عضة تتسبب في وفاة طفلة في الاردن ,كما عودناكم في موقع الجنينة الإخباري بنشر جديد كافة العناوين البارزة في الأخبار خصوصاً في الصحف العربية وبعض الصحف الأجنبية البارزة , بالنسبة للموضوع التالي فقد نال رواجاً كبيراً في الفترة الماضية في الوسط العربي وتم البحث عنه بكثرة في مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصاً تويتر , ولكن النصيب الأكبر من البحث كان في محرك البحث الخاص بشركة جوجل , سنناقش جميع تفاصيل هذه الخبر من خلال موقع الجنينة الإخباري .

عضة تتسبب في وفاة طفلة في الاردن

قُتلت فتاة رائدة تبلغ من العمر 14 عامًا بعد أن هاجمها “الثعلب” في حي الرويشد الأسبوع الماضي.

تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

أمضت طفلة أردنية رائدة أسبوعا كاملا في القتال من أجل حياتها في المستشفيات الأردنية بعد أن هاجمها حيوان “الحسيني” (الفنك) في حي الرويشد بمحافظة المفرق (80 كم شمال العاصمة عمان).

سبب وفاة طفلة في الاردن رائدة محمد سلمان الغياث

تعرضت رائدة محمد سلمان الغياث ، 14 عاما ، للعض والاعتداء من قبل حيوان “الحسيني” قبل أسبوع في منطقة الرويشد.

وأكد مصدر أمني لموقع العربية نت ، أنها نقلت إلى مستشفى الأمير حمزة العسكري لاستكمال علاجها ، ثم نقلت إلى المستشفى الملكي الخاص ، لكنها توفيت متأثرة بجراحها.

وتعرضت الفتاة للاعتداء عند الفجر بحسب شهود عيان تحدثوا إلى العربية نت من أجل التخلص من حيوان “الحسيني” ومنع تكرار السيناريو مع شاب مختلف ، بقي الشهود على الحادث حتى وقت متأخر ساعات من البحث عنها.

حيوان الحصيني

ثعلب الصحراء ، المعروف أيضًا باسم الثعلب ، هو نوع من الثعالب الصغيرة يُطلق عليه اسم “الحسيني” ويعتبر من الثدييات المفترسة.

الحسيني مقيم في شبه الجزيرة العربية والصحراء الكبرى في شمال إفريقيا.

ينتمي إلى عائلة Canidae ولكنه أصغر عضو.

والحيوان ذو الأذنين الكبيرتين بشكل مذهل ، “الحُصين”.

الفنك ، المعروف أيضًا باسم ثعلب الصحراء أو الحسيني ، هو نوع من الثعالب صغيرة الحجم تعيش في الصحراء الكبرى في شمال إفريقيا وعدد قليل من المواقع في شبه الجزيرة العربية السعودية.

يمكن التعرف عليه بسهولة من خلال آذانه الهائلة.

الثعلب هو الأصغر من بين كل الكلبيات ، وهي مخلوقات غامضة.

شاهد أيضاً : هل تعلم عن العلم | معلومات جديدة للإذاعة المدرسية

يصنف آخرون الثعلب في جنس الثعالب الأصلية ، بينما يصنفه آخرون في جنس مختلف يسمى Fennecus (لاتيني: Fennecus) (لاتيني: Vulpes).

يتسبب هذا في خلاف بين علماء الأحياء لأن للفنك عادات مختلفة عن الثعالب الأخرى في جنسه ، بما في ذلك حقيقة أنه يعيش في مجموعات بينما يعيش الآخرون منفردين ويحتوي على 32 زوجًا من الكروموسومات بينما يمتلك الآخرون ما بين 35 و 39 زوجًا هذا ، هناك نوعان من تصنيفات الفنك.

أحدهما يصنفه كواحد من الثعالب الحقيقية ويطلق عليه الاسم العلمي “فولبس زيردا” ، بينما يصنفه الآخر على أنه ينتمي إلى جنس فنكوس وأطلق عليه الاسم العلمي “فنكوس زيردا”.

وفاة طفلة في الاردن

يشير كلا التصنيفين إلى أن فنك كان في خطر الانقراض.

معلومات عن حيوان الحصيني

نظرًا لنعومة فرائه ، الذي تم إعداده له في أقسام معينة من الهقار بالجزائر ، فهو الآن محمي من القانون. الفنك هو أصغر قنب.

لا يزيد وزنها عن 1.5 كيلوغرام ؛ يبلغ ارتفاعها 20 سم عند الكتفين ؛ يبلغ طوله الإجمالي 40 سم ؛ طوله 25 سم عند الذيل ؛ وطولها 15 سم عند الأذنين.

تساعد الصبغة الرملية المعتادة للفينك في قدرتها على الاندماج مع محيطها الجاف.

للفنك أكبر آذان لأي فرد من عائلة الكلاب.

حيوان الحصيني

SONY DSC

  • تعتبر هذه الأذنين حساسة للغاية للصوت ، مما يسمح للفنك بملاحظة حركة فريستها ليلاً وتساعده على التخلص من الحرارة الزائدة عن طريق تبريد جسده عن طريق تحريك الدم عبر عروق الدم العديدة الموجودة فيها.
  • أصوات الحشرات الضخمة ، مثل الجراد والخنافس ، تتنقل عبر الرمال.
  • هذه المخلوقات لها فرو كثيف على باطن أرجلها لحمايتها من الرمال الحارقة أثناء سفرها ، ويعكس معطفها ضوء الشمس أثناء النهار ويحتفظ بالحرارة ليلاً.

عضة تتسبب في وفاة طفلة في الاردن ,لهنا نصل لنهاية موضوعنا هذا من قسم منوعات في موقع الجنينة حيث تحدثنا عن كافة المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع , تقصينا وبحثنا في جميع مواقع الويب وجمعنا المعلومات المتوافرة ورتبناها لكم في هذه المقالة من الموقع .