رؤية 2030 لا تحقق التنمية , رؤية 2030 خارطة طريق وضعها صاحب السمو الملكي ولي العهد تم تشكيلها بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين لتسخير القوى التي أعطانا الله والمكانة الاستراتيجية وقوة الاستثمار والموقع في مركز العالمين العربي والإسلامي، ومن خلال موقعنا الجنينة سنتعرف على رؤية 2030 لا تحقق التنمية.

رؤية 2030 لا تحقق التنمية

مصطلح “رؤية 2030 لا تحقق التنمية” غير صحيح منذ تقديم رؤية 2030، تم وضع إطار عمل يسمح بإجراء تغييرات لم يسمع بها من قبل في طريقة عمل القطاع العام والاقتصاد والمجتمع ككل هذا وضع الأساس للنجاح في المستقبل، تم التغلب على العديد من العقبات وتم الحصول على ثروة من الخبرات زادت هذه العوامل من الثقة في تحقيق الأهداف في المستقبل، انفتاح المملكة العربية السعودية على العالم الخارجي وخلق فرص للنمو والاستثمار وتحسنت فعالية الإدارة، وارتفع مستوى معيشة السكان. إن أبناء وبنات وطننا الرائع مسؤولون عن هذه الإنجازات.

مشاريع رؤية 2030

نظرًا لأن كل من هذه المبادرات ستؤدي إلى مجالات انطلاق كتنمية للنشاط الاقتصادي فإنها تركز جميعها على جهود المملكة العربية السعودية نحو التحول في المجتمعات والاقتصادات والثقافات والتي تعد جوهرة التاج لرؤية 2030، بالإضافة إلى ذلك سيتم تنفيذ مشاريع مثل محطة تحلية قاعدة الامتصاص ومشروع العلا ومشروع أمالا، ومشروع تصنيع هيكل الطائرة من أجل مواكبة التنمية الاقتصادية بما يتماشى مع رؤية 2030.

عبارات عن رؤية 2030

من أجل تحقيق أفضل مستقبل للمملكة وشعبها بين الأمم وضعت المملكة العربية السعودية رؤية لمستقبل المملكة تم الإعلان عنها في 25 أبريل من العام 2016 وخصصت لها 21 مليار ريال سعودي، ومن تعابير نجاحات الرؤية نعرض ما يلي:

  • لصالح المواطن زيادة الإيرادات المالية من المشاريع الاستثمارية بدون عائدات نفطية
  • العمل على رفع المعايير الحضرية والخدمية لمدن المملكة لتتماشى مع أفضل المناطق الحضرية في جميع أنحاء العالم.
  • لضمان ازدهار المملكة يجب إنفاق المزيد من الأموال على المنشآت الثقافية والسياحية والأثرية والرياضية.
  • زيادة عدد الحجاج الذين يمكن استيعابهم من خلال توفير المزيد من المساحات والخدمات.
  • تمهيد الطريق أمام الاستثمارات الدولية للاستفادة من معارفهم وإنهاء البطالة.
  • يجب أن نفهم أن الرؤية هي الأمل والطموح مع السعي الحثيث لتحقيق الإنجازات المتفوقة للمملكة.
  • حددت الرؤية عددًا من الأهداف كان أحدها زيادة دخول المواطنين السعوديين.
  • من أجل أن تكون كل مؤسسة موردا موثوقا به وتفهم توجهاتها للمساعدة في تنفيذ المشروع الموكلة لها، تتطلب الرؤية من كل مؤسسة توضيح سياساتها الحالية والمستقبلية.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على رؤية 2030 لا تحقق التنمية، مصطلح “رؤية 2030 لا تحقق التنمية” غير صحيح منذ تقديم رؤية 2030، تم وضع إطار عمل يسمح بإجراء تغييرات لم يسمع بها من قبل في طريقة عمل القطاع العام والاقتصاد والمجتمع ككل هذا وضع الأساس للنجاح في المستقبل.