سبب منع محمد رمضان من الغناء في سوريا، قام طارق مرتضى المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية بمصر، بالتصريح بأنه يشمل قرار منع مغنين المهرجانات من العمل، الذي تم اصداره من قبل النقابة الفنان محمد رمضان، والنقابة لن تعطيه تصريحا مرة أخرى بالغناء، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم سبب منع محمد رمضان من الغناء في سوريا، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من دعم شعبي لمنع غناء محمد رمضان و منع أغاني المهرجانات.

سبب منع محمد رمضان من الغناء في سوريا

هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية الفنان، من جانبه ذكر في مداخلة هاتفية على شاشة قناة صدى البلد مع الإعلامي، أحمد موسى، في برنامج “على مسؤوليتي” ، إن “محمد رمضان مش عامل حساب للنقابة خالص، ولم نمنح له تصريحا بعد آخر حفلة له”،

وذكر أنه سوف تعيد النقابة النظر في كيفيات اعطاء التصاريح بالغناء، والاشتراكات للمطربين، و نقيب الموسيقيين تابع: “ما يقدم على المسرح لا يرضيني، ولا يرضي الناس، ولا يليق باسم مصر”.

والفنان هاني شاكر أن الفنان أضاف ان الفنان محمد رمضان “كتب إقرارا في نقابة المهن الموسيقية، يلتزم بموجبه بالآداب والقواعد العامة والملابس المحترمة، وتعهّد بذلك”، ثم قام بالصعود إلى خشبة المسرح وهو يقوم بارتداء ملابس غير المتفق عليها، حيث نقيب المهن الموسيقية تفاجئ بأن محمد رمضان “لابس قميص شيفون، وطالع عريان. هو ده النجاح من وجهة نظره”.

دعم شعبي لمنع غناء محمد رمضان

بالإضافة الى شاكر قام بالتاكيد على أنه ينال على دعم شعبي كبير، وتلقى بعد القرار الذي قامت النقابة باصداره العديد من المكالمات الهاتفية ، تقف وراءه وتؤيده وذلك من أعضاء في مجلس النواب المصري، ومن رجال اعمال ووزراء، ورد على التساول الذي يتعلق بمقاطع الفيديو التي يقوم الفنان محمد رمضان بنشرها في حسابه على “يوتيوب” النقيب صرح بأن الرقابة على ذلك تخرج عن نطاق دور النقابة، المعنية بتصريحات الغناء واجازة الأصوات فقط، أما الفيديوهات فالأمر يرجع الى هيئة الرقابة على المصنفات الفنية.

منع أغاني المهرجانات

 نقابة المهن الموسيقية كانت قد قامت بأصدر بيانا من اجل منع حيث تضمن البيان ما يلي: “ما يسمى بأغاني المهرجانات والتي هي نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية في كثير منها وقد أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بمستمعي الغريزة وأصبح مؤدي المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني والأخلاقي وقد أغرت حالة التردي هذه بعض نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف، حتى بات من الضروري إعادة النظر في كافة تصاريح الغناء”.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم سبب منع محمد رمضان من الغناء في سوريا، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من دعم شعبي لمنع غناء محمد رمضان و منع أغاني المهرجانات.