دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة، يمكن للأفراد دخول سوق العمل بشكل أكثر بساطة وكفاءة إذا كان لديهم تدريب مسبق في المجال الذي يريدون العمل فيه، لذلك ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف على دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة.

دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة

في المملكة العربية السعودية، تقدم العديد من منصات الإنترنت والجامعات دورات تدريبية مجانية عبر الإنترنت، يكتسب الطلاب مجموعة متنوعة من المهارات اعتمادًا على الدورة، لكن أوراق اعتمادهم معترف بها للتوظيف في المملكة العربية السعودية، ونتيجة لذلك، فإن ما يلي هو أهم الدورات المجانية عن بعد بشهادات معتمدة ستمنح في المملكة العربية السعودية لعام 1444 هـ أي عام 2023 م:

دورات جامعة الطائف

تقدم جامعة الطائف في المملكة العربية السعودية مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية عبر منصتها التدريبية عبر الإنترنت “من هنا“، كما أنه يعتمد على دفع الطلاب للاستجابة والتفاعل مع المدربين أثناء الدورة، من خلال إنشاء ألعاب تحفيزية، يتطلب تطوير المواهب والمهارات، وكذلك الحصول على الشهادات المعتمدة، تطوير أساليب التعلم التفاعلي المختلفة.

دورات جامعة الجوف

تقدم جامعة الجوف في المملكة العربية السعودية بشكل دوري مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية في القطاعات الثقافية والزراعية والتقنية، يمكن مشاهدة الدورات التدريبية “من هنا“، مع العلم بأنها ستطلق قريبًا العديد من المشاريع المجتمعية لمختلف فئات المجتمع.

دورات جمعية تميز الشبابية

تقدم جمعية التميز الشبابية بالتعاون مع البنك السعودي للتنمية الاجتماعية دورتين دراسيتين، يبدأ يوم الاثنين 20 مارس 2023 م، وهو الثامن والعشرون من شهر شعبان عام 1444 هـ، والمواعيد كالتالي:

  • دورة الاستثمار الذكي وتنمية المال: يمكن التسجيل بها “من هنا”.
  • دورة التخطيط المالي والميزانية: يمكن التسجيل بها “من هنا”.

دورات فريق تطوير الذات التطوعي

يقدم فريق التطوير الذاتي التطوعي دورة تدريبية تسمى “أساسيات المدرب المعتمد واللايف كوتش”، والتي تحتوي على نظرة عامة على علم الكوتشينج، والأدوات الأساسية للكوتش، أيضا، من هو المدرب المعتمد، وكيفية تدريب الفرد ليصبح مدربا معتمدا، وكيفية التسجيل معه عن طريق الاتصال بأحد الأرقام المدرجة أدناه:

  • من داخل المملكة: 0502152306.
  • من خارج المملكة: 00966502152306.

دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة وزارة التعليم السعودية

تقدم وزارة التربية والتعليم السعودية العديد من الدورات التدريبية المجانية بأوراق اعتماد معتمدة، ومن أبرزها ما يلي:

البرنامج الدولي لتقويم الطلبة PISA العلوم

دورة مدتها عشرين دقيقة لتقييم القدرات العلمية للتلاميذ يمكنك التسجيل فيها “من هنا“، تم تصميم التدريب للمبتدئين، وهناك أكثر من 2000 مشارك.

البرنامج الدولي لتقويم الطلبة PISA القراءة

من دورات القراءة التدريبية المثالية للمبتدئين، حيث يمكن التسجيل فيها “من هنا“، وقد تجاوز عدد المشاركين 1000 و 500، سينتهي في نهاية أغسطس 2023 م وسيستمر عشرين دقيقة فقط.

البرنامج الدولي لتقويم الطلبة PISA الرياضيات

إنه مفيد لمن لديهم معرفة رياضية محدودة، ويمكنك التسجيل للحصول عليها “من هنا“، إنه مجاني ولا يدوم أكثر من عشرين دقيقة، ومن المقرر أن تتوقف في 1 أغسطس 2023 م، مدتها عشرين دقيقة فقط.

نصل ختام مقالتنا على موقع الجنينة وقد وضحنا دورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة، كما وضحنا دورات جامعة الطائف، ودورات جامعة الجوف، ودورات جمعية تميز الشبابية، ودورات فريق تطوير الذات التطوعي، ودورات مجانية عن بعد بشهادات معتمدة وزارة التعليم السعودية.