قامت شركة الاتصال بإتاحة فرصة للمواطنين لمعرفة الأرقام المسجلة بأسمائهم وذلك رغبةً لتوفير الأمان والخصوصية لعملائها وهذه الخدمة تُسهل على الجميع الحصول على كافة البيانات الخاصة بأرقامهم، كما يُمكن معرفة الأرقام المسجلة من خلال النت أو رقم الهوية أو السجل المدني، كذلك يُمكن إلغاء هذه الخدمة عند عدم الحاجة إليها ووقف الأرقام التي لا نريدها، كما يحق لنا إرسال شكوى للشركة في حالة عدم الاستجابة للطلب.

معرفة عدد الشرائح المسجلة باسمي في زين:

أقامت وزارة الاتصالات داخل المملكة خدمة لكافة المواطنين حتى يتمكنوا من معرفة الأرقام المسجلة باسمهم ويتم التأكد من ذلك، حيث أن العملاء المشتركين في شركة زين يقومون بإرسال رسالة فارغة ليس بها شيء على رقم 700123، وسوف يصل الرد خلال دقائق معدودة تضم كافة المعلومات اللازمة، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن الحصول على كافة المعلومات التفصيلية لكل شريحة مسجلة في الشركة السعودية زين من خلال الاتصال بخدمة العلاء أو التوجه الى زيارة مقر الشركة لو استدعى الأمر ذلك.

معرفة الأرقام المسجلة باسمي في زين:

تهتم شركة الاتصالات السعودية ” زين ” المتخصصة في قطاع الاتصالات بشكل خاص في السعودية وعموماً في العالم العربي على تقديم العديد من الخدمات لمشتركيها.  وتعتبر خدمة الاستعلام عن الأرقام المسجلة باسم العميل من أهم الخدمات المقدمة من قِبل شركة زين، حيث يتم ارسال رسالة نصية فارغة الى الرقم التالي ” 309985 “، ويتم الرد على الرسالة من قِبل الشركة في دقائق معدودة بحيث تتضمن كافة البيانات التي يحتاجها العميل.

معرفة الأسماء المسجلة باسمي في زين 1444 برقم الهوية:

قامت شركة زين بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية بتقديم هذه الخدمة لعملائها لأنها تساعدهم في معرفة الأرقام المسجلة بأسمائهم، ومن أجل إتمام عملية الاستفسار عن الأمر عليك اتباع الخطوات التالية:

  • الانتقال الى موقع هيئة الاتصالات السعودية مباشرة.
  • من القائمة الجانبية نختار الخدمات الالكترونية.
  • بعد ذلك يتم اختيار خيار رقمي ثم زين.
  • الاختيار من القائمة المنبثقة الاستعلام عن الأرقام المسجلة بنفس الاسم.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة في مربع البحث.
  • كتابة رقم الهاتف المحمول.
  • كتابة الرمز المرئي في الصورة
  • أخيراً الضغط على زر عرض الأرقام.

طريقة الغاء الأسماء المسجلة باسمي:

خصصت شركة زين خدمة الغاء الأسماء المسجلة باسم المشترك بكل سهولة، بحيث يتم ذلك الأمر من خلال طريقين وهم كالتالي:

  1. أن يقوم المستخدم بالذهاب الى أحد فروع شركة زين في المملكة العربية السعودية والطلب من الموظف القيام بإلغاء الأسماء المسجلة بنفس الاسم.
  2. تقديم شكوى الى الشركة من قبل العميل يطلب فيها الغاء الأسماء المسجلة بنفس الاسم ويتم ارسال الشكوى مباشرة من خلال الرابط.

بعد ذلك تقوم الشركة بإلغاء هذه الأرقام بعد الفحص الدقيق المستمر لمدة أسبوع كخد أقصى،  ويمكن للعميل الغاء واحد فقط من الأرقام والاستفادة من الباقي.

الى هنا أعزائي نختتم الحديث عن هذا الموضوع، آملين أن ينال إعجابكم وشاكرين لكم حسن القراءة.