فعاليات العيد في الشرقيه 2023 ، حيث الفعاليات و العروض الترفيهية المميزة والرائعة تنطلق بالتزامن مع اقتراب حلول عيد الفطر السعيد المُبارك، والذي كان أول أيامه فلكيًا في يوم الاثنين؛ التي يوافق تاريخ اليوم الثاني من شهر مايو من هذا العام، وكافة الأشخاص المسلمين في مختلف ارجاء العالم يقومون بانتظار حلول عيد الفطر بنفوس متشوّقة مليئة بالفرح والامل بأجواء هذا العيد، وفي منطقة الخبر في المملكة العربية السعودية سوف يُقام فعاليات رائعة و مُدهشة في هذا الجوّ المتميز ، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر متى كان موعد اول أيام عيد الفطر ، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر وعرض لكم فعاليات العيد في الشرقيه 2023 و جدول فعاليات عيد الفطر 2023 في الشرقية ، فتابعوا معنا ما يلي أعزائي المتابعين حتى تتمكنوا من التعرف على كل هذا واكثر .

متى كان موعد اول ايام عيد الفطر 2023

كان موهد أول أيام عيد الفطر 2023 م يوافق اول يوم الاثنين أي بتاريخ الثاني من شهر مايو في عام 2023 الحالي، وهذا ما قد ورد وذكر من قبل الجهات الفلكية التي تم تخويلها من قبل الكثير من الدول الإسلامية والعربية المختلفة، و اليوم الأول يعد من أيام عيد الفطر هو ما تم التعرف عليه عن طريق القيام برؤية هلال شهر شوال، حيث الجهات الفلكية ذات الاختصاص عملت على القيام بالتحري على رؤية الهلال شهر شوال في نهاية يوم الثلاثين من شهر رمضان الكريم المبارك.

فعاليات العيد في الشرقيه 2023

الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية قامت بتحديد باقة من الأنشطة والفعاليات من اجل ان يتم تنفيذها في المنطقة الشرقية اثناء أيام عيد الفطر المبارك. وفما يلي أهم و أبرز تلك الفعاليات:
• تزيين البيوت والشوارع في جميع أرجاء الدمام بزينة العيد.
• إقامة فعالية أحلى رسمة عن طريق تلوين كتاب التلوين.
• فعالية حوامة أحلى العادات.
• إطلاق الألعاب النارية تحت شعار أحلى عيدية.
• إقامة العروض المسرحية المتنوعة.
• إحياء الحفلات الغنائية لأشهر نجوم الغناء العربي والخليجيّ.
• فعالية أحلى سالفة، التي يتم من خلالها مُشاركة الأصحاب أحلى الستيكرات التفاعلية بأحلى عيد.

جدول فعاليات عيد الفطر 2023 في الشرقية

تمَّ اعتماد الجدول الخاصّ بفعاليات عيد الفِطر المُبارك في الشرقية لهذا العام 2023، وذلك لمعرفة تفاصيل كلّ فعالية وتوقيت إقامتها، ومكان إطلاقها، وذلك وفق ما تمَّ اعتماده في البلاد:

الفعالية المكان التوقيت
فعاليات مركز طفل الجود لضيافة الأطفال. الدمام، حي الحمراء، وللوصول عبر خرائط جوجل “من هنا يوم الأحد والاثنين الموافق (1، 2) مايو من الساعة 9 إلى 11 مساءً
فعاليات المسابقات والعروض الفنية في متنزه الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الواجهة البحرية. كورنيش الدمام. أول أيام العيد.
فعالية أيام سوق الحب 2. شارع 13 بالدمام. من يوم 7 أبريل إلى 31 مايو.
فيلم Seventeen Power of Love. فوكس سينما. طوال أيام العيد.
حفلة عوضية عذاب. الدمام. رابع أيام العيد.
حفل الفنان ماجد المهندس. الدمام، القاعة الخضراء. 6 مايو.
حفل الفنان رابح صقر. الدمام، القاعة الخضراء. 4 مايو.
التنزه والترفيه، والحفلات الغنائية في الواجهة البحرية بالدمام. الدمام، الواجهة البحرية. طوال أيام العيد للفعاليات العادية.
كل مساء للفعاليات الغنائية والطربية.
زيارة بحيرة مدن. الدمام، 34334، السعودية. طوال أيام العيد
مسرحية حلالهم دلالهم. مسرح جامعة الأصالة، الدمام. من 4 إلى 6 مايو.

إلى هنا ونكون قد وصلنا إلى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر متى كان موعد اول ايام عيد الفطر 2023، ثم بعد ذلك قمنا بذكر لكم فعاليات العيد في الشرقية 2023 ، وفي النهاية عرضنا لكم جدول فعاليات عيد الفطر 2023 في الشرقية .