فضل قول امسينا وامسى الملك لله والحمد لله – اجمل اذكار المساء يبحث الكثير من الأشخاص عن فضل اذكار وادعيه المساء وخاصه دعاء امسينا وامسى الملك لله ولذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان فضل قول امسينا وامسى الملك لله والحمد لله – اجمل اذكار المساء تابعوا معنا لنتعرف اكثر حول هذا الموضوع

دعاء أمسينا و امسى الملك لله

يبحث الكثير من الأشخاص عن دعاء امسينا وامسى الملك لله مكتوب بشكل كامل وصحيح والذي سوف نذكره لكم ادناه :

أَمْسَيْـنا وَأَمْسـى المـلكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذهِ اللَّـيْلَةِ وَخَـيرَ ما بَعْـدَهـا ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذهِ اللَّـيْلةِ وَشَرِّ ما بَعْـدَهـا ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.

فضل قول امسينا وامسى الملك لله والحمد لله

يتساءل الكثير من الاشخاص عن ما هو فضل قول ادعية المساء و منها قول امسينا وامسى الملك لله والحمد لله ولا اله الا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير الى اخر الدعاء و هنا سوف نتعرف على ما هو فضل ادعية و اذكار المساء تابعوا معنا  :

  • تعمل الاذكار على الاكثار من ذكر الله وهذا ما يعطي الانسان المزيد من الاجر و الثواب.
  • تحمي اذكار المساء الانسان من الشر و الشياطين و غيرها.
  • تقربهم من الله عز وجل.
  • الاذكار و الأدعية هي بمثابه عباده الى الله عز وجل.
  • مواظبة على قراءه الاذكار و الأدعية هو شكر لله عز وجل على كل الخير الذي يعطيه لنا.
  • تعمل على جعل الانسان مرتاح القلب حيث ان الاذكار و ذكر الله عز وجل تشرح الصدر.

اجمل اذكار المساء

وهنا سوف نعرض لكم البعض من اذكار المساء التي يستحب ان يذكرها المسلم قبل أن ينام بشكل يومي حيث تحميه و تشرح قلبه و تيسر أمره و تطمئن صدرها تابعوا معنا ادناه لنتعرف اكثر على بعض الاذكار المستحبة :

  •   آية الكرسي: اللّه لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هوَ الْحَيّ الْقَيّوم لاَ تَأْخذه سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّه مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَع عِنْدَه إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَم مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهمْ وَلاَ يحِيطونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كرْسِيّه السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤوده حِفْظهمَا وَهوَ الْعَلِيّ الْعَظِيم (آية الكرسى – البقرة 2555).
  • اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَ أَنا عَبْـدُك ، وَ أَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَ وَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ،أَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَ أَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ.“
  • سورة الإخلاص: قلْ هوَ ٱللَّه أَحَدٌ، ٱللَّه ٱلصَّمَد، لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يولَدْ، وَلَمْ يَكن لَّه كفوًا أَحَدٌۢ (ثلاث مرات).
  • قلْ أَعوذ بِرَبِّ ٱلْفَلَقِ، مِن شَرِّ مَا خَلَقَ، وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ، وَمِن شَرِّ ٱلنَّفَّٰثَٰتِ فِى ٱلْعقَدِ، وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ (ثلاث مرات).
  • بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَ هـوَ السّمـيعُ العَلـيم. ثلاث مرات صباحا ومساء .
  • اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَ العـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَ الآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَ العـافِـيةَ في ديني وَ دُنْـيايَ وَ أهْـلي وَ مالـي ،اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَ آمِـنْ رَوْعاتـي ، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَ مِن خَلْفـي وَ عَن يَمـيني وَ عَن شِمـالي ، وَ مِن فَوْقـي ، وَ أَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي.
  • يَا حَيُّ يَا قيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أسْتَغِيثُ أصْلِحْ لِي شَأنِي كُلَّهُ وَلاَ تَكِلْنِي إلَى نَفْسِي طَـرْفَةَ عَيْنٍ.
  • سورة الناس: قلْ أَعوذ بِرَبِّ ٱلنَّاسِ، مَلِكِ ٱلنَّاسِ، إِلَٰهِ ٱلنَّاسِ، مِن شَرِّ ٱلْوَسْوَاسِ ٱلْخَنَّاسِ، ٱلَّذِى يوَسْوِس فِى صدورِ ٱلنَّاسِ، مِنَ ٱلْجِنَّةِ وَٱلنَّاسِ (ثلاث مرات).

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان فضل قول امسينا وامسى الملك لله والحمد لله – اجمل اذكار المساء و قد تعرفنا على الكثير من المعلومات و دمتم في أمان الله و حفظه.