عاجل| وفاة الشيخ العلامة يوسف القرضاوي عن عمر ناهز 96 عامًا ,انتقل إلى رحمة الله تعالى الشيخ العلامة يوسف القرضاوي واحد من أكبر علماء الأزهر الشريف في جمهورية مصر العربية وسننقل لكم سيرة ذاتية عنه .

عاجل| وفاة الشيخ العلامة يوسف القرضاوي عن عمر ناهز 96 عامًا

انتقل اليوم الإثنين إلى رحمة الله الشيخ يوسف .

إنا لله وإنا إليه راجعون .

يوسف عبد الله القرضاوي (9 سبتمبر 1926): رئيس سابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وعالم أزهري مصري مسلم يحمل الجنسية القطرية ولد في قرية صفط طراب المصرية الواقعة في بلدة المحلة الكبرى.

معلومات عن يوسف القرضاوي

بدأ في حفظ القرآن عندما كان عمره أقل من 10 سنوات ، والتحق بالأزهر حتى أكمل دراسته الثانوية ، وحصل على المركز الثاني في مصر خلال فترة حكم البلاد من قبل ملك تخرج من كلية اللغة العربية عام 1954 م بدرجة دولية ورخصة تدريس ، وكان في المرتبة الأولى بين 500 خريج من كليات الأزهر الثلاث حصل يوسف القرضاوي على دبلوم اللغة والأدب من معهد الدراسات العربية العليا بجامعة الدول العربية عام 1958 ، وفي وقت لاحق عام 1960 حصل على دبلوم الدراسة الإعدادية ، وهو ما يعادل درجة الماجستير ، من جامعة الدول العربية قسم علوم القرآن والسنة بكلية أصول الدين بالأزهر وأخيراً في عام 1973 حصل على درجة الدكتوراه بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى

قام عمه بتربيته بعد وفاة والده عندما كان عمره عامين فقط اعتُقل يوسف القرضاوي عدة مرات بسبب عضويته في جماعة الإخوان المسلمين اعتقل في البداية عام 1949 ، في عهد الملك في وقت لاحق ، في يناير 1954 ، نوفمبر من نفس العام ، ثم في عام 1963 م ، أثناء حكم الرئيس المصري جمال عبد الناصر ، تم اعتقاله ثلاث مرات أخرى ذهب القرضاوي إلى دولة قطر عام 1961 وعمل فيها مديرا للمعهد الثانوي الديني والسيرة النبوية في جامعة قطر حيث لا يزال مديرا لها.

كما شاهد أيضاً : هل تعلم عن العلم | معلومات جديدة للإذاعة المدرسية

ابناء يوسف القرضاوي

القرضاوي تزوج من امرأتين: الأولى مصرية اسمها إسعد عبد الجواد “أم محمد” في ديسمبر 1958 ، وأنجبت أربع بنات وثلاثة أبناء (إلهام ، سهام ، علا ، أسماء) ، وكذلك محمد ، عبد الرحمن وأسامة والثانية امرأة مغربية اسمها عائشة ، التقى بها في منتصف الثمانينيات وهي كذلك

  • ولدت أستاذة الفيزياء النووية الدكتور إلهام القرضاوي في مدينة سمنود في 19 سبتمبر 1959 ويعمل بجامعة قطر حصلت على درجتي الدكتوراه والماجستير من إنجلترا ، وفازت أيضًا بفئة الفيزياء النووية من جائزة أحمد باديب للتميز العلمي للمرأة العربية.
  • كما وسهام القرضاوي ، أستاذة الكيمياء الضوئية من مواليد القاهرة في 5 سبتمبر 1960 ، وحصلت على درجتي الماجستير والدكتوراه من إنجلترا.
  • بينما في منتصف أكتوبر 1967 م ولد محمد القرضاوي في قطر.
  • عبد الرحمن يوسف شاعر مصري من مواليد قطر في 18 سبتمبر 1970 ، حاصل على درجة البكالوريوس في الشريعة من جامعة قطر. بالإضافة إلى ذلك ، حصل على درجة
  • الماجستير في أهداف الشريعة الإسلامية من كلية دار العلوم بجامعة القاهرة.
  • في 10 فبراير 1972 م ولد أسامة القرضاوي في قطر.

عاجل| وفاة الشيخ العلامة يوسف القرضاوي عن عمر ناهز 96 عامًا ,لهنا نصل لنهاية المقالة هذه .