سر اختيار الألوان داخل المطاعم السريعة ، واختيار الألوان هي واحدة من الاختيارات التي يقع فيها أصحاب المطاعم السريعة، حيث أن من الأمور الهام التي ينبغي ويجب على أصحاب المطاعم السريعة مراعاتها في مطعم الوجبات السريعة لون الأثاث والديكور وعلى هذا، حي اللون يكون عامل عام في تنفير أو جذب الزبائن و العملاء، مثل اختيار اللون الملائم والمريح والمناسب لصالة الطعام ، فمطاعم الوجبات السريعة تحتاج إلى اختيار اللون الملائم والمناسب، وفي السطور الاتية من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بتعريفكم على أسرار الألوان وأثره على الزبون والعميل وراحته الشخصية، وعن طريق معرفة أسرار الالون وتاثيراتها سوف تتعرف على أهم النقاط التي تساعدك في اختيار لون المطعم.

سر اختيار الألوان داخل المطاعم السريعة

يوجد الكثير من العوامل التي يجب وينبغي على أصحاب المطاعم أن يقوموا بمراعاتها عند العمل على اختيار اللون المناسب والملائم للمطعم الخاص بك، حيث يكون من بينها كل من:
• القيام باختيار الألوان التي تصنف على انها دافئة مثل البرتقالي والأحمر يلعب دورًا رئيسيًا وأساسياً في فتح الشهية للعميل والزبون، ويضيف اللون الأحمر الفخامة إلى المنشأة من خلال زيادة الطلب على المشروبات والوجبات الخفيفة.
• من الممكن أن يكون اللون الأصفر غير محبب ومزعجًا في هذه الأماكن والمطاعم ، خصوصا عند استخدامه بكثرة وبشكل مبالغ فيه ، ولكن الأصفر والبرتقالي من الألوان الدافئة في المطاعم والمقاهي التي تقوم بتقديم الأطعمة الخفيفة جدًا.
• كما أن هذا يعد سر اختيار الألوان في داخل مطاعم الوجبات السريعة، حيث أن كلاهما من الممكن أن يجلب البهجة للمكان والمطعم .
• ومن ناحية آخرى، اللون الأخضر يكون لون منتشر و شائع، وخصوصا لو كان اللون الأخضر خافت ، لأنه من حيث الحيوية و الطبيعة ، فاللون الاخضر ملائم ومناسب جدًا لمطاعم المعجنات والسندويشات النباتية.
• وأيضا ينبغي و يجب على مطاعم اللحوم تجنب استخدام واستعمال اللون الأخضر، والأزرق والبنفسجي، بل يمكنهم ويستطيعون استخدام واستعمال ألوان ممتعة وهادئة.
• ومن ناحية آخرى، كل من اللون البنفسجي واللون الأزرق لونان لا يصلحان إلى المطاعم الكبيرة ، حيث ليس هناك طعام أزرق باستثناء تلك التي توجد بها أصباغ ملونة بنسبة صغيرة.
• ومن ناحية آخرى، اللون البني واللون الأسود ألوان جميلة ورائعة ومحايدة من الممكن القيام بمزجها مع ألوان ديكور المطاعم الأخرى ، بينما اللون الأبيض أيضًا لون محايد مما يدل على النظافة والنظافة.
• ومما يجب ذكره أن سر اختيار الألوان في داخل مطاعم الوجبات السريعة، يرجع ويعود إلى النشاط الذي يقوم به المطعم، والوجبات التي يقوم بتقديمها المطعم إلى الزبائن والجمهور.

إلى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بتعريفكم على أسرار الألوان وأثره على الزبون والعميل وراحته الشخصية، وحيث من خلال معرفة أسرار الالون وتاثيراتها سوف تتعرف على أهم النقاط التي تساعدك في اختيار لون المطعم.