فيديو.. وفاة طفل في تحد على تيك توك أمام أعين أصدقائه، يواجه تطبيق التيك توك اتهامات في ترويج تحديات قاتله بحياة الأطفال حيث كشفت ام عن وفاه ابنها امام أصدقائه وذلك بسبب قيامه بتحدي التعتيم أي يقضي بحبس الانفاس حتى فقدان الوعي ومن خلال هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نتحدث عن هذا الموضوع بالتفصيل تابعوا معنا.

ما هو تطبيق التيك توك

يعرف تطبيق التيك توك بانوه عباره عن تطبيق يتم فيه تسجيل فيديوهات قصيره مدتها لا تزيد عن 15 ثانية حيث يمكن لأي شخص ان يقوم بتسجيل هذه الفيديوهات بهاتفه الخاص ويقوم تطبيق التيك توك بترويج هذه الفيديوهات الى المتابعين الاخرين حيث انتشر استخدام التيك توك في شكل رهيب والتخطي حاجز المليار فقد تم زياده وقت الفيديوهات الى 25 ثانيه في بعض المناطق خصوصا في أوروبا وامريكا ويعرف تطبيق التيك توك بانها ونتاج عمل طويل وتجارب عديده في مجال السوشيال ميديا ومره هذا التطبيق بعده مراحل حتى وصل الى ما عليه الان.

ما هي مخاطر تطبيق التيك توك

توجد العديد من المخاطر لهذا التطبيق وهي كالتالي:

  • مضيعه عن الوقت والطاقة حيث يقضي مستخدمون ساعات طويله على هذا التطبيق.
  • العزلة الاجتماعية حيث يميلون مستخدموه الى العزلة لدرجه انهم لا يستطيعون الاهتمام بالعلاقات التي يحيطون بها.
  • مصدر التحرش حيث ان فرص التحرش اللفظي والجسدي موجوده ويعد النقد على الشاشة امرا طبيعيا.
  • الألم الذاتي وتعذيب النفس حيث أصبحت مقاطع الفيديو خطره وذلك بسبب الرقص امام السيارات او القطارات.
  • الاكتئاب حيث اذا فشلوا مستخدمو التيك توك في تحقيق رغبتهم في القبول يؤدي ذلك الى الضغط والتوتر والاكتئاب.
  • النهايات المأساوية والسجن حيث تؤدي الى قضايا مخله بالشرف او الدعوة الى الفسق.

فيديو وفاة طفل في تحدي على التيك توك امام اعين أصدقائه

انتشرت الكثير من الاخبار حول وفاه طفل وذلك اثناء قيامه بتحدي التعتيم على تطبيق التيك توك والذي يقضي بحبس الانفاس حتى فقدان الوعي وكان ليون براون والبالغ من العمر 14 عاما قد وجد ميتا في غرفه نومه وذلك بسبب قيامه بالتحدي المرعب كما ادعت والدته بان أصدقائه كانوا يشاهدونه وهو يقوم بهذا التحدي عندما وقعت المأساة ويمكنكم مشاهده فيديو وفاه طفل في تحدي على تك توك امام اعين أصدقائه من خلال الرابط من هنا.

ما هو تحدي التعتيم على التيك توك

يعرف تحدي التعتيم بانه لعبه تسمى الاختناق او لعبه الاغماء حيث يتم توجيه المشاركين في التحدي الى خلق انفاسهم وقطع امدادات الهواء عنهم وذلك حتى فقدان الوعي وجاء هذا التطبيق لتحدي بين المشاركين وخاصه الأطفال تحت سن 18 وانا الغرض من هذا هو اعلان حاله نشوى وجزية مفترضه ويعرف بانه واحده من الألعاب المرعبة حيث ظهرت هذه التحديات على منصة الفيديو القصيرة عبر تطبيق التيك توك وذلك في عام 2023 وتم حساب عدد الوفيات وهي ما بين العمر عشره و13 عاما وذلك بسبب محاولتهم في هذا التحدي.

 

 

 

والى هنا عزيز القارئ نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن تطبيق التيك توك وعن مخاطر هذا التطبيق كما تحدثنا عن فيديو وفاه طفل في تحدي على التيك توك امام اعين أصدقائه وذلك بسبب قيامه بتحدي التعتيم الذي يقضي بحبس الانفاس حتى فقدان الوعي. فيديو.. وفاة طفل في تحد على تيك توك أمام أعين أصدقائه.