضعف وأوضح بكار أن الانتحار كرمز ليس ضعف أو هروب بقدر ما كان شكل آخر من أشكال التعبير.

وعلق أحد الحضور على “سلمى بكار” ، حيث ربطت بين إمكانية حصول المرأة على حقوقها كاملة وسيادة نفسها من خلال التعليم ، بينما هناك حلول أخرى إلا أن المرأة اليوم ما زالت تعاني من التمييز بين الجنسين على الرغم من حقيقة أنها تلقت التعليم لأن المشكلة لا تكمن فقط في حد ذاتها ، بل تتجاوزها ، بحسب “سلمى بكار”.

ردت المخرجة بأن جميع أنواع النضال ، من وجهة نظرها ، تبدأ بالوعي ، وبما أنه لا يمكن خلق الوعي من خلال الجهل إلا في ظروف نادرة للغاية ، يكون العلم هو أول جرثومة للوعي وأصل الثورة النسوية.

وقالت إن المعرفة تميز الأم عن الأم التي تحتفل بـ “تطهير” ابنها الصغير بأسلوب الزفاف ، وتزرع غطرسة ابنها منذ صغرها ، وتدرب بناتها بشكل لا يحرم أي شخص من الفرصة للاستمتاع بشبابهم على أكمل وجه القيام بالعكس هو التقليل من شأن الذات.

فيما يتعلق بنسبة النساء اللواتي يعانين حالي من التمييز بين الجنسين ، فقد انخفضت بلا شك خلال القرن الماضي ، على سبيل المثال ، وأنواع القمع التي مررن بها من قبل تختلف اختلافًا كبيرًا عن تلك التي تمر بها الآن الفيلم هو أفضل مثال على ذلك.

لهنا نكون قد وصلنا لنهاية وختام هذه المقالة عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا لكافة وأخر أخبار الفن في العالم وفي الوطن العربي خاصة , فيلم الجايدة كامل ايجي بست .