يرغب الكثير من الأطفال في لبس الزي الرسمي لعمال الدفاع المدني، وخصوصاً بدأت مطالبهم في إرتدائه تزداد بسبب شيوع الزي وذلك في اليوم العالمي للدفاع المدني،الذي يعرف على أنه أحد الأيام العالمية التي تتفق فيها شعوب الأرض وذلك من أجل الاحتفاء والاحتفال برجال الدفاع المدني في مختلف أنحاء العالم، هؤلاء الرجال الذين يكرسون حياتهم في الدفاع عن المدنيين في الكوارث الطبيعية وفي الحرب وفي الحالات الطارئة، فيكونون سببا في إنقاذ الكثير من الأرواح، ويصادف اليوم العالمي للدفاع المدني في هذا العام يوم الثلاثاء الموافق لليوم الأول من شهر مارس آذار من عام 2023م وهو ما سوف يوافق يوم الثامن والعشرين من شهر رجب من عام 1444هـ ، وفي هذا المقال سوف نعرض بعض من صور لبس الدفاع المدني للأطفال ووصف ملابس الدفاع المدني.

وصف لبس الدفاع المدني:

قد تختلف ألوان اللباس الخاص برجال الدفاع المدني بين دولة وأخرى، ولكن التصميم الخاص لألبسة رجال الدفاع المدني متشابه في غالبية دول العالم، كما أنّ المواد التي تصنع منها بدلات رجال الدفاع المدني متشابهة وغير مختلفة، وفيما يأتي نضع معلومات عن هذه البدلات:

    1. تصنع ملابس رجال الدفاع المدني من مواد تقاوم درجات الحرارة المرتفعة، لأنَّ أكثر المخاطر التي يتعرض إليها رجل الدفاع المدني هي خطر الحرق في حوادث الحرائق الكبير.
    2. تُصنع ملابس الدفاع المدني من مواد ضد الرطوبة، ومن مواد لا يمكن للماء أن يتسرب من خلالها وذلك من أجل الحفاظ على درجة حرارة الجسم منخفضة.
    3. تُوجد في بدلة الدفاع المدني طبقة خاصة مصنوعة من نسيج اسمه نسيج النومكس، وهو نسيج عازل للحرارة.
    4. يلبس رجال الدفاع المدني خوذة خاصة توفر الحماية للرأس من أي خطر محتمل قد يصيب الرأس، مع العلم أنَّ الرأس هو أخطر مكان قد يُصاب به الإنسان، لذا تكون الخوذ قوية لتلقي الصدمات.

كلمات من الأطفال عن اليوم العالمي للدفاع المدني:

  • إن الدفاع المدني هم الرجال الذي يقفون في وجه المخاطر والمصاعب من أجل الحفاظ على حياة الناس، فتحية من القلب إليهم جميعًا في جميع أنحاء العالم.
  • أيها الأطفال في جميع أنحاء العالم، بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني يجب أن تعرفوا أن هؤلاء الرجال هم من أفضل الناس، لأنهم يبذلون أرواحهم لكي يعيش الآخرون.
  • يجب علينا جميعًا أن نهنئ رجال الدفاع المدني على شجاعتهم وبسالتهم في أداء عملهم، أنت فخر ورمز لكل مجتمع في هذا العالم، شكرًا لكم جميعًا.
  • بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني نبعث بالتحايا لكافة رجال الدفاع المدني في العالم، هؤلاء الأبطال الذين يقومون بأخطر الأعمال على أرواحهم، تحية من القلب لكم أجمعين أيها الرجال الصادقون.

صور لبس الدفاع المدني للأطفال:

 

 

 

 

 

 

 

والى هنا أعزاءي القُراء نختتم الحديث عن هذا الموضوع، آملين أن ينال إعجابكم وشاكرين لكم حسن القراءة.