قد تتسأل عن  كيف يمكنني الحصول على ما أريده؟ كيف أدعوا الله؟ هل ستتحق أمنيتي؟ هل سأتزوج من أحب؟ هل سأنجح في الإمتحانات؟ هل سأحصل على عمل طيب؟ وكيف أحقق ما أريد؟.ربما تقرأ مقالنا  في هذه اللحظة وأنت تشعر باليأس، بالقلق، أو بالخوف، أو ربما قد طلبت رسالة من الله يلهمك فيها إن كان يجب عليك أن تستمر بالدعاء وربما كانت هذه هي: رسالة الله لك اليوم ليخبرك فيها بأن ما تريده سيغدو ممكناً بإذنه وهل سمعت عن عجائب سورة البقرة من قبل؟ هل تعلم ما الذي ستفعله هذه السورة العظيمة جداً في حياتك؟ هل تعلم أثرها العظيم على قلبك؟ على أحلامك، وأمنياتك المستحيلة.”

سورة البقرة ومفعولها العجيب في تحقيق الأمنيات.

“إن كان لديك أمنية تحبها وتتمناها بشدة، إن كنت تتمنى الزواج من شخص تحبه، إن كنت تريد شراء منزل أحلامك، أو البدء في مشروعك الخاص، أو حتى النجاح في الدراسة أو الجامعة، وإن كنت تريد الشيء الذي خطر على بالك الان! تابع القراءة.”

“رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ( اقرءو سورة البقرة فأن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعها البطلة ) أخذها بركة: يعني قراءتها وحفظها والعناية بها ستعطيك بركة في أهلك ومالك وولدك وجسدك وروحك، تعلم أن تحقق أمنياتك، وتزيد البركة في حياتك،وتفرج كرباتك، وتزيد حسناتك، بالمداوة على سورة البقرة يومياً.”

“مع المحاولة ستصبح سهلة جداً، ولن تستطيع تركها، لأنك ستشعر بالنقص بدونها بعد أن ترى كل الخير والبركة في حياتك، أعدك بأنك بإذن لله ستحصل على كل ما تتمنى، ربما بعد أسبوع، بعد شهر، بعد سنة، لا أحد يعلم، على قدر ثقتك وإيمانك، ويقينك سيعطيك الله.”

كيفية تقسيم قراءة سورة البقرة في اليوم :

الطريقة الأولى :

أنو بعد كل صلاة تقرا عشر صفحات منها راح تكملها في نهار لأنو فيها 49 صفحة والصلوات خمسة يسما آخر تسع صفحات يجوك بعد صلاة العشا

الطريقة الثانية :

أنو تصلي قيام الليل ب 15 صفحة الأولى منها وبعد صلاة الضحى تزید تقرا 15 صفحة وتبقالك 19 صفحة لك الحرية تقراها بعد صلاة العصر أو المغرب هذا التقسيم ثاني مليح ويساعدك تحافظ على قيام الليل وصلاة الضحى

الطريقة الثالثة :

أن تخصص لها  ساعة من يومك تكون قاعد فيها وتقراها فرد مرة واحدة .

الطريقة الرابعة:

الذي لم يستطيع من قراءتها في نهار ويحب يقسمها على نهارين يقدر يقرا اليوم الأول 25 صفحة واليوم الثاني 24 صفحة المتبقية

 

– أخيراً: “وإن كنت تعتقد بأن الأماني تأخذ أشهر وسنوات لتتحقق فلك ذلك أيضاً، لأن سبحانه يقول: ( أنا عند ظن عبدي بي، فاليظن بي ما شاء ) لا تفكر كثيرا، ابدأ بقراءة سورة البقرة من اليوم، عشر صفحات مثلا أو كلها إن أستطعت سيكون ذلك رائعاً ومع الإستمرار والمداومة عليها، سيشفيك، ويرزقك، ويشرح صدرك، ويعطيك، ويحقق أمنياتك، وكل ماترجوا من الله ستناله بإذنه.