رسائل وعبارات وكلمات وصور تهنئة بمناسبة عيد الام 2023 ، حيث يزيد البحث عن عبارات وصور عن الام مع اقتراب قدوم اليوم العالمي للام ، حيث يعد يوم الام العالمي من الأشياء التي يهتم بها الأبناء والاولاد من جميع الدول العالمية والعربية وذلك للقيام بالاحتفال بهذا اليوم بالشكل الرائع والمميز الذي يليق بالأم وما تقوم به من جهود في سبيل سعادة الأطفال و الأبناء وما تقوم الام بتقديمه من تضحيات لابناءها وأطفالها، وهو الأمر الذي يساعدهم ويحفزهم على الاستعداد والتجهيز والتحضير بالطريقة المناسبة والملائمة للاحتفال وتجهيز المفاجآت والهدايا للأم بهذا اليوم ليرد لها الأبناء ولو قدرًا بسيطًا من مشاعر الامتنان والمحبة لما قامت به من أجلهم،في هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نقوم بعرض لكم رسائل وعبارات وكلمات وصور تهنئة بمناسبة عيد الام 2023، وأيضا سوف نقوم بذكر لكم نبذة عن يوم الام العالمي .

يوم الأم العالمي

عيد الأم العالمي أو يوم الأم أو عيد الأم هو واحد من المناسبات الاجتماعية التي يتم الاحتفال بها في اليوم الحادي والعشرين من شهر مارس من كل عام، ظهر وبدا الاحتفال بعيد الام في بداية القرن العشرين وذلك بهدف العمل على تكريم وتقدير الأمهات والإعتراف بدورهن المهم والاساسي في تنشئة وتربية الأجيال والاقرار بفضلهن وتحملهن لمتاعب ومشاق الأمومة، وفكرة يوم الام العالمي قد بدات في الظهور في المجتمعات الغربية في البداية وذلك بسبب عدم الاهتمام والإهمال التي كانت تلاقيه الأمهات في البلدان الغربية من أطفالهن وأبناءهن وعدم اعطاهن الرعاية الكافية ولا التقدير والاهتمام التي تستحقها الأمهات، والاحتفال بعيد الأم يختلف في الدول حول العالم، فبينما يكون أول يوم من أيام فصل الربيع في جميع دول العالم العربي، فإنه يكون في أمريكا في الأحد الثاني من شهر مايو ، وفي الارجنتين في الثاني من شهر فبراير وفي النرويج في الثالث من شهر أكتوبر.

عبارات تهنئة عن يوم الام

فيما يلي سوف نقدم لكم اجمل عبارات التهنئة عن يوم الام العالمي:
• تهنئة خاصة وخالصة من أعماق القلب لكل الأمهات، اللهم احفظ كل أم في عالمنا هذا من الضرر والسوء، كل عام وكل الأمهات بخير، عيد أم سعيد.
• أمي يا أعظم إنسان، يا لوحةً عجز عن رسمها فنان، يا روحاً لا أتمنى أن تفارقني ولو لثوان، كل عام وأنتِ بخير يا أغلى إنسان.
• إلى أمي الحنون تهنئة خاصة من صميم قلبي، كل عام وأنت بألف خير يا أمي الغالية، حفظك الله لي وأخوتي من كل شر.
• أمي الغالية بمناسبة يوم الأم أريد أن أبعث لكي أعذب الكلمات، صغتها من مشاعري الجياشة، فمن سواك يا أمي يستحق مشاعر الحب والودّ يا أمي الحنون، عيد أم سعيد.
• أمي يا شمس تنير دربي وحياتي كلها، حفظ الله ورعاك من كل مكره يا أغلى الناس، أسأل الله في عيدك أن تكوني بخير وصحة، عيد أم سعيد.
• الأم أثمن ما في الوجود، الأم أغلى ما في الكون، الأم السند، الأم القوة، الأم الأمان، الأم الملجأ، ولو عددت صفات الأم لما انتهيت بدهور، كل عام وكل الأمهات بخير.

صور تهنئة عن يوم الام العال

إلى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر نبذة تعريفية عن يوم الام العالمي ، ثم قمنا بذكر اجمل عبارات التهنئة عن يوم الام العالمي ، وفي النهاية عرضنا لكم مجموعة متنوعة متميز من صور تهنئة عن يوم الام العالمي.