رابط تحميل رواية صاحب الظل الطويل – قراءة رواية صاحب الظل الطويل ,قم بتنزيل The Owner of the Long Shadow بتنسيق PDF إنه عمل بطولي حقيقي أن تخرج إلى العالم وتواجهه وجهاً لوجه بدون هيكل اجتماعي يعمل على دعمك وحمايتك ، وهذا هو السبب في أن القصص التي يدافع فيها الأيتام عن شجاعتهم تحظى بجاذبية خاصة أو هاري بوتر ، سالي ، أوليفر تويست ، توم سوير ، إلخ هؤلاء هم الأشخاص الذين ، على حد تعبير جودي أبوت ، يعلموننا كيف نحتضن الحياة ونكون جزءًا من العالم.

رابط تحميل رواية صاحب الظل الطويل – قراءة رواية صاحب الظل الطويل

القوى التي يقاتلها البطل والتي تمثل أيضًا عنصر الشر هي الخصم. يمكن تصوير الشر بطريقة مباشرة أو معقدة تتضمن العديد من الشخصيات والأحداث. الخصم هو أكثر من مجرد شخص يحاول خداع البطل وصمد أمامه. من المحتمل أن تكون معركة البطل مع قراراته وسلوكه السيئ نفسية بطبيعتها.
هذا نوع آخر من “تغيير الشخصية” في حل النزاع وهو يختلف عن انتصار البطل على الخصم. قد يكون لكل من الشخصيات الجيدة والشر تحولًا أفضل في السلوك.

الشخصيات التي تملأ الحبكة ويشار إليها على أنها شخصيات مساعدة أو فرعية موجودة في الروايات التي تركز على بطل واحد أو اثنين (قوى الخير والشر) على الرغم من أنها لعبت دورًا ثانويًا ، إلا أنها حاسمة لأنه بدونها ، لن تنتهي الأحداث.

إنه الترتيب الذي تتطور به أحداث القصة نحو حلها. توجد فئتان من أحداث الحبكة:
يتبع المسار العادي للأحداث ، ابتداء من البداية الطبيعية للأحداث ، ثم وقوع الأزمة في نظامها الطبيعي ، وتصعيدها ، ومحاولة حلها.
الحبكة المعقدة: يبدأ الكاتب بالعقدة ثم يحاول فكها.
في هذه المؤامرة ، يبدأ الإجراء في الختام ويتبعه ملخص للأحداث التي أدت إليه.
وفقًا لبعض المراجعين ، فإن الحبكة عنصر حاسم لا يمكن للكتاب أن يوجد بدونه.
ومع ذلك ، يمكن تخطيها إذا كان المؤلف لا يعتقد أن مساهمته مهمة أو إذا اكتشف استراتيجية أخرى يمكنه استخدامها لتحقيق نفس الشيء.

للتحميل اضغط هنا

رواية صاحب الظل الطويل

وعظ الرواية أو قيمها موضوعها المركزي ، وهذه الفكرة تتخلل كل معلومات الكتاب.

يمكن أيضًا الإشارة إلى الرسالة أو الدرس الذي يحاول المؤلف نقله إلى القارئ على أنه الموضوع إن الصعوبات التي يجب على شخصيات الرواية التغلب عليها أثناء عملهم للوصول إلى هدفهم ، والذي يخدم كموضوع وهدف رئيسي للقصة ، توضح هذه المُثل بدون الهدف ، ستكون القصة غير منطقية.

الوقت والمكان

هناك وقتان للرواية: الوقت العام ، الذي يعرض أحداث الرواية على أنها فترة زمنية محددة مثل قرن أو سنة ، والوقت الخاص ، المعروف أيضًا باسم زمن الرواية ، والذي يعرض أحداث الرواية الرواية كفترة زمنية محددة مثل يوم معين من الشهر وهكذا.

إعداد الكتاب
لكي يمر القارئ بتجربة إعداد القصة كما لو كانت حقيقية ، يجب على المؤلف زيارة مواقع الأحداث من أجل تصويرها بدقة في وصف المكان.

أشياء مختلفة العقدة
يُشار إلى بداية الصراع الذي يحرك عمل القصة ونموها باسم “الحبكة الأولية” ، وهذا الصراع هو الذي يغير حياة البطل أو البطلة ويضعه في محاولة لحلها.

ستبقى القصة “ثابتة” بدون العقدة ، وتغير شخصية البطل ، وإدخال عنصر التشويق والإثارة.

الظروف المتصاعدة
بعد العثور على العقدة ، يقوم البطل بمحاولة فكها ، لكن قوى الشر تقف في طريقه وتحاول إيقافه الوضع يتصاعد في هذه المرحلة طوال مجريات الرواية ، يصاحب البطل قوى الرغبة في التغلب على هذه الفظائع ، لكن هذه الرغبة لا تجعله يستسلم ينطلق البطل في رحلته بحثًا عن الحل ، وبينما قد تختفي هذه الرغبة في البداية إذا انتصر ، فإنها سرعان ما تظهر بقوة متجددة لمساعدته في حل اللغز والوصول إلى خاتمة الرواية هذه الأحداث المتصاعدة هي قوى الصراع بين البطل وخصومه.

عناصر الرواية الناجحة هي

إذا كانت العقدة هي “الحبكة الأولى” ، فإن ذروة الحدث هي “الحبكة الثانية” ، وهي اللحظة التي يتعلم فيها البطل طبيعة العقدة التي تصورها الرواية (الصراع) ومدى ارتباطها بوجوده وبحسب الكاتبة “فيرجينيا وولف” ، يشار إلى هذه اللحظة على أنها “لحظة الوجود” في ذلك ، تم توضيح جميع الروابط بين الخير والشر في القصة قد لا يتمكن البطل من معرفة كيفية فك هذه العقدة في هذه المرحلة من القصة ، لكن كل شيء أصبح الآن واضحًا تمامًا بالنسبة له.

الحوار
يُطلق على المناقشة أو الكلام بين شخصيتين أو أكثر في كتاب اسم الحوار ، والغرض الأساسي منه هو وصف الإعداد والوقت لأحداث الرواية يعمل الحوار لأنه يتم استخدام الكلمات واللهجات والنغمات الصوتية المناسبة طوال الوقت إن تجنب الكاتب للغة الرسمية ، التي لا يستطيع القارئ فهمها بالكامل إلا بعد قراءتها عدة مرات ، هو عنصر آخر في حوار فعال ثم نطق بـ “— ،” مصيحًا “—” ، وتجنب الخطأ المميت بالتكرار ، ثم رد: “—-” لكي يفهم القارئ من يتحدث ولمن ، يكتفي الكاتب الخبير بتكوين جمل حوار بطريقة مباشرة إذا كانت هذه العبارات مطلوبة ، يتم استخدامها دون الانتقاص من حبكة الرواية في مجال رؤية القارئ.

الإثارة

في هذه المرحلة من السرد ، يقل التشويق والإثارة مع استئناف الأحداث لإيقاعها الأولي. هنا يكتشف البطل الحقيقة التي تمكنه من إنهاء القتال. في هذه المرحلة ، يمكن لجميع شخصيات الحركة رؤية الموقف ولم يعد البطل هو الشخص الوحيد الذي يدرك ذلك. يشرح النجم السينمائي العالمي بروس ويلز: “ذروة المشكلة يمكن مقارنتها بالدم داخل الجسم ، ولكن عندما يتم حلها ، يصبح الدم في الخارج”.

المكونات التكنولوجية للرواية
تحتوي الرواية على مكونات جمالية أخرى تجعل القراء مهتمين بقراءتها إلى جانب الطول ، مما يميزها عن أنواع النثر الأدبية الأخرى.

عناصر مهمة في القصة

الفكرة المركزية للرواية
على الرغم من أن الأحداث تركز على بطل واحد أو اثنين ، إلا أن هناك شخصيات ثانوية تظهر أيضًا في هذه الرواية تجسد هذه الأحداث أو الأفكار الثانوية.

يتمحور العمل الأدبي فيه حول حادثة أولية واحدة تتفرع منها العديد من الحوادث الفرعية الأخرى.

المعلومات في الكتاب
يميل مؤلف الرواية إلى التباطؤ في الأحداث ، بما في ذلك الزمان والمكان ، ولا يترك للقارئ سوى القليل من العمل سوى قراءة سرد مطول لها ، مما يعطي العمل طوله.

تمثل جوانب عديدة للموضوع أصغر التفاصيل في البيئة أو المجتمع.

وجهة نظر مؤلف الرواية واسعة وتحتوي على أشياء ربما لم يجربها ، بالإضافة إلى أشياء حقيقية مع الطبيعة والعادات والأوقات.

الفن الحديث
لاحظ بعض النقاد أن العمل يفتقر إلى عنصر فني بسبب تعقيد أحداثه وكمية المعلومات المقدمة.

أي حرية الكاتب في الإيجاز أو التفصيل بشرط عدم تأثيرها على الجوانب الأساسية لكتابة الرواية ، وعدم الامتثال ، مما يسهل الكتابة ويزيل ضرورة الدقة.

هيكل الرواية
باحث اجتماعي أو مؤرخ للتاريخ على دراية بجميع التفاصيل مطلوب من مؤلف الرواية أن يكون له مصداقية في عمله لأنه يتعامل مع الأحداث كما لو كانت تحدث في الحياة الواقعية ، مما يستلزم فحصًا معمقًا للجميع.

الأنماط المحيطة به في البيئة لجعلها تبدو طبيعية وجعل الأحداث واقعية.

كل حدث واقعي أو اجتماعي يدور حول رجل يجذبه.

السرد التلقائي
في حين أن الأنواع السردية الأخرى موضوعية ، مع قدر أقل من التحديد ، وتلتزم بأسلوب جمالي معين ، يمكن للراوي ، أو الراوي ، أو كاتب الحدث أن ينقل وجهة نظره الذاتية من خلال موضوع الرواية – ولكن بطريقة غير مباشرة.

أنواع الرواية

إنها رواية تركز بشكل أساسي على الحب والحكايات المثالية ولا تولي اهتمامًا كبيرًا للقضايا الاجتماعية أو الحكومية أو السياسية الأخرى.

تتمحور حبكة الكتاب حول رحلة عاطفية ، والأحداث التي تتكشف هناك تنقل الرهبة العاطفية التي تخيم على رؤوس الشخصيات أثناء سعيهم نحو التبادل المثالي للحب من أجل الحب.

أي أن الرواية الرومانسية تركز على العلاقات الاجتماعية السائدة بين الرجل والمرأة ، لكنها تتجاوز مجرد علاقة حب رومانسية لتشمل أنواعًا أخرى من العلاقات الاجتماعية ، مثل حاجة البطلة للحنان والحب بعد وفاة والدها ، أو ممارسة سيطرة الرجل.

مثال على “القصور العاطفي / الحرمان العاطفي” الذي يحاول الوصول إلى نقطة الرضا والطمأنينة هو الرجل المتزوج.

يشير بعض النقاد إلى أن الأغراض الرئيسية للكتاب العاطفي هي الترفيه بشكل أساسي وتصوير التفاعلات الشخصية التي يتوق فيها الناس إلى الحب ويشعرون بالجوع العاطفي.

ومع ذلك ، فإن هذا التأكيد لا أساس له من الصحة. من ناحية أخرى ، يقدم كتاب الحب موضوعات اجتماعية مهمة.

يحتاج كل فرد في المجتمع إلى بيئة حسية صحية لتطوير شخصية نموذجية تعمل على إصلاح المجتمع ، والحديث عن العلاقات الاجتماعية العديدة بين الرجل والمرأة له تأثير كبير.

يجب أن يستخدم هذا النوع من الروايات أنماطًا لغوية قوية تثير المشاعر من أجل انتقاد الظلم والفشل وما إلى ذلك في أي ثقافة.

أنواع أشهر الروايات في العالم

قصة بوليسية
يُعرف الكتاب أيضًا باسم رواية الجريمة لأنه مليء بالتوتر والإثارة.

يتم تقديمه بأسلوب لغز جريمة ، يحاول القارئ أو المشاهد حلها من خلال تتبع الخطوات التي يتخذها الجاني.

على عكس الرواية البوليسية ، فإن ما يلي صحيح:

القواسم المشتركة: وجود الجريمة هو نفس الموضوع في كل من الرواية البوليسية والرواية البوليسية.
الفرق: تسرد الرواية البوليسية الأحداث المحيطة بالجريمة بترتيب زمني منطقي ، بينما تبدأ رواية المخبر السري في الخاتمة من خلال مراجعة ظروف القتل.
وهذا يشمل روايات علم النفس البوليسي وكذلك كتب التجسس في هذه الفئة.
الروايات التاريخية

الخيال التاريخي باعتباره المحتوى الرئيسي

رواية التاريخ (الرواية التاريخية) هي رواية الماضي لأنها تروي دائمًا الأحداث والأفراد البارزين والأبطال الذين رأيتهم العصور السابقة أحداثها مستمدة من التاريخ وكذلك من شخصياتها. التاريخ له أدبه الخاص ، والشخص الذي يروي التاريخ معروف باسم المؤرخ الرواية التاريخية هي وقائع العلاقة مع الماضي.

يعتمد موضوع الرواية على شخصيات تاريخية تظهر سمات بارزة وحوادث مهمة أشار إليها مؤلفون من مختلف الأنواع الأدبية في أعمالهم نوع آخر من الخيال التاريخي هو ما يشار إليه باسم “الرواية التاريخية الشعبية” ، مثل ألف ليلة وليلة.

يوضح الكتاب التاريخي التربوي النمط البديل لأن التاريخ يثقف الشباب من خلال نقل مفاهيم الأخلاق الحميدة التي تم تعلمها من الأجداد بدلاً من مجرد تقديم تراث الأجداد.

خيال سياسي
إنها قصة الكفاح الصالح ، معركة ضد السلبية ، أو هي قصة القيم التي تحارب الأيديولوجية المهيمنة الموجهة ضد الحكومة والحكومة.

من خلال استخدام الرموز ، تتناول الرواية السياسية الموضوعات السياسية الحالية إما بشكل مباشر أو غير مباشر.

المواقف العدائية تجاه الأنظمة ثابتة ، على الرغم من بذل البطل قصارى جهده لتوجيه طاقاته من أجل التغلب على الصراع – غالبًا ما يفشل في مواجهة هذه السلبية الظالمة.

أنواع الروايات الأخرى

مقالات أساسية روايات فانتازيا وروايات نفسية

بطل قصة المتشردين هو شخص يكافح اجتماعيًا ويواجه العديد من التحديات والمغامرات التي تساعده على رؤية العالم من حوله. يتبع السرد بعد ذلك بسخرية حيث يحاول البطل التغلب على هذه التحديات من أجل البقاء.

الكتب القوطية: هذه روايات رومانسية تدور أحداثها في أوروبا وتركز على الغموض والرعب ، وغالبًا ما تحدث في القلاع أو غيرها من المباني المخيفة ذات الممرات ذات الإضاءة الخافتة.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك أشباح وأساطير وموضوع انتقام موجود في المؤامرة.

تم إنشاؤه لغرض تدريس المناهج للشباب وظهر لأول مرة في ختام القرن الثامن عشر وبداية القرن التاسع عشر.

كانت الحبكة بسيطة ولم تكن هناك مصطلحات.

الرواية الرخيصة هي ميلودراما مغامرات تحول الصفحات وعادة ما يتم نشرها كغلاف ورقي.

تشمل عبارة “الرواية العاطفية” جميع أنواع القصص التي تروق لمشاعر القارئ وتعاطفه من خلال تصوير الموضوع بطريقة مبالغ فيها.

يعرض البطل في هذا السرد النفسي أفكار الشخصيات ومشاعرهم ودوافعهم وعواطفهم ؛ كل هذه العناصر ذات فائدة متساوية أو أكثر للقارئ مثل الإجراءات والأحداث الخارجية للرواية.

بدلاً من ذلك ، هذه المشاعر الداخلية هي التي تحرك الأحداث الخارجية وتؤثر عليها.

ما هي أنواع السرد في القصة

السرد السلوكي: يعيد خلق البيئة الاجتماعية التي نعيش فيها من خلال إيصال ملاحظات دقيقة ومتعمقة للمعايير والقيم والأخلاق المجتمعية ، وهذا ما يوجه السرد.

السرد الرسالي ، الذي يمكن العثور عليه في أعمال مثل رواية المجدلية ، هو أحد الأنواع الأولى من الروايات.

تطورت بشكل ملحوظ واكتسبت شعبية حتى القرن التاسع عشر.

القصة المهنية: تعتبر رواية عن سيرته الذاتية تركز على حياة الشخص على مدى فترة وجيزة من الزمن بالإضافة إلى قراراته الأخلاقية والأخلاقية حتى سن الرشد.

قصة الطبقات الاجتماعية والاقتصادية الأكثر ثراءً:

تم تصنيفها على أنها كوميديا ​​السلوك وظهرت لأول مرة في أوائل القرن التاسع عشر.

يصور الطبقات الاجتماعية والاقتصادية العليا في أوروبا ، في كثير من الأحيان من خلال عيون عضو أو أعضاء ذلك المجتمع.

كتاب التشويق: كتاب يستكشف الغموض وكل ما هو محجوب في السر.

يمكن أن تكون ببساطة قصة تنذر بالرعب في العقل الباطن ، أو خيال علمي أو إجراءات بوليسية ، أو يمكن أن تركز على التجسس وعمليات المجتمعات المخفية.

يشير مصطلح “رواية خيالية” إلى كتاب به أشباح ومخلوقات أخرى خارقة للطبيعة.

أشهر الروايات في الوطن العربي

الروايات منتشرة بشكل واسع وكبير في عالمنا العربي ونقص عليكم أشهر هذه الروايات من خلال موقع الجنينة الإخباري ضمن ما نقوم به من تغطية بخصوص أهم الرويات وأخبارها وإليكم القائمة :

نياندرتال – سراج منير

صليب موسى – هيثم دبور

ست أرواح تكفي للهو – دعاء إبراهيم

ما يشبه القتل – أحمد الملواني

ورثة آل الشيخ – أحمد القرملاوي

أشهر الروايات في العالم

الوقت يتحرك أسرع من أي وقت مضى ، نحتاج دائمًا إلى تحديد أولويات مهامنا ، والحياة قصيرة جدًا ، وهناك العديد من الاحتمالات المتاحة لنا ، ويجب علينا اختيار ما نريد حقًا القيام به نعتقد أنه حتى لو عشنا حياة أخرى بمفردنا ، فلن يكفي قراءة كل الكتب العديدة التي نريد قراءتها الكتب العظيمة التي وسعت وعي الإنسان وفهمه هي في الواقع نادرة بل ونادرة ، على الرغم من حقيقة وجود ملايين الكتب القديمة الرائعة وآلاف الروايات الجديدة الممتازة.

تعد قائمة Le Monde وقائمة Telegraph وقائمة مجلة Time من بين القوائم العديدة التي تحتوي على أهم الكتب في تاريخ البشرية نقدم هنا قائمتنا لأهم الأعمال الأدبية الكلاسيكية التي أتفق عليها مع الكتاب والنقاد عبر التاريخ من هذه القوائم ، والتي تحتوي على العديد من أنواع الكتب بما في ذلك الأعمال الأدبية والفلسفية والعلمية.

“الكتاب الكلاسيكي هو كتاب لا ينتهي أبدا من البوح عما بداخله”

  1. البحث عن الزمن المفقود – مارسيل بروست 1908
  2. عوليس – جيمس جويس 1922
  3. دون كيشوت – ميغيل دي ثيربانتس 1615
  4. الإخوة كارامازوف – فيودور دوستويفسكي 1880
  5. الحرب والسلام – ليو تولستوي 1867
  6. الأعمال المختارة – أنطون تشيخوف
  7. مئة عام من العزلة – جابريل جارسيا ماركيز 1967
  8. المحاكمة – فرانز كافكا 1925
  9. الصخب والعنف – وليام فوكنر 1929
  10. إلى المنارة – فيرجينيا وولف 1927

رابط تحميل رواية صاحب الظل الطويل – قراءة رواية صاحب الظل الطويل ,كانت هذه الرواية عام 1912 بمثابة مصدر إلهام للقراء والكتاب والفنانين على حد سواء منذ ذلك الحين تم تكييفه في العديد من الإنتاجات المسرحية والموسيقية والأفلام والبرامج التلفزيونية وحتى المسلسلات الكرتونية يروي هذا الكتاب مغامرات جودي أبوت ، التي تركت دار الأيتام بعد أن اختار أحد الأوصياء دفع مصاريف تعليمها بعد ملاحظة موهبتها العظيمة في الكتابة ، وخاصة الكتابة الريفية ، وتصميمها على أن تكون السعادة اختيارًا في الحياة وليس المولد.