زواج القطط لأول مرة ، مرحبًا بكم في مقالة جديدة من عالم الحيوان ، و مع تزاوج القطط لأول مرة كيف يكون ،

لأنها من المراحل  المهمة التي تمر بها القطط وغن كنت محبي امتلاك القطط فعليك أن تكون على قدر كاف من المعلومات حول موسم تزاوج القطط

موسم تزاوج الققط (مرحلة النضوج الجنسي)

في الغالب يكن عمر القطط في هذه المرحلة (8) أشهر و بالطبع تختلف من قطة إلى أخري وذلك اختلافًا لطول الشعر الخاص بها و يزادد الإقبال من القطط على التزاوج خلال هذه الفترة و كل منهما حسب جنسه :

  • الذكور : يكونوا في مرحلة البلوغ  بعمر (10) أشهر أو أكثرحيث في هذه الفترة يجب أخذ اللقاحات و التطعيمات الخاص بهم بالشكل الصحيح أو  في آخر العام  ، بعمر العام  و النصف يكون الذكر من القطط على استعداد تام لعملية التزاوج في أي وقت من أوقات السنة ولكن نشاطه يكون في خلال فترة تمسى فترة التزاوج فقط .
  • الإناث : تكون ناضجة جنسيًا من عمر (4) لـ (10) شهور و يرجع في ذلك تبعا للسلالة التي ينحدر منها القط ، و لكن القطاط اللواتي يكن لها شعر طويل يبلغني في سن (10)  شهور أو أكثر.

و موسم التزاوج الخاص بالقطط يبدأفي أخر عشرة أيام من شهر فبراير حتى نصف شهر ابريل ، و الموسم الثاني للتزاوج من نهاية شهر أكتورب حتي أخر شهر نوفمبر.

علامات البلوغ لدى اناث القطط

تمتلك اناث القطط دورتين يتم من خلالعما معرفة البلوغ لدى القطة و هما كالتالي  :

  • دورة الإحترار ( الشبق) : و تكون خلال هذه الفترة الأنثى مستعدة لعملية التزاوج و المبايض تكون نشيطة لديها بدرجة كبيرة تسمج بإنتاج عدد كبيرمن البويضات و الهرموان التي تعبرعن السلوكيات الجسدية لدى القطط و لهامواسم معينة خلال السنة و عادة تون في فصلي الخريف و الربيع .
  • دورة التبييض : و هي الفترة التي تخرج فيها البويضة من المبيضة و تصبح جاهزة و تستغرق ما يقربمن  24-48  ساعة للحمل

سلوك كل من الذكور و الإناث من القطط للرغبة في الزواج

كل من القطط الذكور  و الإنات لهم سلوك معين يدى على الرغبة في الزواج و هي على النحو التالي  :

  • ذكور القطط : الهروب من المنزل  ، فقدان الشهية و التوتر و القلق ، التبول في كافة أرجاء المنزل
  • اناث القطط : تصبح عاطفية و حنونة و كثيرة الاحتكاك بصاحبها ، فقدان الهية ، التوتر ،
  • محاولة الهرب من المنزل  ،تموء بشكل مستمر و ترفع صوتها.

و إلى هنا نكون  قد وصلنا ختامًا بكم إلى نهاية مقالتنا التي تناولت الحديث عن زواج القطط لأول مرة،   و تعرفنا غلى علاما البلوغ عند القطط و لدى الاناث منهم و موسم التزاوج و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقالة جديدة و متنوعة أشكر لكم زيارة موقعنا ، دمتم بود