طرابزوني من وين ، وش يرجع طرابزوني ، هناك الكثير من العائلات والقبائل العربية داخل  العالم العربي وبالتحديد من منطقة شبه الجزيرة العربية ، وبعد ذلك تمركز الكثير من هذه القبائل  في المملكة العربية السعودية  ودول بلاد الشام  ودول الخليج العربي باحثين  عن مكان يمكنهم الاستقرار فيه في تلك الفترة، ومن خلال موقع الجنينة سنقوم بالتعرف على أهم المعلومات عن عائلة وقبيلة طرابزوني وأيضاً سنتعرف على  طرابزوني من وين ، وش يرجع طرابزوني.

طرابزوني من وين

 عائلة طرابزوني هي عائلة تعود إلى منطقة طربزون داخل دولة تركية، وحيث أنهم قبيلة تركية الأصل ، وقد تمركزت الكثير من العائلات والقبائل إلى عدة مناطق في العالم العربي، حيث أنه كان هدفهم الحصول على مكان للاستقرار فيه والبحث عن المأكل والمشرب ، حيث انتقلت هذه القبيلة لتعيش في منطقة نجد والحجاز غرب المملكة العربية السعودية، وقد حصلت على شهرة كبيرة وذلك بسبب ظهور العديد من الشخصيات البارزة والهامة والمميزة  في مختلف المجالات الحياتية.

طرابزوني وش يرجعون

يعود أصل عائلة طرابزوني إلى مدينة طربزون داخل دولة تركيا، وهذا نتيجة هجرة الكثير من العائلات إلى المملكة العربية السعودية، وحصلت هذه العائلات على شهرة كبيرة  في  المجالات متنوعة ، فأصبحت  إحدى أشهر وأبرز القبائل العربية التي انتقلت لتسكن في المملكة العربية السعودية والقادمة من تركيا.

نسب عائلة طرابزوني(طرابزوني من وين ، وش يرجع طرابزوني)

حتى وقتنا هذا ، نسب عائلة طربزوني لم يتم التعرف عليه ، فلم يتم ذكر نسب هذه القبيلة داخل الكتب التاريخية أو الكتب المُعاصرة القديمة، حيث أنهم سكنو في منطقة طربزون التركية قبل أن تتم الهجرة من قبل بعض العائلات إلى المملكة العربية السعودية، وفقدترك أفراد هذه القبيلة أثر واضح و ملحوظ في المملكة.

أبرز شخصيات عائلة طرابزوني

هناك الكثير من الشخصيات المهمة والبارزة التي تنتمي لعائلة طرابزوني اليكم فيما يلي بعض هذه الشخصيات:

  • عبد الرحمن الطرابزوني:  يعتبر رائد أعمال ولد وكبر داخل  المملكة العربية السعودية و هو الان يحمل الجنسية السعودية ، فحصل على شهرة واسعة بعد أن تولى الكثير من المناصب الإدارية،  منها عضو المجلس الاستشاري لكل من منصة “إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية” من سنة 2018 مـ.
  • المعتصم طرابزوني:  هو فنان وممثل كوميدي مشهور  ولد في مدينة جدة سنة 1988 مـ وهو سعودي الجنسية، حاصل على شهادة الإعلام من جامعة الملك عبدالعزيز ، وهذا  قبل أن يبدأ الحياة المهنية  في مجال التمثيل والعروض السينمائية والمسرحية، أهم  أعماله “برنامج خف علينا؛ مسلسل تكي”.
  • ريان بن وضاح طرابزوني: ريان هو مهندس ورئيس تنفيذ سابق لسلسلة مطارات مدينة جدة، ولد  ريان بتاريخ 16 أغسطس سنة 1974 مـ، وعمره  “48 عامًا” وهو سعودي الجنسية .

وصلنا إلى هنا لنهاية مقالنا هذا والذي وضحنا خلاله أهم المعلومات عن عائلة وقبيلة طرابزوني وأيضاً سنتعرف على  طرابزوني من وين ، وش يرجع طرابزوني .