شكوى رسمية نموذج شكوى ضد شخص يبحث الكثير من الأشخاص النموذج شكوى رسمية ضد شخص و حيث قد يتعرض الكثير من الأشخاص للمشاكل و التي يتوجب فيها تقديم شكوى بحق شخص قد تسبب في المشكلة ضدك أو قام بظلمك و غيرها و لذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان شكوى رسمية نموذج شكوى ضد شخص تابعوا معنا لنتعرف أكثر حول هذا الموضوع. 

تقديم الشكوى

قد يتعرض الكثير من الأشخاص للمشاكل في حياتهم و يلجؤن لأخذ حقهم بالطرق الصحيحة و بالقانون فيقومون بتقديم شكوى ضد الشخص الذي قام بأذيته و ذلك لأن ليس من الصحيح أن يرد الأذى بالأذى و هذا ليس مبررا له للقيام بالاعتداء على ذلك الشخص بل يجب أن يقدم شكوى و يأخذ حقه بالطرق القانونية الصحيحة و ذلك من خلال كتابه نموذج للشكوى وتقديمه للجهات المعنية والجهات القانونية والتي سوف تطلع عليها و تباشر في الإجراءات لأخذ حقه.

اقرأ أيضا نماذج صيغة خطاب شكوى للنيابة العامة السعودية 1444

نموذج شكوى ضد شخص

يبحث الكثير من الأشخاص عن نموذج شكوى رسمية ضد شخص ما حيث يرغبون بتقديم الشكوى و لكن لا يعرفون الطريقة التي يتم تقديم الشكوى و الكتابه فيها و لذلك سوف نذكر لكم في هذه الفقرة شكوى جاهزة الى مركز الشرطة حيث يمكنكم الاطلاع عليها و التغيير في معلوماتها و استخدامها حسب الشكوى التي تريدونها تابعوا معنا لنتعرف اكثر.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة مدير مركز قسم شرطة/……….. المحترم/ …………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد:

الموضوع/ نموذج شكوى ضد شخص

في البداية يسرني كثيرًا أن أتقدم إليكم بجزيل الشكر والتقدير، وأسأل الله -سبحانه وتعالى- أن يصل إليكم خطابي هذا وأنتم تنعمون بالصحة والعافية والسلامة.

أنا المواطن./…………..رقم الهوية الوطنية/……….. أسكن حاليًا في مدينة/………..، شارع/………….

سيادة المدير:

إن من أهم مقومات الحياة التي لا غنى لأي إنسان عنها، نعمة الأمن والأمان والسكينة والراحة والطمأنينة، التي ننعم بها في هذه البلاد المباركة في ظل حكومة رشيدة كريمة، تسعى بكل ما أُوتيت من قوة لتسهيل أوضاع المواطنين والمقيمين، والحفاظ على أمنهم وسكينتهم وراحتهم، فلهم منَّا كل عبارات التبجيل والثناء والتقدير.

لا شك أنكم في الوقت الذي تمثِّلون فيه إدارة قسم شرطة/ ………..، أنتم عيون حكومتنا التي ترى بهم مواطنيها ورعاياها، وأنتم عصاها التي تحميهم بها من أي ظلم أو اعتداءٍ غاشم غير مبرر، ويعجز اللسان عن شكر جهودكم المبذولة في سبيل ذلك.

سيادة المدير:

أحيطكم علمًا بأنني من سكان مدينة/………..، التي ورثت السكن والإقامة فيها كابرًا عن كابر، وقد مرَّت كل محطات حياتي فيها على أحسن ما يرام، وعلاقتي مع كل أطياف مجتمع المدينة طيبة وتسودها المحبة والأُلفة، وتتمتَّع بكل معاني الودِّ والأُخوة، وتبادل المنفعة والنصيحة التي تزيد الحياة جمالًا وهناءً.

غير أنه في الآونة الأخيرة -سيادة المدير- انبرى أحد الأشخاص يعترض طريقي من الذين يقطنون في حيِّنا بهذه المدينة، ولا يألو جهدًا في مضايقتي وافتعال المشكلات والاستفزازات التي ضِقتُ بها ذرعًا، إذ إنني سعيت بكل الطرق الأخوية والسلمية والودية، للوصول معه إلى إنهاء تلك المشاغبة والأعمال التي تبدر منه وتنغِّص الحياة وتكدِّرها دون جدوى.

إذ إنه -وبصريحة العبارة- يفتعل معي كثيرًا من المشكلات والاستفزازات، فأحيانًا يضايقني بسيارته حين يُركنها أمام بوابتي ليوم كامل، ما يجعلني أتعطَّل عن الخروج بسيارتي لقضاء أعمالي الخاصة، وأحيانًا يحرِّض أولاده على اعتراض طريق أولادي، ثم يؤدي ذلك إلى الاعتداء الجسدي عليهم، وأحيانًا أجد بقايا النفايات منثورة أمام مدخل بيتي، والكل يعرف تلك التصرفات التي يقوم بها، وقد ذهبت إليها وجلست معه على انفراد عدة مرات، ثم أرسلت إليه من وجهاء الحي من يناصحه ويعيده إلى صوابه، لكن دون جدوى ولا فائدة تذكر.

وعليه -سيادة المدير- فإني أتقدَّم إليكم بخطاب شكوى ضد المواطن/………..، الذي يسكن في مدينة/………شارع/……..، ورقم هاتفه الشخصي/………..

وأطلب من سيادتكم استدعاءه، لإيقاف تصرفاته تجاهي، وتجاه أهل بيتي، التي تجاوزت الحد المعقول وتقبلوا خالص الشكر وجزيل التقدير والاحترام.

مقدِّم الشكوى/…………..

رقم الهاتف/…………..

التاريخ/…………..

التوقيع/…………..

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان شكوى رسمية نموذج شكوى ضد شخص و دمتم في أمان الله و حفظه.