طريقة فتح الشريحة المقفلة برمز puk من الوسائل المميزة التي لا يستطيع الترك عنها في حالة تم قفل المكان عن طريق الغير صواب أو غيره، وسوف نوفرها لكم بالكامل عن طريق موقعنا الجنينة عبر هذا الموضوع وهذا الكود هو الذي يتم فتح مكان الموبايل به في وضعية تسجيل رمز pin ثلاث مرات بطريقة غير صحيحة، وإليكم المعلومات.

ما هو رمز puk؟

قبل التكلم عن وسيلة فتح الشريحة المقفلة بكود puk أتحدث من خلال هذه الاسطر حول تعريف رمز puk، وهو محموعة عن كود خاص بالشريحة وفي الاكثر ما يتكون من 8 أرقام، وهو المجموع الذي يتم الذهاب إليه عندما يقوم المستعمل بكتابة رمز pin ثلاث مرات بصورة غير صحيحة.

وفي هذه الحالة يتم قفل المكان الموبايل ولا يمكن تشغيلها إلا عن وسيلة رمز puk، وبعد فتح الشريحة باستعماله، سوف يُطلب من المستعمل أن يقوم بارجاع تعيين رمز pin جديد للجوال.

عند تسجيل رمز الدولة لابد أن يتم كتابته بدقة واهتمام، لأنه في حالة تستحيله من 7 إلى 10 مرات بالخطأ، سوف يتصنف عليه تعطل هذه العمل وتصبح غير قابلة للاستعمال.

أهمية رمز puk

يعد هذا الكود بمثابة مفتاح زيادة لحماية شريحة الجوال، كما يفيد هذا الكود في حالة رغبة المستعمل في اختلاف مؤسسة الاتصالات التي يكون معها ولكن مع الاحتفاظ بنفس رقم الجوال، ولذلك لابد أن يتم الاحتفاظ بهذا المجموع وتسجيله والحفاظ عليه في موضع آمن.

طريقة فتح الشريحة المقفلة برمز puk

عندما يقوم المستعمل بتحديد رمز pin على هاتفه، فإن هذه الطريقة بمثابة تأمين للجوال، لأنه لن يتمكن أي انسان آخر أن يفتح الجوال وهو لا يعرف كود pin، ولكن في حالة ذكراك لهذا الرمز وإدخاله خطأ في الجوال فإنك تتمكن فتح الجوال من خلال كود البق.

هذا الكود يمكنك الحصول عليه عن طريق إخراج شريحة الجوال، لأنه مكتوب امامها، ثم تركيب الشريحة في الجوال مرة أخرى وتسجيل الكود، كما يمكنك الحصول عليه من المكان التي كان يحتوي عليها التلفون، لأن كود البق يكون مكتوب بها.

طرق الحصول على رمز puk

بعد التكلم عن طريقة تشغيل الشريحة التسكير برمز puk فإن هذا الكود يمكنك العمل عليه من خلال أحد الخطوات التالية:

الطريقة الأولى

قم باختبار شريحة الجوال لأنه عادةً ما يكون الكود مطبوع على الخارجي البلاستيكي لها من الامام، وفي حالة مجموعة كبيرة إيجاده تواصل مع رجل التجزئة الذي قمت بابتياع القطعة منه وقد يفيدك.

الطريقة الثانية

تم التواصل مع المؤسسة المزودة للاعمال، وسوف يتولى المهام ضرورية منحك كود البق الخاص بالشريحة، لأن كل كود لها رمز مختلف عن الكود الأخرى، ويمكنه توفيرك رمز بق حديث، ولكن بعد التأكد من جوازك.

الطريقة الثالثة

باستطاعتك البحث عن هذا الكود من طريق الإنترنت، حيث تدخل إلى المنصة الرسمي لمؤسسة الاتصالات على المحركات البحث، سوف تقوم باختبار الحساب الخاص بك.

خطوات فتح الشريحة عن طريق رمز البق

تتمثل خطوات تشغيل الشريحة المعروفة برمز puk في الطرق التالية:

  • في التاسيس حاول أن تفتح الجوال من خلال كود pin الخاص به، وفي حالة تذكر هذا الكود سوف يتم فتح الجوال ولن تحتاج إلى استعمال رمز البق.
  • إذا كتبت كود pin غير صحيح في أول مرة سوف تخرج أمامك رسالة كود رقم التعريف غير سليم، وفي مكان إدخاله خطأ مرة أخرى سوف تخرج رسالة رقم التعريف غير سليم.
  • وفي وضعية كتابة الكود خطأ للمرة الرابعة، سوف تخرج أمامك رسالة البطاقة منقطعة أدخل كود البق للمتابعة.
  • عند وصولك إلى هذه القسم لن يمكنك فتح الجوال إلا عند تسجيل كود البق الخاص بالهاتف، وهو مسجل خلف الكود، وبمجرد كتابته سوف يتم فتح الجوال.

خطوات تغيير رمز pin

عند ابتياع الجوال لأول مرة فإنه سوف يتم تقديم كود pin بشكل مستمر، ولكن في وضع رغبتك في اختلاف هذا الكود إلى رمز آخر يكون أكثر استقرار، يمكنك اختلافه من خلال الطرق التالية:

  • قم بالذهاب إلى التجهيزات الخاصة الخاصة بالهاتف الذكي.
  • عن طريق الإعدادات قم بالنقر على الاستقرار، ثم اضغط على تجهيز تأمين بطاقة sim.
  • قم بكتابة الكود الجديد الذي تبتغيه، وسوف يتم تخزينه.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان طريقة فتح الشريحة المقفلة برمز puk ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.