دعاء في ذكرى وفاة الشيخ جابر الاحمد الصباح طيب اللة ثراه ، يوجد الكثير من الشخصيات المهمة والبارزة في دول الخليج العربي وفي جميع انحاء الوطن العربي ومنهم الشيخ جابر الصباح احد الشخصيات المهمة في دوله الكويت وهو الأمير الثالث عشر في دوله الكويت وهو الابن الثالث للشيخ احمد جابر الصباح سنتعرف خلال هذا المقال عن بعض المعلومات المهمة عن الشيخ جابر وعن مهامه ومسؤوليته عن دعاء في ذكرى وفاته.

الشيخ جابر الأحمد الصباح ويكيبيديا

هو الشيخ جابر الأحمد الصباح وهو امير دوله قطر ولد في 29 يونيو من عام 1926 حيث ولد في مدينه الكويت وتوفي يوم 15 يناير عام 2006 عن عمر يناهز 79 عام وهو الابن الثالث للشيخ احمد الجابر الصباح ويعرف بانه الأمير الثالثة عشر لدوله الكويت والثالث بعد الاستقلال عن المملكه المتحده، حقق الامير جابر الكثير من الإنجازات والنجاحات المختلفة منذ بدأيه حكمه ومنصبه حيث تعددت المهام والمسؤوليات التي عمل بها وبدا يكتسب المهارات القيادية منذ بدايه حياته وتوليته المناصب حيث انه تولى الحكم بعد وفاه الشيخ صباح في يوم 31 ديسمبر من عام 1977 وقد اصبح اميرا للكويت في ذلك اليوم.

دعاء في ذكرى وفاه الشيخ جابر الصباح

يبحث الكثير من المواطنين في دولة الكويت حول بعض الدعية الإسلامية التي تتضمن الرحمة والمغفرة للشيخ ومنها ما يلي:

  • رحم الله أمير الكويت الشيخ الصباح، وجزاكم الله خير الجزاء للعالم أجمع على موت إنسان، حتى لا يعيد الزمن نفسه ولا ينسى التاريخ، إنا لله وإنا إليه. سيعود.
  • اللهمّ  اعف عنه، فإنّك القائل “ويعفو عن كثير”.
  • اللهم  اجعل عن يمينه نوراً، حتّى تبعثه آمناً مطمئنّاً في نورٍ من نورك.
  • اللهمّ  شفّع فيه نبيّنا ومصطفاك، واحشره تحت لوائه، واسقه من يده الشّريفة شربةً هنيئةً لا يظمأ بعدها أبداً.
  • اللهمّ  اجعله في بطن القبر مطمئنّاً، وعند قيام الأشهاد آمناً، وبجود رضوانك واثقاً، وإلى أعلى درجاتك سابقاً.
  • اللهمّ  احمه تحت الأرض، واستره يوم العرض، ولا تخزه يوم يبعثون “يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم.
  • اللهم إنا نسألك أن ترحم الصباح، وأن تستبدلها ببيت أفضل من بيته، وأهل أفضل من أهله، ونسل خير من نسله، وزوج أفضل من زوجته، وادخل. إلى الجنة، فلا تفكر في رحمتك يا أرحم الرحمن.

دعاء للميت في ذكراه السنوية

ان الذكرى الوفاه هي ذكرى مؤلمه علينا جميعا وهي مناسبه غير سعيدة لكم اهم الأدعية التي نستذكر فيها الميت وندعو له بالرحمة والغفران ومنها:

  • اللهمّ  إنّه جاء ببابك، وأناخ بجنابك، فَجد عليه بعفوك، وإكرامك، وجود إحسانك.
  • اللهمّ  اجعله من الّذين سعدوا في الجنّة، خالدين فيها ما دامت السّماوات والأرض.
  • اللهمّ  أمّنه من فزع يوم القيامة، ومن هول يوم القيامة، واجعل نفسه آمنةً مطمئنّةً.

 

الى هنا نصل الى ختام هذا المقال من موقع الجنينة وتعرفنا على اهم وابرز التفاصيل والمعلومات عن الشيخ جابر الصباح واهم المعلومات والمناصب التي تولاها عن ذكرى وفاته وتحدثنا عن دعاء في ذكرى هذا اليوم. دعاء في ذكرى وفاة الشيخ جابر الاحمد الصباح طيب اللة ثراه