رابط مباراة المغرب اليوم ضد كرواتيا بجودة عالية اليوم السبت في كأس العالم 2023 الأسطورة لايف ,لقد خسر فريقك للتو في نصف نهائي كأس العالم تشعر بالحزن لأسباب مفهومة ، وتعيد إلى ما لا نهاية احتمالات ما كان يمكن أن يكون بعد انتهاء إقامة لمدة شهر بهزيمة مدمرة ، أنت تتطلع إلى العودة إلى المنزل لرؤية العائلة والأصدقاء ، ولكن بدلاً من ذلك ، عليك البقاء واللعب في مباراة تحديد المركز الثالث وبالنسبة للكثيرين ، يبدو أنه تمرين لا طائل من ورائه هل يهم حقًا أي فريق يأتي في المركز الثالث أو الرابع؟ ومع ذلك ، هناك بعض المجد الذي يجب أن نحصل عليه.

رابط مباراة المغرب اليوم ضد كرواتيا بجودة عالية اليوم السبت في كأس العالم 2023 الأسطورة لايف

إذا لم يكن حصوله على المركز الثالث بدلاً من الرابع حافزًا كافيًا ، فسيحصل الفائز في المباراة أيضًا على ميدالية برونزية ومزيد من المال مقابل جهودهم – 27 مليون دولار بدلاً من 25 مليون دولار تضمنت جميع بطولات كأس العالم في التاريخ باستثناء بطولتين – النسخة الأولى في عام 1930 ثم مرة أخرى في عام 1950 – تصفيات المركز الثالث ويمكن اعتبارها طريقة رائعة لإنهاء بطولتك على أعلى مستوى بعد هزيمة مخيبة للآمال.

تعتمد أهمية مباراة تحديد المركز الثالث في كل كأس عالم كليًا على الفرق المتنافسة معهم قبل أربع سنوات في روسيا ، لعبت إنجلترا كما لو أنها لم تكن لتهتم كثيرًا بالمباراة ، في حين أن أمثال أوروجواي في عام 2010 ، على الرغم من الخسارة أمام ألمانيا ، وكرواتيا في عام 1998 كانوا بالتأكيد أكثر حماسًا لمحاولة الفوز.

هذا العام ، في المغرب وكرواتيا ، هناك فريقان يبدو أنهما حريصان على محاولة الحصول على تلك الميدالية البرونزية ومليوني دولار إضافية لاتحادات كل منهما.

مباراة المغرب اليوم ضد كرواتيا بجودة عالية اليوم السبت

انتهت مسيرة المغرب المذهلة إلى نصف النهائي ، والتي شهدت أن يصبح أسود الأطلس أول بلد إفريقي وبلد عربي في التاريخ يصل إلى الدور قبل النهائي لكأس العالم ، بهزيمته 2-0 أمام فرنسا يوم الأربعاء.

كان الفريق مثيرًا للإعجاب بشكل كبير في قطر ، حيث أزعج بلجيكا وإسبانيا والبرتغال بفضل تنظيمه الدفاعي وحيويته الهجومية حتى في الشوط الثاني من الخسارة أمام فرنسا ، كان المغرب أفضل من الفريقين إلى حد كبير وكان بإمكانه نقل المباراة إلى وقت إضافي لولا نقص الجودة في منطقة الجزاء.

بعد أن صنعوا التاريخ بالفعل ، سيرغب المغرب والمدرب وليد الركراكي في ترسيخ أنفسهم في سجلات الأرقام القياسية من خلال أن يصبحوا أيضًا أول فريق أفريقي يحتل المركز الثالث.

في غضون ذلك ، لم تصل كرواتيا إلى نهائيات كأس العالم مرتين متتاليتين بعد أن تغلبت عليها الأرجنتين 3-0 في الدور قبل النهائي.

بعد اللعب في الوقت الإضافي وركلات الترجيح في الجولتين السابقتين ، بدا لاعبو كرواتيا مرهقين بشكل مفهوم ضد أمريكا الجنوبية وتم التفوق عليهم من البداية إلى النهاية.

لا شك أن الكابتن لوكا مودريتش سيرغب في إنهاء مسيرته الدولية على أعلى مستوى فيما ستكون آخر مباراة له في كأس العالم وستريد هذه المجموعة تأمين مكانها كأفضل فريق في تاريخ كرواتيا مع المركزين الثاني والثالث على التوالي وهو إنجاز رائع لبلد يقل عدد سكانه عن أربعة ملايين.

 مباراة المغرب وكرواتيا بجودة عالية

لعب هذان الفريقان تعادلًا متوترًا 0-0 في مباراتهما الافتتاحية من دور المجموعات قبل ثلاثة أسابيع ، ومن المرجح أن تكون مباراة السبت ضيقة.

ستلعب كرواتيا والمغرب في مباراة تحديد المركز الثالث لكأس العالم يوم السبت 17 ديسمبر بعد هزيمتين في نصف النهائي.

وحرم وصيف بطل 2018 كرواتيا من الوصول إلى النهائي من قبل الأرجنتين التي اجتازتها بفوزها 3-0 بينما خسر المغرب ، الذي كان يلعب في أول نصف نهائي لكأس العالم ، 2-0 على يد فرنسا حاملة اللقب.

سيحصل كلا الفريقين على فرصة للتعويض عندما يتنافسان وجهاً لوجه في مباراة تحديد المركز الثالث.

وستكون هذه المناسبة هي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان في قطر لعبت كرواتيا والمغرب بعضهما البعض في مرحلة المجموعات بالبطولة وانتهت النتيجة النهائية بالتعادل 0-0.

على الرغم من أن هذه هي اللعبة التي يفضل كلا الفريقين عدم لعبها ، لا يزال هناك الكثير على المحك.

المغرب ، الذي صنع التاريخ كأول فريق أفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم ، سوف يتطلع إلى تعزيز إرثه بحصوله على المركز الثالث بينما تأمل كرواتيا في إنهاء ما كان متسقًا بشكل استثنائي في بطولة العالم شكل الكأس للبلد.

بالنسبة للمشاهدين المغاربة ، تمتلك beIN Sports حقوق البث الخاصة بكأس العالم لكرة القدم 2023 والمتاحة على الهواء مباشرة أو التي سيتم بثها عبر الإنترنت وستكون اللعبة متاحة أيضًا لمستمعي الراديو عبر قنوات الكأس الرياضية.

يلا شوت مباراة المغرب وكرواتيا اليوم

في المرة الأولى التي شاركت فيها كرواتيا في كأس العالم FIFA عام 1998 ، احتلوا المركز الثالث في المرة الأخيرة ، كانوا الوصيفين – وهو ما يوضح مدى خطورتهم كفريق بمجرد تجاوزهم لمراحل المجموعة المغرب ، من ناحية أخرى ، صنع التاريخ بالفعل من خلال كونه أول بلد أفريقي يدخل نصف النهائي الليلة ، سيحصلون على فرصة أخرى لصنع التاريخ من خلال أن يصبحوا أول دولة أفريقية تحتل المركز الثالث.

تغلبت كرواتيا بالكامل على الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي في نصف النهائي على الرغم من أنها بدأت بقوة وصل فريق زلاتكو داليتش إلى نصف النهائي دون أن يتمكن من تحقيق الفوز في الوقت الأصلي في مراحل خروج المغلوب هزموا اليابان في دور الـ16 والبرازيل في ربع النهائي ، كلاهما بركلات الترجيح يظهر هذا ببساطة أن فريق لوكا مودريتش فشل في تسجيل أهداف كافية في هذه البطولة ، باستثناء مباراة كندا التي فازوا فيها بنتيجة 4-1 كرواتيا ، الفريق الذي أظهر مهاراته بشكل متكرر في الوقت الإضافي وضربات الترجيح ، لن يسعد بمعرفة أن مباراة المركز الثالث لم تُحسم أبدًا بركلات الترجيح.

بعد فوزهم بركلات الترجيح على بلجيكا وإسبانيا في قطر 2023 ، كانت البرتغال الضحية التالية من أوروبا في ربع النهائي – بفضل جهد أسود الأطلس الملتزم في الشوط الثاني ورغم الجهود الجبارة التي بذلها المغرب ضد فرنسا ، نجح حامل اللقب في تسجيل هدفين ليهزم منافسه الأفريقي سيستمر مشجعو المغرب في دعم فريقهم بنفس القوة التي كانوا يفعلونها طوال البطولة – مما يمنح فريق وليد الركراكي ميزة قريبة من أرضه.

تتطلع كرواتيا والمغرب لإنهاء حملتيهما الممتازتين في كأس العالم على أعلى مستوى عندما يواجهان مباراة تحديد المركز الثالث يوم السبت.

يلا كورة مباراة المغرب وكرواتيا اليوم

في حين أن غالبية المؤيدين في جميع أنحاء العالم سيصرون على أنهم لا يهتمون كثيرًا بمباراة ذات أهمية منخفضة ، فإن الدولتين المعنيتين سيكون لهما رأي مختلف.

وهذا صحيح بشكل خاص في حالة المغرب ، الذي أصبح أول فريق أفريقي يصل إلى نصف النهائي قبل أن يخسر 2-0 أمام فرنسا يوم الأربعاء.

على الرغم من خيبة الأمل هذه ، لا يزال لدى أسود الأطلس فرصة لصنع التاريخ في استاد خليفة الدولي ووضع معيار قد لا يتم تجاوزه لبعض الوقت.

من وجهة نظر كرواتيا ، كانوا يأملون في أن يصبحوا الفريق السادس فقط الذي يصل إلى نهائيات كأس العالم على التوالي حتى تعرضوا لهزيمة شاملة 3-0 من الأرجنتين في آخر أربع مباريات.

ومع ذلك ، إذا تمكن فريق Checkered Ones من الفوز يوم السبت ، فسيكون قد حقق المركز الثالث أو أفضل في ثلاث من مبارياته الست في البطولة.

ستكون المواجهة القادمة بين الفريقين هي الثالثة فقط في التاريخ ، لكن هذا لا يعني أنه يجب اعتبار هذه الدول غرباء.

في الواقع ، هم يجددون معارفهم بعد أقل من شهر على آخر اجتماع لهم ، والذي جاء في المباراة الافتتاحية للمجموعة F.

موقع كورة في العارضة مباريات اليوم

في ذلك الوقت ، كان يُنظر إلى أن المغرب قد أدى أداءً أعلى من قدراته في تحقيق التعادل السلبي مع وصيف بطل 2018 ، ومع ذلك فقد ثبت أن فريق وليد الركراكي هو الذي سيتصدر في النهاية مجموعته المكونة من أربع دول.

قبل هذا الجمود في استاد البيت ، جاءت المباراة الأخرى الوحيدة في عام 1996 عندما خرجوا في كأس الحسن الثاني في الدار البيضاء.

انتصرت كرواتيا في نهاية المطاف من تلك المواجهة في نصف النهائي 7-6 بركلات الترجيح ، ولكن تم إجراء تعادل مثير 2-2 قبل أن يذهبوا للمعركة من مسافة 12 ياردة.

وضع جوران فلاوفيتش منتخب كرواتيا بهدفين جيداً بفارق 15 دقيقة ، فقط لصلاح الدين بصير وأحمد بهجة ليضمنوا التعادل للمغرب في نهاية الوقت الأصلي.

ميدالية برونزية لكأس العالم 2023 على الخط بين كرواتيا والمغرب في مباراة تحديد المركز الثالث يوم السبت على استاد خليفة الدولي ، ولا ينبغي لأي فريق أن يرفع أنوفه إلى منصة التتويج في المرحلة الكبرى.

وتغلب فريق زلاتكو داليتش بشكل مريح على الأرجنتين بنتيجة 3-0 في نصف النهائي ، في حين قاتل أسود الأطلس بشجاعة ضد فرنسا لكنهم تعرضوا للسيف بهدفين دون أهداف.

واجه عدد قليل جدًا من المهاجمين وجهًا لوجه مع المحارب المقنع الذي هو جوسكو جفارديول وتغلب على لاعب RB Leipzig الشاب ، ولكن حتى أحد المدافعين الأكثر طلبًا في أوروبا لم يكن يضاهي ليونيل ميسي البالغ من العمر 35 عامًا .

كورة 365 مباراة المغرب وكرواتيا

قبل الإذلال الصريح لرجل يصغره بخمسة عشر عامًا ، سدد ميسي هدفه الافتتاحي في نصف نهائي الأرجنتين مع كرواتيا من ركلة جزاء قبل أن يجلب جوليان ألفاريز الفردي هدفه الثاني ، وإن كان مع بعض الحظ الجيد بعد زوجان من الريكوشتات.

لم يكن هناك ما يحالفه الحظ في المركز الثالث للأرجنتين ، حيث تراجع ميسي عن السنوات التي قضاها على الجانب الأيمن قبل أن يختار ألفاريز ليحقق المركز الثالث للأرجنتين ويحرم كرواتيا من الظهور الثاني على التوالي في نهائي كأس العالم – ضد فرنسا 2018 ، ليس أقل من ذلك.

وصل فريق داليتش بشكل ملحوظ إلى نهائي 2018 ونصف نهائي نسخة 2023 دون أن يفوز بمباراة خروج المغلوب في الوقت العادي ، وهم ليسوا مبتدئين تمامًا في مباريات الميدالية البرونزية ، بعد أن تغلبوا على هولندا 2-1 في مباراة المركز الثالث عام 1998 خلال حملتهم الافتتاحية لكأس العالم.

موقع يلا كورة مباريات اليوم

بالنسبة للفريق الذي أثبت باستمرار براعته في فترات زمنية إضافية وضربات الترجيح ، لن تشعر كرواتيا بالارتياح لسماع أن المباراة الفاصلة صاحب المركز الثالث لم يتم تحديدها مطلقًا من ركلات الجزاء ، وستواصل القاعدة الجماهيرية المغربية غير المقيدة بلا شك ضربها براميل إلى الحد الأقصى لرحلة أخيرة.

لولا الافتقار إلى غريزة القاتل في الثلث الأخير ، لكان من الممكن أن يكون المغرب – أول دولة أفريقية على الإطلاق تصل إلى نصف نهائي كأس العالم – قد عزز نفسه في فولكلور كرة قدم أكبر من خلال أن يصبح أول فريق من القارة يصل إلى نصف نهائي كأس العالم اجعلها تصل إلى النهائي.

من المؤكد أن فريق وليد الركراكي منح فرنسا ذعرًا أو اثنين في نصف النهائي يوم الأربعاء ، لكن جهد ثيو هيرنانديز البهلواني وتسجيل راندال كولو مواني بعد 44 ثانية من دخوله أرض الملعب أنهى أحلام أسود الأطلس في التفوق على قطر.

لم تساعد جهود الأفارقة في الانسحاب المبكر للثلاثي المصابين نصير مزراوي ورومان سايس ونايف أجورد ، لكن محصول المغرب الحالي سيعود بلا شك إلى وطنهم كأبطال وطنيين وقد يرتدون الميداليات البرونزية حول أعناقهم رحلة العودة.

تويتر مباراة المغرب وكرواتيا مباشر

لم يستسلم فريق Regragui للاعب منافس في قطر قبل أن يخترق هيرنانديز خط دفاعه بخمس دقائق فقط على مدار الساعة يوم الأربعاء ، لكن لا يزال بإمكانهم أن يصبحوا أول دولة منذ الفريق الأسباني عام 2010 الذي يحافظ على ما يصل إلى خمس شباك نظيفة في مباراة واحدة كأس عالم واحد.

تجدد كرواتيا والمغرب العداوات بعد أسابيع قليلة فقط من تعادلهما السلبي في المجموعة السادسة ، حيث اقتصر المنتخبان على خمس محاولات فقط ضد خط دفاع ريجراكي ، وقد يؤدي الأداء الدفاعي الثابت بالمثل إلى وضع الأفارقة في طريقهم إلى عالم رائد شرف الكأس.

أضيفت الإصابة لإهانة كرواتيا في خسارتهم في نصف النهائي أمام الأرجنتين ، حيث انسحب مارسيلو بروزوفيتش من خط الوسط في الدقيقة 50 بسبب عدم الراحة وصُنف على أنه شك كبير في مباراة المركز الثالث.

احتاج المدافع غفارديول البالغ من العمر عشرين عامًا إلى الحقن للعب من خلال آلام إصابة في القدم في منتصف الأسبوع ، وأصر داليتش على أنه لن يخاطر بأي لاعب غير لائق بنسبة 100٪ ، لذلك يجب أن يكون لوفرو ماجر وكريستيان ياكيتش الاستعداد لتغطية بروزوفيتش في المنتصف إذا لزم الأمر.

يمكن أن يحل قلب دفاع آخر ذو تقييم عالٍ في يوسيب سوتالو مكان جفارديول ، بينما يجب أن يحتل إيفان بيريسيتش مكانه على اليسار حيث يهدف إلى أن يصبح أفضل هداف لكرواتيا في كأس العالم ، حيث يتساوى لاعب توتنهام هوتسبير حاليًا مع دافور سوكر في ستة قطع لكل منهما.

لم يتمكن الظهير الأيمن يوسيب يورانوفيتش من المشاركة في التدريبات يوم الجمعة أيضًا ، لذلك قد يُطلب من يوسيب ستانيستيك أن يملأ مكان زميله المصاب هنا.

أما بالنسبة للمغرب ، فقد استعاد الركراكي بشكل مفاجئ كل من أجورد والمزراوي وسايس في نصف النهائي ، لكن الثلاثي المصاب انسحب واحدًا تلو الآخر – في حالة أجورد قبل إطلاق صافرة البداية.

يوتيوب مباراة المغرب وكرواتيا مباشر

كما تم سحب سايس بعد 20 دقيقة من تعرضه للضرب على يد أوليفييه جيرو لسرعة وتم استبعاده ، في حين غادر المزراوي خلال الشوط الأول ليغادر الركراكي إلى حيث بدأ في المقدمة من الإصابة.

من الصعب تصور أن يخاطر الركراكي بالمزراوي أو أجورد منذ صافرة البداية لمباراة السبت ، لذا قد تكون العودة إلى 4-3-3 أمرًا محتملًا حيث يسعى يحيى عطية الله وسليم أمل إلى العودة إلى التشكيلة الأساسية.

التشكيلة الأساسية المحتملة لكرواتيا:
ليفاكوفيتش ستانيسيتش ، لوفرين ، جفارديول ، سوسا ؛ مودريتش ، جاكيتش ، كوفاسيتش ؛ فلاسيتش ، كراماريك ، بيريسيتش

التشكيلة الأساسية المحتملة للمغرب:
بونو حكيمي ، اليمق ، الضاري ، عطيات الله اوناهي ، امرباط ، ام الله ؛ زياش ، النصيري ، بوفل

مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم FIFA هي مباراة لا طائل من ورائها نسبيًا ، لكنها أيضًا يمكن أن تكون مثيرة بسبب ذلك بالضبط.

تدرك كرواتيا والمغرب أنهما لن يخسرا شيئًا يوم السبت في قطر ، وبالتالي سيتطلعان إلى اللعب بقوة وشجاعة بينما يأخذان الملعب مرة أخرى على أمل الفوز بمكافأة عادلة لبطولة رائعة لكليهما.

من المؤكد أن لوكا مودريتش سيلعب في مباراته الأخيرة في كأس العالم ، وسيبحث المشجعون عن أداء آخر من بطولة مايسترو خط الوسط البالغ من العمر 37 عامًا وبالمثل ، يمكن أن يشارك العديد من اللاعبين الكرواتيين الأساسيين مثل مارسيلو بروزوفيتش وأندريه كراماريتش في آخر مسابقات رعاة البقر في نهائيات كأس العالم.

رابط مشاهدة مباراة المغرب وكرواتيا اليوم

بالنسبة للمغرب ، فقد ألقوا بالفعل كل ما لديهم على أرض الملعب في قطر إنهم يواجهون عددًا من الإصابات في مراكز رئيسية لكنهم ما زالوا يأملون في أن يتمكنوا من تقديم عرض إضافي مدته 90 دقيقة لمشجعيهم الذين غمروا ملاعب قطر في كل مباراة في دعم كامل.

كرواتيا هي المرشح الأوفر حظاً في مباراة تحديد المركز الثالث ، لكن يعتقد أن المغرب من المرجح جداً أن يمنح خصومه الأوروبيين تحدياً ولما لا؟ لقد هزم المغرب بالفعل العملاقين الأوروبيين مثل إسبانيا والبرتغال ويمكن أن يخرج لتأمين فروة رأس أخرى من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قبل اختتام البطولة.

ومن المثير للاهتمام ، أنه على الرغم من الطبيعة الدفاعية لكل جانب خلال كأس العالم ، إلا أن الفوز هو الأفضل ، بينما يُعتقد أن كلا الفريقين من المحتمل أن يتجنبوا الإقصاء يبدو أن ملامح الفريق تتفوق عليها هالة مباراة تحديد المركز الثالث ، والتي غالبًا ما تكون مفتوحة على نطاق أوسع قليلاً مع معرفة الفرق أنه ليس لديها الكثير لتخسره بشكل عام.

موقع يلا شوت بث مباشر مباريات اليوم

من المحتمل أن ترى كرواتيا نجومها المتقدمين في السن يحصلون على فرصة أخرى لارتداء القميص المتقلب بفخر في كأس العالم ومع ذلك ، يمكن لمن يعانون من الأوجاع والآلام إعطاء الأولوية لمسيرتهم المهنية في النادي أولاً ، مما يعني أن لوكا مودريتش وإيفان بيريسيتش قد لا يكونان في بداية الطريق انسحب لاعب خط الوسط مارسيلو بروزوفيتش في الدقيقة 50 من المباراة التي خسرها في نصف النهائي أمام الأرجنتين وبدا أنه يعاني من إصابة ، لذلك يمكن ترك رجل إنتر على مقاعد البدلاء.

ماتيو كوفاسيتش ، الذي سيبقى في هذا المزيج مع تقدم كرواتيا في عمر 27 عامًا ، شهد أيضًا دقائق منهكة في الماضي وقد يرغب في التنازل عن الوقت في هذه المباراة قبل العودة إلى تشيلسي ابحث عن وجود غرفة خلع الملابس الحرجة Domagoj Vida للحصول على الدقائق الأولى له من هذه البطولة على طول الخط الدفاعي فيما يُرجح أنه آخر مباراة له في كأس العالم.

كورة في العارضة مباراة المغرب وكرواتيا

بالنسبة للمغرب ، هناك مجموعة من مشاكل الإصابة التي يتعين على المدرب وليد الركراكي حلها كان الكابتن رومان سايس ، ولاعب الوسط نايف أجورد ، والظهير نصير مزراوي ، شكوك حول الإصابة قبل مباراة نصف النهائي ضد فرنسا ، لكن المدرب خاطر وضم الثلاثة في التشكيلة الأساسية لقد جاءت نتائج عكسية مروعة ، حيث تم سحب أجوير في الدقيقة الأخيرة قبل انطلاق المباراة ، وتم سحب سايس بعد 21 دقيقة ، وخرج المزراوي في الشوط الأول سيكافح الثلاثة لإثبات لياقتهم لمباراة المركز الثالث وسيعود البديل وليد شديرة من إيقاف البطاقة الحمراء التي خدمها في مباراة نصف النهائي.

  • لقد قدم المغرب بطولة رائعة ، لكن إصاباتهم لحقت بهم ، وكذلك الإرهاق.
  • لقد قدموا أداءً رائعًا ضد فرنسا في ظل الظروف ، لكن خزان الغاز شبه فارغ.

رابط مشاهدة مباراة المغرب اليوم بث مباشر ضد كرواتيا بجودة عالية اليوم السبت في كأس العالم 2023 الأسطورة لايف ,هذه أيضًا مباراة سيئة بالنسبة للمغرب ، حيث تلعب كرواتيا أسلوبًا متشابهًا للغاية في كرة القدم يحب كلا الجانبين اللعب الدفاعي بالاستحواذ والسيطرة على خط الوسط وعدم السماح للخصم بالعديد من الحركات الهجومية كان لاعبا خط الوسط رائعين في هذه البطولة ، لكن الثلاثي الكرواتي مودريتش وبروزوفيتش وماتيو كوفاسيتش سيتولى هذه المباراة.