دوران الحيوانات لغز غامض ما السر، منذ فترة أسابيع والعديد من الحيوانات المتنوعة تدور حول نفسها من أتواع الأسماك والخراف والابقار فلماذا هذه الظاهرة حيث تحدث ظاهرة دوران قطيع من الأغنام التي تدور حول نفسها في مدينة منغوليا الداخلية التي تقع في شمال دولة الصين في أوائل شهر نوفمبر مجموعة من الدراسات والأبحاث والتفسيرات العلمية سلوكية، لذلك سوف نكتشف ونتعرف ما هو سر دوران الحيوانات من حولها.

دوران الحيوانات لغز غامض ما السر

احتمال أن يكون السر خلف استدارة الحيوانات إما لسببين، أولهما الضغط النفسي أو عدوى الليستريا المستوحدة، واحتمال وتوقعا أن يحدث هذا نتيجة انها اعتادت الأغنام على الجري في مساحات واسعة جدًا قبل وضعها في حظائر ذات مساحة معينة، في ذلك الوقت الموعد الذي يجرون حولهم والنتيجة بذلك صغر المساحة، ويتم من خلال ملاحقتها بقية الأغنام والسبب في ذلك سياسة القطيع.

أما يعتبر التفسير العلمي فأنه يشير على انه يفسر إصابة الأغنام بمرض بكتيرية نتيجة تعضهما للتربة الملوثة أو الفضلات المصابة مما يسبب إلى تلف في الدماغ وفقدان التوازن، لذلك عندما تحتاج الخراف أن تشاهد، عليها أن تستدير لأنها أبسط طريقة مستطاعه.

معلومات عن سلوك الخراف

والمقصود سياسة القطيع أن هذه الحيوانات تكون تابعة نفس السلوك في نفس الموعد، واحدًا تلو الآخر، والقطيع هو مصطلح يتم اطلاقه على عدد كبير من الحيوانات التي يتم انتمائها إلى نوع واحد ومن المعتاد ما تسمى الثدييات الخاصة الأغنام والماعز، وتلقب أيضًا الحيوانات التي تقوم بالغذاء على اللحوم مع القطيع، ولكن محتمل أن يفترس القطيع من خلال صائدي القطيع.

فعند ذلك الحين تجري الحيوانات حول نفسها نتيجة المساحة المحدودة الصغيرة، وبقية الأغنام تقوم باتباعها بسبب سياسة القطيع، أما التفسير العلمي، فهو يفسر من تأشيرات إلى إصابة الأغنام بمرض يعرف بكتيري “Listeria Monocytogenes” والسبب التعرض للتربة الملوثة أو الفضلات المصابة مما أدى إلى إصابة المخ وفقدان التوازن لذلك عند الاحتياج الأغنام بالمشاهدة يجب أن تدور حول نفسها ولأنها أبسط طريقة مستطاعه.

ما هي سياسة قطيع الأغنام

حدثت ذلك ظاهرة دوران قطيعًا من أنواع الأغنام حول نفسها في مدينة منغوليا الداخلية التي تكون واقعة شمال دولة الصين في بداية شهر نوفمبر، وهي إحدى الظواهر التي تكون نادرة من أن تحصل، كما أنها من المستطاع أن تدور باتجاه دوران عقارب الساعة أو بعكسها، فتم انتشار العديد من التفاسير والدراسات العلمية والسلوكية.

إنّ سياسة قطيع الأغنام معناه اتباع هذه الحيوانات لنفس طريقة السلوك في ذات الحين واحدة تلوى الأخرى، وإنّ القطيع مصطلح يتم اطلاقه على عدد كبير الحيوانات التي تكون تابعة لفصيلة واحدة.

وبصفة عامة تُطلق بالغالب على الثدييات، وعلى جهة مختصة من الأغنام والمواعز، كما تلقب أيضًا الحيوانات التي تتغذى على اللحوم بالقطيع، ولكن يحتمل أن يتعرض القطيع للافتراس من خلال صيادي القطيع.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان دوران الحيوانات لغز غامض ما السر، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة والخاصة حول الأسباب العلمية والسلوكية وأهم التفسيرات المتعلقة ذلك الموضوع بالتفصيل، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.