سبب انقطاع النت في تركيا اليوم .. توقف الفيس بوك وتوقف اليوتيوب في تركيا ! ,في الساعات القليلة الماضية ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الخبر وأيضاً في محركات البحث العالمية مثل محرك بحث جوجل وبعض وسائل الإعلام المحلية بهذا الخبر الذي أثار فضولهم ويريد الجميع التعرف على التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع وسننقله لكم في السطور القليلة التالية عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا الحصرية لكل ما يتعلق بأخبار العالم والوطن العربي .

سبب انقطاع النت في تركيا اليوم .. توقف الفيس بوك وتوقف اليوتيوب في تركيا !

بعد أن شاركت العديد من الحسابات مقاطع فيديو للانفجار الذي حدث في شارع الاستقلال في ميدان تقسيم في اسطنبول ، كان هناك تدفق كبير للدعم لتركيا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح الرئيس التركي أن الانفجار الذي خلف 6 قتلى و 53 جريحًا ، تعهد أيضًا بالعثور على المسؤولين ومعاقبتهم.

وأكد أن الإرهاب لن ينجح في تركيا.

وذكر خالد المطيري في مقالته “الله يغطي انفجارا في تقسيم باسطنبول ومعظم المنطقة سياح” ، أن المنطقة التي وقع فيها الانفجار كانت مزدحمة بالزوار في سياق تفاعلات النشطاء معها. .

وتساءل مصطفى عماد عن سبب استهداف هذا الموقع بالتحديد فأجاب: “التقسيم الجميل.

لماذا تتوتر الأجواء السعيدة والموسيقية والمحبة فجأة؟”

سبب توقف الفيس بوك في تركيا اليوم

وبحسب غسان ياسين ، فقد تم التخطيط للانفجار ليوم عطلة بهدف التسبب عن عمد في سقوط عدد كبير من الضحايا.

وكتب على تويتر “اختيار الأحد لتنفيذ هذا الهجوم يسعى لإحداث أكبر عدد من الضحايا ، لأن الشارع مليء بالأتراك والزائرين ، سلامتك اسطنبول”.

وقال هشام البوغانمي إنه كان راضياً عن مجرد الدعاء من أجل تركيا “اللهم عشت تركيا البرودة والهدوء تركيا تتجه إلى عام 2023”.

اسطنبول هي واحدة من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في العالم ، وهي المدينة الخامسة عشر الأكثر ازدحامًا في العالم ، وأكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في كل من المنطقة وكوكب الأرض بأكمله. شارع الاستقلال هو شارع تجاري مزدحم ومصدر جذب سياحي مهم في البلاد.

سبب توقف اليوتيوب في تركيا اليوم

يقسم مضيق البوسفور اسطنبول ، وهي مدينة كبيرة معروفة في شمال غرب تركيا ، إلى قسمين: أحدهما يقع في قارة آسيا والآخر في قارة أوروبا.

أعيدت الأضواء في ميدان تقسيم بعد ظهر يوم الأحد ، بعد ست سنوات من التفجير الإرهابي المدمر الذي هز المركز السياحي وسط اسطنبول.

وبحسب آخر الإحصاءات الرسمية ، أدى انفجار في شارع الاستقلال في اسطنبول إلى مقتل 6 وإصابة 53 آخرين.

فتح مكتب المدعي العام في اسطنبول تحقيقا في الحادث ، وتم تعيين 5 مدعين لإجراء ذلك.

أمرت محكمة اسطنبول الجنائية للسلام ببث أي أخبار أو معلومات سمعية بصرية عن الانفجار على وسائل التواصل الاجتماعي.

سبب توقف يوتيوب في تركيا اليوم

ووصف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الانفجار في بيانه الأولي بأنه عمل “إرهابي” مسلح بقنبلة وشدد على أن الإرهاب لن ينجح في أهدافه رغم حقيقة أن أحدا لم يعلن مسؤوليته عن الحادث.

يزعم المعلقون السياسيون الأتراك أن مشاركة خمسة مدعين عامين في التحقيق وقرار منع التغطية الإعلامية يظهران حجم الانفجار.

وقال بعضهم إن تركيا مستهدفة من قبل تنظيمات إرهابية في شمال سوريا غير راضية عن الوجود التركي هناك ، وكذلك من حزب العمال الكردستاني الذي تتعرض أفرعه هناك لهجمات عسكرية شرسة من تركيا.

حقيقة انقطاع النت في تركيا اليوم

• تجذب هذه المنطقة السياح من جميع أنحاء العالم ، وتعتبر الوجهات السياحية هدفًا قيمًا للمنظمات الإرهابية في الدول التي تمثل فيها السياحة جزءًا كبيرًا من اقتصاداتها.

• الميدان مزدحم في كثير من الأحيان ، مما يوفر فرصة للمطالبة بأكبر عدد من الضحايا ومساحة أكبر لزرع الرعب فيها.

• يشار إلى الساحة باسم “قلب اسطنبول النابض” فهي موطن للعديد من الأسواق التي تجذب السكان المحليين والزوار ، فضلاً عن المواقع التاريخية والمباني المعاصرة التي تجذب الناس للتنزه.

  • • المنطقة هي موطن لسفارات عدد من الدول ، بما في ذلك هولندا وروسيا ، وأماكن لعقد أهم المؤتمرات الدولية.
  • والمناطق التي يكون للمنظمات الإرهابية فيها مصالح أجنبية باستمرار على جدول أعمالها.

سبب انقطاع النت في تركيا اليوم .. توقف الفيس بوك وتوقف اليوتيوب في تركيا ! ,نصل لختام هذه المقالة عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا المستمرة لكافة التفاصيل والأخبار والعناوين البارزة في صحف العالم والوطن العربي ومواقع التواصل الاجتماعي وما يبحث عنه المواطنون في محركات البحث العالمية وهذه المقالة التي ناقشنا فيها الكثير من المواضيع .