رابط فحص شيكات الشؤون استعلام مواطن، حيث بعد انقطاع مدة قاربت على السنتين سوف يتم إعادة صرف شيكات الشؤون الاجتماعية مرة أخرى في شهر أكتوبر، وفي السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم شيكات الشؤون 2023، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من رابط فحص الشؤون الاجتماعية برقم الهوية 2023 و رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2023 في غزة والضفة.

شيكات الشؤون 2023

حيث احمد مجدلاني  قال في تصريح صحفي يتعلق بشيكات الشؤون التي سوف يتم صرفها في هذا الشهر :” إن وزارة التنمية ستصرف دفعة كاملة من مخصصات الأسر الفقيرة من برنامج التحويلات النقدية يوم الخميس 6/10/2023 في كافة محافظات الوطن”.

كما انه أضاف :” أن هذه الدفعة تشمل 111 ألف و 199 أسرة بمبلغ إجمالي تجاوز 133 مليون شيقل، وأن عدد الأسر المستفيدة في غزة بلغ 68 ألف أسرة والباقي في الضفة الغربية “، حيث انه قام بالتأكيد على أنه بالرغم من ان الأزمة المالية للحكومة بسبب الإجراءات الإسرائيلية باقتطاع الأموال مستمرة، إلا أنه تلتزم الحكومة بصرف مخصصات العائلات الفقيرة.

رابط فحص الشؤون الاجتماعية برقم الهوية 2023

و المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في القدس شادي عثمان كان قد قام بالتأكيد في الشهر الماضي، أن وفداً من الاتحاد الأوروبي برئاسة ممثل الاتحاد من المحدد أن يصل قطاع غزة غداً في زيارة تدوم لمدة ثلاثة أيام متتالية .

وعثمان قال اثناء تصريحات لمصدر اخباري أن الغرض من زيارة الوفد متابعة مشاريع الاتحاد الأوروبي وعقد لقاءات من المجتمع المدني وشركاء الاتحاد الأوروبي ، كما زيارة عدد من الاسر التي خسرت أولادها في اخر حرب على غزة .

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2023 في غزة والضفة

ووزارة التنمية كانت قد قامت بصرف مبلغ يقدر بـ 350 شيكلا للعائلات الفقير من مخصصاتها، قبل عيد الأضحى المبارك، وهذا عقب عشرين من عدم اخذ الأسر هذه لأي دفعة من المخصصات.

وشيكات الشؤون يتم صرفها لـ 116 ألف عائلة، منها ما يقارب ثمانين ألفًا من قطاع غزة المحاصر، و صرف المخصصات لهم من المفترض ان تمون بمبالغ مختلفة، حسب محددات مُعلنة، مرة كل ثلاثة أشهر.

والعائلات المستفيدة لم تتلقى من شيكات الشؤون الاجتماعية منذ مطلع عام 2020 غير جزء من دفعة الشهر الحالي بقيمة اربع مائة شيكل، وجزء آخر منتصف عام 2023 السابق بقيمة سبع مائة شيكل.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم شيكات الشؤون 2023، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من رابط فحص الشؤون الاجتماعية برقم الهوية 2023 و رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2023 في غزة والضفة.