دعاء الخسوف مفاتيح الجنان، تشهد الكرة الأرضية ظاهرة من الظواهر النادرة و هي ظاهرة كسوف الشمس الجزئي ، و ذلك يحدث في يوم الخامس و العشرين من شهر أكتوبر تشرين الأول لعام 2023 ، فبدأ الاكثير من الأشخاص يبحث عن دعاء الخسوف مفاتيح الجنان، و من خلال موقع الجنينة سنعرضه لكم .

دعاء الخسوف مفاتيح الجنان

تعتبر ظاهرة الخسوف من الظواهر الطبيعية التي تحدث كل مئات السنين ، و يبحث الكثير من المسلمين حول أدعية الخسوف  و فيما يلي سنعرض لكم دعاء خسوف الشمس و هي على النحو التالي :

  •  “اللهم إنا نستغفرُكَ ونتوب إليك، توبة عبد ظالمِ لنفسهِ لا يملك لنفسهِ ضراً ولا نفعاً، ولا موتًا ولا حياةً ولا نشوراً”.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك .
  • “اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارة مسجده.. واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأُ بعدها أبدا…. اللهم اجزهِ عنا يا ربنا خير ما جزيت به نبياً عن قومه.. ورسولاً عن رسالتهِ. اللهم كما آمنا به ولم نره فلا تفرق بيننا وبينهُ حتى تُدخلنا مُدخله.. واحشرنا تحت لوائهِ.. برحمتك يا أرحم الراحمين. اللهم ارحم أمة محمد رحمة عامة كافة”.
  • “اللهم صل على سيدنا مُحمد.. النبي الأمي.. الطاهر الذكي.. الذي قال فيه العظيم.. وإنك لعلى خُلق عظيم.. وعلى اله وصحبه حق قدره ومقدارهِ العظيم. إنا نستغفرُ الله ونتوب إليك.. توبة عبد ظالمِ لنفسهِ لا يملك لنفسهِ ضراً ولا نفعا.. ولا موتًا ولا حياةً ولا نشورا”.

أدعية مستحب الدعاء بها وقت الخسوف

حيث يكون وقت الخسوف من الأوقات التي يجب على الإنسان المسلم الدعاء فيها ، و هي من الظواهر الصعبة و النادرة ، كما و عند رؤية الخسوف يجب على الإنسان اللجوء إلى الأدعية ، و فيما يلي سنعرض لكم أدعية مستحبة وقت الخسوف ، و هي على النحو التالي :

  • الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك، سبحانهُ ما أعظم شأنه”.
  • “الحمد لله حمداً دائمًا طاهراً طيباً مباركاً فيه، ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما بينهما، وملء ما شئت من شيء بعد،  أحق ما قال العبد، وكُلُنا لَكَ عبد”.
  • “اللهم صل على سيدنا مُحمد، النبي الأمي، الطاهر الذكي، الذي قال فيه العظيم، وإنك لعلى خلق عظيم ، و على آله وصحبه حق قدره ومقدارهِ العظيم”.
  • “اللهم إن ذنوبنا ليست استهانة بحقك ولا جهلًا واستخفافاً بوعيدك وإنما من غلبة الهوى و ضعف القوى في نستغفر الله ربنا ونتوب إليه ف اغفر لنا”.
  • “اللهم إنا نستغفرُكَ ونتوب إليك، توبة عبد ظالمِ لنفسهِ لا يملك لنفسهِ ضراً ولا نفعاً ، و لا موتًا ولا حياةً ولا نشوراً”.
  • “اللهم لا تنزل غضبك علينا ولا تؤاخذنا بذنوبنا فاغفر لنا وارحمنا برحمتك يا رب العالمين”.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم دعاء الخسوف مفاتيح الجنان ، حيث تشهد الكرة الأرضية ظاهرة من الظواهر النادرة و هي ظاهرة كسوف الشمس الجزئي ، كما ذكرنا لكم كافة التفاصيل و المعلومات المهمة حول الموضوع.