عبارات قبل دخول رمضان 2023 واجمل الكلمات والادعية لاستقبال رمضان ، هي من الكلمات والعبارات التي تحمل في معانيها مشاعر الاشتتياق و الودّ لاسقبال شهر رمضان الكريم في العام الحالي 2023، وعبر موقع الجنينة من خلال سطور هذا المقال سوف نقوم بتقديم أروع عبارات عن حلول شهر رمضان 2023 واروع وأجمل الادعية لاستقبال شهر رمضان لعام 2023 – 1444.

عبارات قبل دخول رمضان 2023

تعتبر الكلمات الجميلة التي نعبّر عن طريقها عن الفرح والسرور التي تخالج أرواحنا بمناسبة استقبال شهر الغفران والرحمة من الأمور التي يقوم الكثير من الأشخاص المسلمين بالبحث عنه في هذه الأيّام الفضيلة، لذلك يجب علينا القيام بتقديم عبارات قبل دخول رمضان 2023 فيما يأتي:
• نحمد الله العظيم أن أحيانا إلى هذه الأيّام التي نستبشر فيها قدوم شهر رمضان المبارك، ونسأل الله العظيم أن يتمّ هذا الشهر علينا، ويجعلنا فيه من القائمين الصائمين، ومن ورثة جنّات النعيم، رمضان كريم .
• بالكثير من البهجة والسرور نستقبل هذه النفحات الإيمانيّة القادمة من شهر الخير والغفران، يطيب لنا فيه تلاوة القرآن الكريم، وأداء الصلاة على وقتها، وإشغال القلب واللسان بالخشوع والذكر الحكيم، عسى أن يكتبنا الله تعالى فيه من المقبولين.
• ها قد أطلّ علينا من نافذة الأعوام شهرنا الحبيب، وباستقبالك يا شهر الخير والغفران والبركة، أبارك لأهلي وأحبّتي وللمسلمين أجمعين أن بلغنا إيّاك لا فاقدين ولا مفقودين، نسأل الله العظيم أن يتمّ علينا نعمة شهر رمضان، وأن يكرمنا فيه بالهداية والرشاد، وكلّ عام وأنتم بألف خير.
• إنّ إقبال شهـر رمضان المبارك هو بمثابة انتعاشة الروح وسرور القلب بعد أن خيّم ظلام هذه الدنيا عليهما، فأهلًا بالنور الساطع من شهر رمضان، وأهلًا بكرم الله الواسع في هذا الشهر الكريم، وكلّ عام والأمّة الإسلاميّة في هذه المناسبة العظيمة بألف خير.

اجمل الادعية لاستقبال رمضان 1444

بعد تقديم عبارات قبل دخول رمضان البعض قد يبحث عن أروع وأجمل الأدعية لاستقبال شهر رمضان لمبارك لعام 1444، وهو ما سوف يتم تقديمه فيما يلي:
• اللهمّ بارك لنا بما تبقّى من شعبان وبلغنا شهر الخير والغفران مع أحبتنا وأهلينا، واكتب لنا فيه أفراحًا لا تخطر على بالنا بما يليق بكرمك وعطائك يا رب العالمين.
• اللهمّ إنّه لأحبّ الشهور علينا وأحبّه إليك، اللهم فارزقنا فيه حبّك، وحبّ الأعمال التي تقربنا إلى وجهك الكريم، اللهم أحيينا فيه على هدي الحبيب المصطفى صلّى الله عليه وسلّم وتقبله منا إنّك أنت الرحمن الرحيم.
• ربّ أسألك أن تدخل شهـر رمضـان الكريم علينا وقد رضيت عنّا وغفرت لنا ذنوبنا، اللهم واجعله شهرًا لتبدّل فيه كلّ ذنوبنا حسنات، اللهم وأبدل فيه الهموم بالأفراح، والأحلام بالواقع، ونسألك يا ربنا حسن الختام.
• اللهمّ بلغنا الفضل العظيم من هذا الشهر الفضيل، واقسم لنا أن نقومه ونصومه إيمانًا واحتسابًا لوجهك الكريم، ولا تبتلينا يا ربنا بنومة الغافلين، واجعلنا فيه من الهداة المهتدين يا رب العالمين.

إلى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر مجموعة رائعة وجميلة من عبارات قبل دخول رمضان 2023 ، ثم قمنا بدكر أجمل وأروع الادعية لاستقبال شهر رمضان الكريم المبارك في هذا العام الحالي 2023.