رابط حجز عبارة فرسان .. مواعيد رحلات عبارة جزيرة فرسان، ان الكثير من المواطنين السعوديين يذهبون الي عبارة فرسان لقضاء أيام الإجازة فيها ،فهي تمتاز بالكثير من المناظر الساحرة، وحتي تتمكن من الوصول إلى جزيرة فرسان عليك أن تحجز عبارة فرسان اولا، وذلك من خلال حجز العبارة عن طريق المكتب الخاص بحجز العبارة،فمن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي رابط حجز عبارة فرسان .. مواعيد رحلات عبارة جزيرة فرسان،فاهلا بكم في موقعنا.

ما هي جزر فرسان؟

انها احد جزر أرخبيل  حيث تقع في جنوب البحر الأحمر ، وتنتمي  إلى منطقة جازان الواقعة على الحدود اليمنية جنوب المملكة العربية السعودية،وان جزر فرسان عبارة عن عدد من الجزر التي تقع بجانب بعضها البعض وأبرزها جزيرة الصقيد وجزيرة فرسان وقمح وجزيرة دامسك وجزيرة دوشاك، ويدينج وجزيرة سلوبا ، وهي احد الجزر ذات الامتداد التاريخي القديم .

فرسان العبارة الحجز

تتم عمليه الحجز من خلال أحد مكاتب وزارة النقل بالمملكة العربية السعودية، وذلك بتحديد موعد معين للحجز ، وحيث يزورها الكثير من السعوديين وايضا عشاق السياحة والاستجمام من المقيمين الراغبين في زيارة جزيرة فرسان  و الجزر المحيطة بها والتي تنتمي إلى جزر أرخبيل فرسان الواقعة خارجها ساحل منطقة جازان جنوب المملكة العربية السعودية ،من اجل التعرف على جمال المناظر الطبيعية الخلابه والبحرية والتعرف على المواقع الأثرية الموجودة في هذه الجزر.

خطوات حجز عبارة فرسان ركاب

تتم عن طريق  مكتب التذاكر الموجود  في ميناء جازان الذي تنطلق منه عبارة فرسان، ويفتح المكتب  للمسافرين من الساعة السادسة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا ومن الساعة الثانية ظهرا وحتى السادسة مساء، ويعمل بشكل يومي ما عدا الجمعة والسبت، وتخفيفًا على المسافرين من الوقوف في طابور الانتظار لساعات طويلة و الحصول على التذاكر، وعقب مطالبات عديده بتحويل حجز التذاكر إلى الحجز الإلكتروني وفرت وزارة النقل السعودية إمكانية حجز عبارة فرسان من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة النقل من خلال اتباع تلك الخطوات:

  • اذهب إلى موقع الهيئة العامة للنقل، عبر المنصة الوطنية الموحدة
  • النقر على خيار “الموقع الإلكتروني”.
  • انتقاء الخدمات الإلكترونية بعد أن يتم الانتقال إلى موقع الهيئة.
  • اضغط على خدمات النقل البحري.
  • قم بتحديد موعد الرحلة.
  • ثم حدد عدد الأفراد المسافرين.
  • ثم قم بتعبئة البيانات المطلوبة.
  • ثم إرفق المستندات.
  • ثم اطبع التذاكر.

مواعيد من جازان الى فرسان

في اليوم الواحد يوجد رحلتين للذهاب الي العبارة من جازان الى فرسان ، حيث  تكون الرحلة الاولى  عبارة فارس السلام و التي تتحرك في تمام الساعة السابعة صباحا ويفضل ان يكون حضور الافراد و السيارات من الساعة السادسة صباحا ، و يسع حجم عبارة فارس السلام الى 450 شخصا و الى 40 سيارة فقط ،اما الرحلة الثانية من جازان الى فرسان قي ذات اليوم تأتي من خلال عبارة الهدى و التي تتحرك في تمام الساعة الثالثة و النصف عصرا ومن الافضل ان يكون الحضور خلال الساعة الثانية و النصف عصرا ، و يسع حجم عبارة الهدى الى 600 شخص و 70 سيارة .

حجز عبارة الفرسان عبر الميناء

اذا كانت الرحله عن طريق الحجز بالطرق التقليدية، فيمكن للمسافرين الحجز من داخل الميناء من خلال اتباع  الخطوات  وهي كما يلي :

  • اولا يتم الانتقال  إلى ميناء جازان مبكرًا من اجل  تفادي الازدحام وايضا لضمان إيجاد حجز متوفر، ومن ثم عليك التوجه إلى مكتب حجز التذاكر.
  •  بعدها يتم  دفع الرسوم المطلوبة للحجز والتي تبلغ 50 ريال بحد أدنى.
  • ان مواعيد الحجز في ميناء جازان يتم من خلال  مكاتب الحجز المتوفره علي مدار أيام الأسبوع ماعدا يومي الجمعة والسبت.

الي هنا متابعينا الكرام نصل معكم الي نهاية هذا المقال الذي كان بعنوان ” رابط حجز عبارة فرسان .. مواعيد رحلات عبارة جزيرة فرسان” فقد تعرفنا علي جزيره فرسان واين تقع وعلي خطوات الحجز لعباره فرسان، وايضا علي مواعيد الحجز، من خلال موقع الجنينه.