رابط مشاهدة مباراة تونس وايران بث مباشر الآن يلا شوت الودية اليوم الأربعاء ,رحلتنا الخاصة بالرياضة وكرة القدم خصوصاً تستمر في موقع الجنينة الإخباري حيث أنه في موقعنا نقوم برصد ونشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,الان لندخل لموضوع مقالتنا .

رابط مشاهدة مباراة تونس وايران بث مباشر الآن يلا شوت الودية اليوم الأربعاء

يخوض المنتخبان التونسي والإيراني مباراة ودية يوم 16 نوفمبر 2023 ، وذلك في إطار استعدادات كل منهما لكأس العالم قطر 2023.

وانطلاقًا من الساعة 4:00 مساءً بتوقيت الدوحة ، سيعقد الاجتماع على أرض أحد ملاعب الريان حيث يتدرب المنتخب الإيراني (مرتان بعد الظهر بتوقيت تونس).

سيعقد المؤتمر سرًا ولن يتم بثه على التلفزيون وسيكون محظورًا على وسائل الإعلام.

قبل انطلاق رحلة “نسور قرطاج” في مونديال 2023 ضد الدنمارك الثلاثاء ، سيلعب المنتخب التونسي لكرة القدم مع نظيره الإيراني في لقاء ودي نهائي.

ولم يعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم عن تاريخ المباراة أو وقتها أو مكانها ، لكن أحد المطلعين الموثوقين من الاتحاد فعل ذلك في تصريح للعربي الجديد. وتقام المباراة يوم الأربعاء الساعة 4:00 مساءً بتوقيت الدوحة (اثنان بتوقيت تونس).

مباراة تونس وايران بث مباشر

وبينما لم تؤكد أي مذيع تونسي أو عربي حتى الآن أنها ستبث المباراة ، فإن اللقاء سيقام خلف أبواب مغلقة ودون مشاركة الجمهور في المنشأة التدريبية المخصصة للمنتخب الإيراني بمنطقة الريان.

من أجل تجنب تكرار المباراة الودية بين جزر القمر في سبتمبر الماضي في فرنسا ، حيث أقيمت المباراة دون مشاركة الجمهور والإعلام ، سيتم حرمان المشجعين التونسيين من فرصة مشاهدة منتخبهم الوطني في نهايته مباراة إحماء قبل كأس العالم.

ستلعب تونس اليوم ، 16 نوفمبر ، في مدينة الدوحة القطرية ، مباراة ودية مع إيران في إطار تصفيات كأس العالم 2023.

يوم المباراة الودية بين إيران وتونس
اليوم الأربعاء في تمام الساعة 1:00 مساءً بتوقيت القاهرة والساعة 2:00 بعد الظهر مكة المكرمة ، مباراة تونس وإيران تستعد للانطلاق.

منع الاتحاد الإيراني تصوير أو حتى بث مباراة ودية بين الفريقين الإيراني والتونسي في أي محطة.
هذا لأنه قبل أسبوع واحد من انطلاق المونديال في قطر ، لا يريد المنتخب الإيراني الكشف عن أي تكتيكات فردية أو جماعية.

بث مباشر مباراة تونس وايران

وتضم المجموعة الرابعة منتخبات تونس وأستراليا والدنمارك وفرنسا.

بينما جاءت إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية وويلز في المجموعة الثانية مع المنتخب الإيراني.

ستلعب تونس اليوم ، 16 نوفمبر ، في مدينة الدوحة القطرية ، مباراة ودية مع إيران في إطار تصفيات كأس العالم 2023.

يوم المباراة الودية بين إيران وتونس
اليوم الأربعاء في تمام الساعة 1:00 مساءً بتوقيت القاهرة والساعة 2:00 بعد الظهر مكة المكرمة ، مباراة تونس وإيران تستعد للانطلاق.

المحطة التلفزيونية التي تبث المباراة بين إيران وتونس
منع الاتحاد الإيراني تصوير أو حتى بث مباراة ودية بين الفريقين الإيراني والتونسي في أي محطة.
هذا لأنه قبل أسبوع واحد من انطلاق المونديال في قطر ، لا يريد المنتخب الإيراني الكشف عن أي تكتيكات فردية أو جماعية.

وتضم المجموعة الرابعة منتخبات تونس وأستراليا والدنمارك وفرنسا.

بينما جاءت إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية وويلز في المجموعة الثانية مع المنتخب الإيراني.

وصل وفد المنتخب التونسي إلى قطر ، الاثنين ، حيث اكتشفوا حافلة خاصة تنتظرهم لتقلهم إلى مقر إقامتهم.

  • وحضر فريق كبير من الجالية التونسية للترحيب بالوفد ودعم اللاعبين والجهاز الفني قبل انطلاق مشاركة المنتخب التونسي في مونديال قطر 2023.
  • في إطار الاستعدادات المختارة لكأس العالم ، يستعد المنتخب التونسي لمباراة ودية نهائية ستضعه أمام نظيره الإيراني غدا الأربعاء على أرض أحد الملاعب المساعدة بالعاصمة القطرية الدوحة.
  • وبحسب الاتحاد الإيراني ، الذي رفض السماح ببث حتى لقطات من المباراة على أي محطة ، فإن المباراة ستقام بدون حضور جمهور ولن يتم بثها على أي قناة.

مباراة تونس وايران مباشر

بالإضافة إلى التفسيرات الأخرى التي قدمها الاتحاد الإيراني لنظيره التونسي بشأن الأحداث السياسية الأخيرة في طهران ، أراد المنتخب الإيراني تجنب الكشف عن أي تكتيك فردي أو جماعي للفريق قبل أربعة أيام فقط من انطلاق نهائيات كأس العالم في قطر.

سيبدأ المؤتمر رسمياً في تمام الساعة الرابعة مساءاً بتوقيت مكة المكرمة ، حيث سيعقد للمرة الثانية في تونس.

منتخب تونس لكأس العالم 2023 في قطر

من أجل التجربة قبل أربعة أيام من انطلاق المونديال ، الذي سيقام في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبل ، من المتوقع أن يقدم جلال القادري ، مدرب المنتخب التونسي ، الفرصة لـ أكبر عدد ممكن من اللاعبين في المباراة الودية الإيرانية.

التشكيلة الأساسية المتوقعة لمباراة تونس الدولية ضد إيران
أيمن دهمان هو حارس المرمى يتكون خط الدفاع من علي معلول ، منتصر الطالبي ، ياسين مريه ، نادر الغندري ، ومحمد دراغر يتكون خط الوسط من عيسى العيدوني وفرجاني ساسي وغيلان الشلالي يتكون خط الهجوم من نعيم السليطي وسيف الجازي

جدول مباريات المنتخب التونسي في كأس العالم 2023
وضعت تونس في المجموعة الرابعة لكأس العالم 2023 إلى جانب حاملة اللقب فرنسا والدنمارك وأستراليا.

مباراة تونس وايران يلا شوت

وستلعب تونس مع الدنمارك يوم 22 نوفمبر في استاد المدينة التعليمية أستراليا في 26 نوفمبر على ملعب الجنوب وفرنسا في 30 نوفمبر في نفس الموقع.

المباراة الاستعراضية النهائية قبل انطلاق مونديال قطر 2023
وسيبدأ اللقاء في تمام الساعة 14:00 بتوقيت تونس على ملعب الريان التدريبي للمنتخب الإيراني.

لن يتم بث اللعبة لأنها لن تكون مفتوحة للجمهور أو وسائل الإعلام.

ومن الجدير بالذكر أن مباراة نسور قرطاج الافتتاحية لكأس العالم ستقام في 22 فبراير ضد المنتخب الدنماركي.

مباراة تونس وايران كورة اون لاين

الفرنسية بالنسبة للمنتخب الوطني التونسي لكرة القدم هي Équipe de Tunisie de football منذ لعب مباراته الافتتاحية ضد المنتخب الليبي في 2 يونيو 1957 والتي فازت بها تونس 4-2 ، مثل المنتخب الوطني الجمهورية التونسية في كرة القدم إنه منتخب وطني ينافس على المستويين الدولي والقاري للاتحاد الأفريقي لكرة القدم وهي تحت إشراف الاتحاد التونسي لكرة القدم الذي تأسس في 29 مارس 1957 بعد إعلان تونس في 20 مارس 1956 استقلالها عن فرنسا منذ 30 يناير 2023 ، أشرف جلال القادري على تدريب الفريق مع مساعديه علي بومبنجل وسالم بن عاشور نسور قرطاج هو لقب المنتخب التونسي.

ألوان الفريق هي الأحمر والأبيض ، وهما أيضًا ألوان العلم التونسي ، والنسر هو شعاره منذ عام 2001 ، أقيمت غالبية مبارياتها في الملعب الأولمبي في براديس ، الواقع في رادس ، وهي مدينة في الضواحي الجنوبية للعاصمة التونسية هناك ما يكفي لحوالي 60.000 متفرج في مدرجاتها المغطاة.

رابط مباراة تونس وايران مباشر

استمر التمثيل المنتظم لتونس على أعلى مستوى دولي من 1962 إلى 1978 ، من 1994 إلى 2008 ، ومرة ​​أخرى من 2014 إلى الوقت الحاضر شارك المنتخب التونسي في ثلاث بطولات كبرى لكرة القدم كل أربع سنوات ، ووصل إلى نهائيات كأس العالم في خمس مناسبات ، وشارك في 20 نسخة من كأس إفريقيا للأمم ، كما شارك في أربع دورات أولمبية صيفية لكن المنتخب التونسي صنع تاريخ كأس العالم عندما فازت تونس بأول مباراة لها في كأس العالم أمام المكسيك 3-1 عام 1978 في الأرجنتين ، دخلت التاريخ كأول فريق أفريقي وعربي يحقق ذلك كما تعادلت تونس مع حاملة اللقب ألمانيا الغربية قبل خروجها من دور المجموعات مما أدى إلى إضافة المركز الثاني لأفريقيا في المونديال.

ومنذ ذلك الحين ، تأهلت تونس لثلاث بطولات متتالية ، بما في ذلك تلك التي استضافتها فرنسا عام 1998 ، وكوريا الجنوبية واليابان عام 2002 ، وألمانيا عام 2006 ، قبل العودة لبطولة 2018 في روسيا ومع ذلك ، لم تتقدم تونس أبدًا بعد الدور الأول من كأس العالم أو الألعاب الأولمبية الصيفية تتنافس فرق كرة القدم من اتحاد شمال إفريقيا ، بما في ذلك فرق مصر والمغرب والجزائر وليبيا ، ضد المنتخب الوطني التونسي في الواقع ، كان المنتخب التونسي يلعب كثيرًا ضدهم في المباريات الودية وكذلك في المسابقات مثل كأس الأمم الأفريقية ، وتصفيات المونديال ، وكأس الأمم الأفريقية للمنتخبات المحلية ، وتصفيات كأس إفريقيا للأمم.

مباراة تونس وايران تويتر مباشر

من بين أفضل المنتخبات الوطنية في الألعاب الإفريقية ، فازت تونس بنسخة 2004 من كأس إفريقيا للأمم على أرضها بفوزها على المغرب في مباراة البطولة بالإضافة إلى ذلك ، احتلت المركز الثاني في جنوب إفريقيا عام 1996 واستضافتها عام 1965 بالإضافة إلى ذلك ، احتلت المركز الثالث في نسخة عام 1962 كما فاز المنتخب التونسي ، منذ مشاركته الأولية في مسابقة 2011 التي أقيمت في السودان ، بلقب بطولة الأمم الإفريقية للمحليين.

منتخب تونس ويكيبيديا

كل الاتحادات الرياضية الدولية تمنح المنتخب التونسي دعمه الكامل في عام 1960 ، أصبحت تونس عضوا في الاتحاد الدولي والاتحاد الأفريقي لكرة القدم في عام 1978 ، أصبحت عضوًا في الاتحاد العربي ، وفي عام 2005 أصبحت عضوًا في اتحاد شمال إفريقيا يتصدر عصام جمعة قائمة الهدافين برصيد 36 هدفا ، فيما لعب راضي الجعيدي في أكثر المباريات الدولية للمنتخب التونسي 105 هدفا وجاءت أكبر هزيمة للمنتخب التونسي في 24 يوليو 1960 ، عندما خسر أمام المجر 10-1 ، وجاء أكبر فوز لهم في 12 يونيو 2015 ، عندما هزموا جيبوتي 8-1 حطم المنتخب التونسي الرقم القياسي للمنتخب المصري في 14 مباراة متتالية يوم 17 نوفمبر 2020 ، بعد أن ضمن التأهل لكأس إفريقيا للأمم 2023 لم يغب المنتخب التونسي عن المنافسة منذ نسخة 1994 ، وهو ما جعله أكبر فريق أفريقي يشارك في مباريات متتالية في تاريخ البطولة.

تاريخ منتخب تونس

اتخذت السلطات التونسية لكرة القدم الإجراءات المطلوبة لإنشاء منظمة وطنية حصرية لتحل محل الاتحاد التونسي لكرة القدم بمجرد إعلان الاستقلال في عام 1956 (فرع من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم) بعد هذه الإجراءات ، تم تأسيس الاتحاد التونسي لكرة القدم ، بقيادة الشاذلي زويتن ، وترخيصه في 29 مارس 1957 الفرق المختلفة التي تلعب فيه تونس تنافس دوليا ومع ذلك ، فإن المنتخب التونسي تأسس قبل استقلال البلاد.

تم اختيار التونسي رشيد تركي كأول مدرب لتونس قبل يومين من حصولها على الاستقلال ، التقت تونس بجنوب غرب فرنسا في مباراة ودية هدف خميس الغرياني منح تونس الفوز زين العابدين الشنوفي ، وصادق ضو (محيي الدين زغير) ، وعزيز جاب الله ، وإدريس مسعود ، وحسن تاسكو ، وعبده الباجي ، وعلي حناشي ، وأميدي سكورشوني ، وعيدي برشيك ، ونور الدين ديوا ، وخميس الغرياني في 30 ديسمبر من نفس العام ، لعب الفريق التونسي مباراة استعراضية ضد الفريق النمساوي Admira Faker Modeling.

بفضل هدفين من دي إتش وبراسيك ، تمكن الفريق التونسي من الفوز 4-1 تألف المنتخب التونسي من اللاعبين التالية أسماؤهم: محمد بنور ، يوسف السهيلي ، عزيز جاب الله ، مختار بلنصيف ، محرز الجلاسي ، أب في 20 مارس 1956 ، أعلنت تونس استقلالها عن فرنسا ونتيجة لذلك ، تأسست الرابطة التونسية لكرة القدم في 29 مارس 1957 ، وفي عام 1960 انضمت إلى الفيفا والاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

معلومات عن منتخب تونس

إندبندنت في 1 يونيو 1957 ، أثناء ثورة التحرير الجزائرية ، لعبت تونس أول مباراة لها ضد فريق كرة القدم جبهة التحرير الوطني وخسرت تونس المباراة 2-1.

سجل إبراهيم بن ميلاد أول هدف تونسي في مسابقة رسمية حيث فازت تونس على ليبيا 4-3 في مباراتها الافتتاحية في دورة الألعاب العربية 1957.

وقبل خسارته أمام سوريا بنتيجة 3-1 في مباراة البطولة ، انتصر الفريق أيضًا على العراق ولبنان.

بعد فوزها على مالطا والمغرب والسودان ، تأهلت تونس لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1960 ، والتي كانت أول مسابقة دولية لها.

في 24 يوليو 1960 ، عانى الفريق من أكبر هزيمة له على الإطلاق عندما خسر 10-1 أمام المجر ، التي كانت تتمتع في ذلك الوقت بسمعة قوية في كرة القدم ميلان كريستي ، لاعب يوغوسلافي سابق ، كان أول أجنبي يدرب المنتخب الوطني بعد أقل من شهر ، في 18 أغسطس 1960 ، هزمت تونس تايوان بنتيجة 8-1 لتحقق أكبر انتصار لها على الإطلاق.

بالنسبة للألعاب الأولمبية ، كانت نتائج المباراة الأولى مروعة للغاية ، رغم تسجيل إبراهيم كريت في الدقيقة الثالثة ومع ذلك ، عاد المنتخب البولندي وفاز 6-1.

كما عانى من خسارة 2-1 أمام الأرجنتين قبل أن يتكبد خسارة أخرى هذه المرة أمام الدنمارك 3-1.\

معلومات تاريخية عن منتخب تونس

بعد أن قاد ميلان كريستي تونس إلى التأهل للأولمبياد ، تم اختيار فران ماتوي ليكون ثاني مدرب يوغوسلافي للفريق.

المرة الأولى التي شاركت فيها تونس في التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم كانت عام 1962.

بعد تغلبها على نيجيريا والمغرب ، تأهل الفريق للمسابقة ، وبعد فوزه على أوغندا في مباراة تحديد المركز الثالث ، عاد إلى أرضه بالميدالية البرونزية.

تماشيا مع سياستها الخاصة بتعيين مديرين أجانب ، عينت الجامعة التونسية لكرة القدم المدرب الفرنسي أندريه جيرارد لقيادة الفريق.

حقق الفريق إنجازات ملحوظة ، من بينها انتصاراته على سوريا والأردن ولبنان والكويت ، ليفوز بلقب كأس الأمم العربية عام 1963 ، مسجلاً أول انتصار للفريق.

على الرغم من الخسارة في الدور الأول ، كانت تونس لا تزال قادرة على حصد مكان في كأس الأمم الأفريقية 1963.

على الرغم من استقلاله لمدة تسع سنوات فقط ، اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تونس لاستضافة كأس الأمم الأفريقية عام 1965 بسبب الجيل البارز من اللاعبين في البلاد ، أبرزهم عبد المجيد الشطالي وصادق ساسي عتوقة.

في المباراة النهائية على ملعب الشاذلي زويتن ، سقطت تونس 3-2 أمام غانا في الوقت الإضافي بعد فوزها على إثيوبيا 4-0 وتعادل 0-0 مع السنغال.

على الرغم من نجاحها المبكر ، لم تشارك تونس في نسخة 1976 من كأس الأمم الأفريقية في إثيوبيا ولم تتأهل إلى بطولة 1978.

مع المدرب التونسي عامر حازم ، شارك الفريق في كأس فلسطين للأمم عام 1973 وسيطر بشكل كامل على المنافسة ، حيث فاز في جميع مبارياته الست ضد سوريا ومصر وفلسطين واليمن والعراق وسجل 19 هدفًا وسمح فقط بثلاثة أهداف.

تفاصيل عن منتخب تونس

عُيِّن عبد المجيد الشطالي مدربًا لنجم الرياضات الساحلية في فبراير 1975 بعد فترة تجريبية وجيزة تحت إشراف المدرب المجري أندريه ناجي وتزامن ذلك مع عودة الفريق إلى كأس الأمم الأفريقية التي غاب عنها لمدة 13 عامًا قبل أن يتأهل عام 1978 بعد فوزه في التصفيات ضد مصر وغينيا وفي الوقت نفسه ، نجح الفريق في التأهل إلى مونديال 1978 للمرة الأولى بفضل الأداء القوي في المباريات التأهيلية بقيادة جيل مشهور ضم المختار ذويب ونجيب غميد وعبد الرؤوف بن عزيزة وعبدالرحوف بن عزيزة طارق ذياب.

من خلال التنافس ضد فرق مثل المغرب والجزائر ونيجيريا ومصر ، عادوا إلى وطنهم المقعد الأفريقي الوحيد قبل المونديال ، شاركت تونس في كأس الأمم الأفريقية.

هزموا أوغندا للوصول إلى الدور نصف النهائي ، لكنهم خسروا أمام الدولة المضيفة غانا واضطروا إلى مواجهة نيجيريا في المركز الثالث.

في البداية ، كانت تونس تتمتع بالأفضلية ، لكن بعد تعادل نيجيريا للنتيجة بشكل مثير للجدل في الدقيقة 42 ، غادر التونسيون الملعب مستاءين من انتصار نيجيريا 2-0.\

رابط مشاهدة مباراة تونس وايران بث مباشر الآن يلا شوت الودية اليوم الأربعاء ,الان نصل لختام مقالتنا هذه الرياضية حيث استكملنا رحلتنا الخاصة بالرياضة وكرة القدم تحديداً حيث بدورنا نقوم بنشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,نصل الان لنهاية الختام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .