رابط اختبار الجي فورس للطيران 2023 G-force , يوجد في جسم الإنسان العديد من الاختلافات في التسارع على حسب الاتجاه وعندما يتحرك جسم الإنسان يخرج الدم من دماغ الإنسان فلا يستطيع أن يري بوضوح، وزيادة التسارع في جسم الإنسان يجعل الإنسان يفقد الوعي تماماً. ومن خلال هذا المقال وعبر موقع الجنينة سنقوم بسرد تفاصيل اختبار الجي فورس.

اختبار جي فورس للطيارين ورواد الفضاء G-force العالمي

من المعروف ان جميع الطيارين ورواد الفضاء يتم تدريبهم على الجاذبية بحيث يخضعون لمستويات عالية من التسارع (” g “). إنه مصمم لمنع فقدان الوعي الناجم عن g (g-LOC) ، وهي حالة عندما تحرك قوى g الدم بعيدًا عن الدماغ إلى الحد الذي يفقد فيه الوعي . حوادث فقدان الوعي الناجم عن التسارع قد تكون المسببة في حوادث مميتة في الطائرات القادرة على الحفاظ على ارتفاع- g لفترات طويلة.

ولذلك تم ترسيخ قيمة التدريب بشكل جيد وذلك خلال العقود منذ السبعينيات وكان موضوعًا للعديد من الأبحاث والمؤلفات، وقد ساهم التدريب في توسيع نطاق تحمل الطيارين من حيث الحجم والمدة. يشمل التدريب أجهزة الطرد المركزي ومناورات مكافحة الإجهاد (AGSM) وفسيولوجيا التسريع.

ومع زيادة قوى g، تشتمل التأثيرات البصرية فقدان رؤية اللون (” الرمادي “)، وذلك متبوعًا بالرؤية النفقية (حيث تُفقد الرؤية المحيطية، مع الاحتفاظ فقط بالرؤية المركزية). إذا زادت قوى g بشكل كبير، فسيحدث فقد كامل للرؤية، مع بقاء الوعي. ترجع هذه التأثيرات إلى انخفاض تدفق الدم إلى العينين قبل فقدان تدفق الدم إلى الدماغ، لأن الضغط الزائد داخل العين (ضغط العين) يقاوم ضغط الدم. ويحدث هذا التأثير العكسي في مناورات الأكروبات المتقدمة تحت قوى جي السلبية، حيث يتحرك الدم الزائد نحو المخ والعينين (“redout “).

ما أهمية إختبار جي فورس للطيارين ورواد الفضاء؟

في كثير من المجالات يجب وجود العديد من الاختبارات وخصوصاً في مجال الطيارين ورواد الفضاء المعروف، لأنهم يكونون تحت تأثير مستويات عالية جداً من التسارع وهذه الاختبارات مصممة حتى تمنع فقد الوعي التي تحدث أثناء التسارع وهذا التسارع يحدث عندما تبعد هذه القوة تدفق الدم إلي المخ وحوادث فقدان الوعي التي تأتي من التسارع تجعل الشخص يفقد حياته.

ما رابط اختبار الجي فورس للطيران 2023 G-force؟

قوة جي هو تأثير جسم الإنسان من قوة التسارع وقد يعاني رواد الفضاء من قوة التسارع أثناء خروج الصاروخ ويعاني الطيار أيضا عندما تميل به الطائرة عن الاتجاه الطبيعي ومن الممكن أن تكون قوة التسارع كبيرة أو صغيرة والسرعة لا تزبد إنما تقل السرعة مع الوقت الذي يحدده الشخص.

 

الى هنا نكون قد وصلنا بكم الى ختام مقالنا الذي بينا لكم فيه رابط اختبار الجي فورس للطيران 2023 G-force, اختبار جي فورس للطيارين ورواد الفضاء G-force العالمي, ما أهمية إختبار جي فورس للطيارين ورواد الفضاء.